الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 08:02

تخوفات اسرائيلية من انهيار قوات الأمم المتحدة بالجولان

كل العرب
نُشر: 12/04/13 11:35,  حُتلن: 08:00

عبر نائب المستشار النمساوي، ووزير الخارجية ميخائيل شبيندليغر خلال لقائه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس أمس عن تخوف بلاده من قرار بتسليح المتمردين واعتبر أنه قد يمس بقوات الأمم المتحدة بالجولان

صحيفة (معاريف):

مسؤولون في حكومة إسرائيل أبدوا تخوفاً من احتمال مغادرة الجنود النمساويين في قوات الأمم المتحدة في هضبة الجولان الذي يشكلون القوة الأساسية من بينها ما سيؤدي إلى تفكك القوات الأممية

عبر مسؤولون في الحكومة الإسرائيلية، عن مخاوفهم من انهيار قوات الأمم المتحدة في هضبة الجولان ومغادرتها لهذه المنطقة، وذلك على ضوء مطالبة بريطانيا وفرنسا بتسليح المتمردين في سوريا وسيطرة تنظيمات "جهادية" على مواقع قريبة من إسرائيل. وقالت صحيفة (معاريف) الجمعة، إن مسؤولين في حكومة إسرائيل أبدوا تخوفاً من احتمال مغادرة الجنود النمساويين في قوات الأمم المتحدة في هضبة الجولان، الذي يشكلون القوة الأساسية من بينها، ما سيؤدي إلى تفكك القوات الأممية.

 

واعتبر المسؤولون أنه في حال انهيار القوة الأممية، فإن ثمة احتمال لسيطرة متمردين من تنظيمات "جهادية"، وفي مقدمتها "جبهة النصرة"، على مواقع قريبة من خط وقف إطلاق النار الذي يشكل حدودا بين إسرائيل وسوريا في الجولان، وبين هذه المواقع موقع الجيش السوري في جبل الشيخ. وأشارت الصحيفة إلى أنه في الأسابيع القريبة المقبلة سينتهي سريان مفعول الحظر الذي فرضه الاتحاد الأوروبي على تسليح المتمردين في سوريا، وأن بريطانيا وفرنسا ستبدآن بتسليح قسم من مجموعات المتمردين التي تحارب ضد النظام السوري، لكن النمسا هددت بأنه في هذه الحالة ستدرس سحب جنودها.

تسليح المتمردين
وعبر نائب المستشار النمساوي، ووزير الخارجية، ميخائيل شبيندليغر، خلال لقائه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس أمس، عن تخوف بلاده من قرار بتسليح المتمردين، واعتبر أنه قد يمس بقوات الأمم المتحدة بالجولان. وشدد المسؤول النمساوي على أن قرارا بتسليح المتمردين سيقود بلاده إلى أن تدرس بجدية إمكانية إنسحاي الكتيبة النمساوية من هضبة الجولان. ووفقا للصحيفة، فإن إسرائيل لا تعارض تسليح "مجموعات معتدلة" بين المتمردين في سوريا، لكنها تعتقد أنه يجب تنفيذ ذلك بحذر كبير، كما أن التقديرات الإسرائيلية تشير إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي عارض تسليح المتمردين حتى الآن، سيغير موقفه ويدعم تسليح المتمردين بشكل محدود. وتأتي هذه التقديرات الإسرائيلية على الرغم من تردد أنباء في الفترة الأخيرة تحدثت عن إقامة الجيش الأمريكي معسكرات تدريب متمردين سوريين في الأردن، وأن قسماً من هؤلاء المتمردين انتشروا في الأراضي السورية في هضبة الجولان بهدف منع تنظيمات "جهادية" من السيطرة على هذه المنطقة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.65
GBP
238593.10
BTC
0.51
CNY