جامعات / مدارسStudents

مدرسة عين الاسد تعزز انتماء المواطن وارضه
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
29

حيفا
غائم جزئي
29

ام الفحم
غائم جزئي
29

القدس
غائم جزئي
30

تل ابيب
غائم جزئي
30

عكا
غائم جزئي
29

راس الناقورة
سماء صافية
29

كفر قاسم
غائم جزئي
30

قطاع غزة
سماء صافية
31

ايلات
رمال
33
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

عين الاسد:مركز التّعليم الميداني وجمعية حماية الطبيعة تعززان انتماء المواطن وارضه

مركز التّعليم الميداني عين الأسدن والّذي يعمل في إطار جمعيَّة حماية الطّبيعة، ويُطبّق أهداف الجمعيَّة الرّامية إلى الحفاظ على البيئة وتعزيز الانتماء بين المواطن وأرضه، انتقى عين الماء في البدة في نشاط جديد له ضمن دورة التّربية البيئيَّة ل

نشاطات مركز التّعليم الميداني عين الأسد تقوم بالتّعاوُن مع مكتب رئيس الحُكومة والمجلس الإقليمي واللجنة المحلّيّة المُعيّنة عين الأسد وذلك للسّنة الثّانية على التّوالي

يهدف هذا المسار إلى زيادة وعي الطُّلاب حول هذا الكنز البيئي والتّاريخي للقرية وكيفيّة الحفاظ عليه


مركز التّعليم الميداني عين الأسد، والّذي يعمل في إطار جمعيَّة حماية الطّبيعة، ويُطبّق أهداف الجمعيَّة الرّامية إلى الحفاظ على البيئة وتعزيز الانتماء بين المواطن وأرضه، انتقى عين الماء في البدة في نشاط جديد له ضمن دورة التّربية البيئيَّة ليجري بحثًا عمليًّا حولها لأهداف عدّة.

في المركز تشترك مجموعة من طلاب صفوف الثّوالث والرّوابع من مدرسة البيادر –عين الأسد منذ العام الماضي، حيث يُدير المركز اربيع اسماعيل، وتعمل على إرشاد المجموعة كلّ من المسؤولة عن التّربية البيئيَّة في المركز شيرين أبو جنب ومُرشِدة التّربية البيئيَّة في مدرسة البيادر هيام قزل بالإضافة إلى عدد من المُرشِدات المُتطوّعات في المركز من قِبَل جمعيَّة حماية الطّبيعة، وضمن نشاط المركز حول عين الماء، خرجت المجموعة يوم الاثنين الماضي في مسار حول العين بعد تلقّي دروس إرشاديَّة في الصّفوف، وتخلَّل المسار تلقّي معلومات تاريخيَّة وجغرافيَّة حول العين، موقعها، أهمّيتها وكيفيَّة المُساهمة في الحفاظ عليها، إذ يهدف هذا المسار إلى زيادة وعي الطُّلاب حول هذا الكنز البيئي والتّاريخي للقرية وكيفيّة الحفاظ عليه. وتخلّل المسار كذلك التقاط صور مهنيَّة لموقع العين والماء فيها، وذلك بإرشاد المُصوِّر صليبي دغش ومُساعِديه أيسر ومسعود دغش، حيث ستعَرض مجموعة الطُّلاب الصّور الّتي التقطتها في معرض مؤتمر الأولاد القطري الثّالث عشر الّذي سيقام الشّهر المُقبِل في معالوت، حيث ستشترك فيه مجموعات عديدة من طلاب المدارس الابتدائيَّة في إسرائيل.

تعزيز انتماء الجيل النّاشئ والسُّكان
ولتُكمِل المجموعة واجبها البيئي تجاه عين الماء بعد الاطّلاع على التّلوّث المُحدِق بها، قامت المجموعة بإجراء تنظيفات في العين وحولها كخطوة عمليَّة نابعة من شعور الطّلاب بمدى إهمال سكّان القرية لهذا الأثر الهام الّذي لا زال ينبض بال حياة ومن واجبهم رعايته والحفاظ عليه. كما التقط الطّلاب صُورًا للعين بعد حملة التّنظيفات الّتي أجرتها لعرض الفرق المرئي والملموس لحال العين قبل وبعد التّنظيف. وأجرى الطُّلاب فحصًا لجودة مياه العين لمعرفة ما إذا كانت مياه العين صالحة للشُّرب، والهدف التّأكيد على العين كمورد طبيعي هام لهُم والتّأكيد على أهمَّيَّة الحفاظ عليه. وخلال المسار حضر رئيس اللجنة المُعيَّنة في عين الأسد، السَّيِّد عامر عامر للاطّلاع على نشاط مركز التّعليم الميداني، وبدوره أثنى على جهود المركز القيّمة والمُثمرة في مجال الحفاظ على البيئة وتعزيز انتماء الجيل النّاشئ والسُّكان لقريتهم.

الرّفع من مستوى وجودة البيئة
يُشار إلى أنَّ مُدير مدرسة البيادر – عين الأسد، الشّيخ صالح بدر يُرحّب على الدّوام بفعاليّات مركز التّعليم الميداني في مدرسته، ويُؤكّد على الخدمة الكبيرة الّتي يُقدّمها المركز للسُّكان والقرية، ويرى أنّه من واجب المُؤسّسات التّربويَّة وضع مثل هذه النّشاطات في قائمة الأولويّات الّتي من شأنها الرّفع من مستوى وجودة البيئة الّتي لا غنًى عن مواردها الطّبيعيَّة.
ومن الجدير بالذّكر أنَّ نشاطات مركز التّعليم الميداني عين الأسد، تقوم بالتّعاوُن مع مكتب رئيس الحُكومة والمجلس الإقليمي واللجنة المحلّيّة المُعيّنة - عين الأسد وذلك للسّنة الثّانية على التّوالي.

كلمات دلالية
رهط: مصرع فتى بعد تعرضه للدهس من قِبل رافعة شوكية