الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 22:02

يوروبا ليغ: بازل السويسري يقصي توتنهام ويلحق بتشلسي وفنربغشة وبنفيكا

كل العرب- تصوير:
نُشر: 12/04/13 03:15,  حُتلن: 10:10

هي المرة الاولى التي يتأهل فيها بال الى نصف نهائي المسابقة في تاريخه

تأهل بازل السويسري الى الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه توتنهام الانكليزي بركلات الترجيح 4-1 بعد تعادلهما 2-2 في الوقتين الاصلي والاضافي اليوم الخميس في بال في اياب ربع النهائي.

وسجل المصري محمد صلاح (27) والنمسوي الكسندر دراغوفيتش (49) هدفي بال, والاميركي كلينت ديمبسي (23 و83) هدفي توتنهام. وكان الفريقان تعادلا ذهابا 2-2 الخميس الماضي.وهي المرة الاولى التي يتأهل فيها بال الى نصف نهائي المسابقة في تاريخه.وعلى الملعب الاولمبي في روما ومن دون جمهور بسبب العقوبة التي فرضها الاتحاد الاوروبي على لاتسيو بسبب اعمال الشغب التي رافقت مباراته مع بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني الدور الثاني، اكتفى فريق العاصمة الايطالية بالتعادل مع ضيفه فنربغشة التركي 1-1 وفشل بالتالي تعويض خسارته ذهابا صفر-2 الخميس الماضي في اسطنبول.
وانتظر لاتسيو حتى الدقيقة 60 لتسجيل هدف التقدم بعدما نفذ البرازيلي هرنانيس ركلة حرة وتابعها البوسني سيناد لوليتش برأسه في الشباك.
وادرك فنربغشة التعادل بعد تمريرة من الكاميروني بيار ويبو ومتابعة رائعة من جانر اركين (73).
وعلى ملعب سانت جيمس بارك، امام اكثر من 52 الف متفرج، لم تكن حال نيوكاسل افضل من لاتسيو، واكتفى بالتعادل ايضا مع ضيفه بنفيكا البرتغالي 1-1 ولم يعوض تخلفه ذهابا 1-3.وكان هدف السبق من نصيب نيوكاسل حين ارسل شولا اميوبي كرة عرضية داخل المنطقة تابعها السنغالي بابيس ديمبا سيسيه برأسه في شباك الحارس ارتور (71).
وفي الوقت بدل الضائع، تمكن بنفيكا من ادراك التعادل عبر الارجنتيني ادواردو سالفيو الذي دخل المنطقة من الجهة اليمنتى وانهى الهجمة في شباك الحارس الدولي الهولندي تيم كرول (90+1).وتقام قرعة الدور نصف النهائي غدا الجمعة.
 

مقالات متعلقة

Got توتنهام