الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 11:02

بلدية الطيبة وسلطة مكافحة المخدرات بأمسية ضد المخدرات والكحول

منى عرموش -
نُشر: 11/04/13 16:01,  حُتلن: 17:51

وشارك في هذه الأمسية العشرات من أهالي الطيبة إلى جانب مندوبين عن السلطة لمكافحة المخدرات والكحول

فايق عودة رئيس اللجنة المعينة في بلدية الطيبة:

البلدية وضعت في أعلى سلم أولوياتها محاربة هذه الظاهرة والإعتناء بشريحة الشباب

د.وليد حداد مفتش المجتمع العربي في السلطة لمكافحة المخدرات والكحول:

الإعلام وخصوصا الإسرائيلي يقوم بتضخيم الأمور لتشويه صورة الطيبة وخلق صورة نمطية عنها


قائد شرطة الطيبة دافيد فيلو:

النجاح لا يمكن إحتسابه للشرطة وحدها بل للطيبة بشكل عام

نظّمت السلطة لمكافحة المخدرات والكحول بالتعاون مع بلدية الطيبة أمسية عرض فيها فيلم للمخرجة إسراء درواشة تحت عنوان "الآن أعود". وشارك في هذه الأمسية العشرات من أهالي الطيبة إلى جانب مندوبين عن السلطة لمكافحة المخدرات والكحول وإيضا الطواقم المهنية في بلدية الطيبة ومندوبين عن الشرطة ومدراء مدارس أهالي وعدد من متعاطي مخدرات سابقين وغيرهم.

إفتتحت الأمسية مركزة السلطة لمكافحة المخدرات والكحول في الطيبة إسراء حاج يحيى التي رحبت بالحضور، ومن ثمّ تحدّث فايق عودة رئيس اللجنة المعينة في بلدية الطيبة قائلاً:" الطيبة هي مدينة عادية من حيث إستعمال السموم شأنها شأن باقي البلدات، وهناك تضخيم للأمور بالطيبة ولذلك فإن هناك أناس يعتقدون أن الطيبة بلدة يكثر فيها مستعملو المخدرات وهذا أمر غير صحيح، البلدية وضعت في أعلى سلم أولوياتها محاربة هذه الظاهرة والإعتناء بشريحة الشباب لذلك قمنا بإدخال عدة مشاريع حكومية والتي ساعدت في هذا الأمر".

تشويه صورة الطيبة
بعد ذلك تحدث د.وليد حداد مفتش المجتمع العربي في السلطة لمكافحة المخدرات والكحول فقال:" أولا أثني على عمل البلدية التي إستطاعت أن تجبرنا على إدخال فرع لنا في الطيبة، وهنا أريد ان أقول أنّ الطيبة بالفعل بلدة عادية إن لم تكن بلدة اقل من العادية بالنسبة للمخدرات، لكن الإعلام وخصوصا الإسرائيلي يقوم بتضخيم الأمور لتشويه صورة الطيبة، وخلق صورة نمطية عنها".

نجاح الطيبة
قائد شرطة الطيبة دافيد فيلو قال خلال كلمته:" لا شك أنّ هناك نجاحا بل إنجازا على صعيد الطيبة في مكافحة المخدرات، ومن أجل ذلك أريد أن أشدّد على أنّ الشرطة لم تكن وحدها في هذه المعركة، بل أنّ البلدية لها مساهمة كبيرة والأهالي لهم دور عظيم في ذلك، لا أريد أن أستثني أحدًا حتى مدراء المدارس، لذلك النجاح لا يمكن إحتسابه على الشرطة وحدها بل على الطيبة بشكل عام، ونحن في الشرطة سنقوم بتقديم الدعم في المستقبل لهذا الغرض".

قصة نجاح
وبعد ذلك تم عرض فيلم "الآن اعود" للمخرجة إسراء دراوشة، والذي يحكى قصة معاناة لمتعاطي المخدرات في الطيبة وإنعكاساته، حيث تلت هذه الفقرة كلمة لبطل الفيلم وهو متعاطي مخدرات سابق الذي عاد بالذاكرة الى أيام تعاطيه للمخدرات وحذّر الشباب من الإنحدار لذلك وبين الخطورة لتعاطي المخدرات. بالنهاية تم تكريم كل من ساهم في إنجاح الأمسية، وأعلنت بلدية الطيبة عن تقديمها للدعم المادي لسليم شيخ يوسف لمساعدته بالإستقرار مع عائلته.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
235217.96
BTC
0.52
CNY