الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 19:02

سي إن إن: أمريكا تحدّث خططها لتدخل عسكري في سوريا

كل العرب
نُشر: 12/04/13 18:37,  حُتلن: 19:59

مصادر عسكرية :

الولايات المتحدة تعمل على تحديث خططها العسكرية لتشمل تدخلاً مباشراً في سورية

الملامح الأولية للخطة التي تتضمن أدواراً واسعة للقوات الأمريكية قد تظهر خلال الأسبوع المقبل

كشفت مصادر عسكرية مطلعة أن الولايات المتحدة تعمل على تحديث خططها العسكرية لتشمل تدخلاً مباشراً في سورية يشمل توجيه ضربات عسكرية . وقالت المصادر لشبكة "سي إن إن" الأمريكية ان ضباط القيادة الأمريكية الوسطى وقيادة الأركان المشتركة في وزارة الدفاع "البنتاغون"، عملوا بضغط من النواب الديمقراطيين والجمهوريين على تحديث خطط عسكرية تتضمن تدخلاً مباشراً في سورية، تتنوّع أشكاله بين توفير المساعدات الإنسانية وتوجيه الضربات العسكرية المباشرة.


وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل مع جنوده

وقالت المصادر إن الملامح الأولية للخطة التي تتضمن أدواراً واسعة للقوات الأمريكية قد تظهر خلال الأسبوع المقبل، مع الشهادة المرتقبة لوزير الدفاع تشاك هاغل، ورئيس الأركان الجنرال مارتن ديمبسي، أمام الكونغرس، مع التشديد على أن الخيارات المطروحة تأتي في إطار تحديث الخطط العسكرية، وانها لا تدل بالتالي على أن البيت الأبيض على وشك توجيه أوامر بتنفيذها.

خطط جديدة
وعلق مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية طلب عدم كشف اسمه قائلاً إن الفريق الأمني في البيت الأبيض على علم بالخطط الجديدة، ولكنه شدد على انها لا تختلف كثيراً عن تلك التي سبق للرئاسة الأمريكية أن درستها، مضيفاً "نقول منذ فترة طويلة إننا ندرس كل الخيارات الممكنة من أجل إنهاء العنف وتسريع الانتقال السياسي في سورية." وبحسب المصادر، فإن بين الخيارات المطروحة استخدام صواريخ "كروز" لضرب القدرات الجوية السورية، وكذلك استخدام الطائرات العسكرية الضخمة لنقل مساعدات إنسانية، وصولاً إلى إقامة منطقة عازلة داخل سورية، ولكنها كلها خيارات قد تعترضها تحديات كبيرة عند التطبيق.

خيارات عسكرية محدودة
وكانت "سي إن إن" قد كشفت قبل أيام أن واشنطن قررت تقديم حزمة جديدة من المساعدات غير الفتاكة إلى المعارضة السورية، يعتقد ان بينها سترات واقية ومناظير ليليّة، ولكنها تبقى أقل بكثير مما يطالب به عدد من النواب الأميركيين الذين كانوا قد دعوا الرئيس باراك أوباما إلى التفكير في "خيارات عسكرية محدودة" لا تتضمن إرسال جنود إلى سورية. وحض نواب من الحزبين الجمهوري والديمقراطي الإدارة الأمربكية في رسالة موقعة بتاريخ 21 مارس/آذار الماضي على التفكير في خيارات لضرب سلاح الجو والقدرات الصاروخية لنظام الرئيس السوري بشار الأسد. 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237061.71
BTC
0.51
CNY