الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 19:01

دوف حنين: اوقفوا البناء وامنعوا تقليص مساحة الشواطئ فهي ليست للمقاولين

كل العرب
نُشر: 12/04/13 12:52,  حُتلن: 13:31

دوف حنين:

 نحن نباشر في الضغط على الحكومة محاولين دمجها وموافقتها على قانون الشواطئ الذي قمنا باقتراحه القانون يطالب بالغاء التفضيل المباشر الذي تحظى به مشاريع البناء القديمة عن البيئة ومشاريع البناء القديمة لا تمت بصلة لاحتياجات البيئة الجديدة والدراسات الحديثة حول الموضوع

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، اليوم الجمعة، بيان صادر عن مكتب النائب دوف حنين، جاء فيه: "قام عضو الكنيست دوف حنين الذي يشغل منصب رئيس اللوبي الاجتماعي- البيئي في الكنيست، بدعوة الحكومة بأن تقوم بدعم "قانون الشواطئ" من أجل منع المزيد من البناء على الشواطئ ومنع تقليص مساحة الشواطئ. وكان قد صرح قائلا: "مع افتتاح موسم السباحة سنقوم في الكنيست بمباشرة النقاش حول مسألة البناء في شاطئ بيت نحشوليم الذي يعد من أواخر الشواطئ الجميلة في البلاد، التي بقيت لنا بدون التعامل معها كمنطقة بناء. في السنوات الاخيرة قمنا بتنظيم مجموعة لا يستهان بها من مظاهرات لحماية شواطئ البلاد، من "بلماحيم" و"نتسنيم" بالجنوب وحتى شاطئ البصة في الشمال. لم يبقى الكثير من الشواطئ للشعب ولهذا يقوم المواطنين بالخروج للتظاهر دفاعًا عن ما تبقى لهم".



وتابع البيان: "ونظرًا لتعقيد الموضوع في نظر الحكومة التي تقوم بترجيح الكفة لمشاريع البناء، متجاهلة متطلبات المواطنين ومتجاهله اهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية، عقب حنين قائلا: " لقد حان الوقت ان يتوقفوا بالتعامل مع الشواطئ على أنها ملك المقاولين. الشواطئ هي المكان الذي يتوجه اليه المواطنين للاستجمام، لاستنشاق الهواء النقي، للسباحة... يجب ايقاف البناء حالا!". وأضاف حنين:" نحن نباشر في الضغط على الحكومة محاولين دمجها وموافقتها على قانون الشواطئ الذي قمنا باقتراحه. القانون يطالب بالغاء التفضيل المباشر الذي تحظى به مشاريع البناء القديمة عن البيئة. مشاريع البناء القديمة لا تمت بصلة لاحتياجات البيئة الجديدة والدراسات الحديثة حول الموضوع". وقد اختتم عضو الكنيست عن الجبهة الديموقراطية للسلام والمساواة كلامه قائلا: " لقد قام العديد من اعضاء الكنيست من مختلف الاحزاب بالتوقيع والموافقة على قانون الشواطئ لأهميته. وأنا ادعو الحكومة أن تقوم بتبني قانون الشواطئ الجديد حتى نقوم بضمان الحماية الحقيقية لشواطئ البلاد والحفاظ عليها"، الى هنا نص البيان كما وصلنا. 


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
221502.78
BTC
0.51
CNY