الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 15:02

تمديد اعتقال سائق من رهط لـ7 أيام.. محامي الدفاع: السائق يمر بظروف صعبة

سليمان حلبي -مراسل
نُشر: 11/04/13 14:03,  حُتلن: 17:43

حداد في إكسال ودير الأسد بعد مصرع 6 من خيرة الشباب في حادث طرق قاتل قرب نيشر

تمديد اعتقال السائق من رهط لمدة 7 أيام على ذمة التحقيقات

سلامة أبو صيام أحد أفراد عائلة سائق الشاحنة:

مثل هذا الحادث قد يحدث مع كل سائق سيارة صغيرة كانت أم كبيرة وهذا هو قضاء وقدر

المحامي جاي كفري محامي السائق من رهط:

السائق متزوج ولم يقم بأخطاء مرورية من قبل ويعتبر سائقا جيدا حتى حصول الحادث

موكلي يعاني من وضع صعب لما مر به في الحادث وهو يأسف لما حصل للعائلات من أسى

موكلي بنفسه تضرر بصورة بالغة من الناحية الجسدية والآن نعطي الشرطة حقها في اعمال التحقيق

الدكتور أمنون روقية مدير عام مستشفى روتشليد في حيفا:

السائق وصل الى المستشفى مع جروح متوسطة وسيواصل التواجد في المستشفى وسنجري له عملية جراحية

السائق تلقى ضربات في كل جسمه نتيجة للضربات من السيارة الثقيلة ولكنه يستطيع الحديث ويعي الامور لكنه سيبقى في المستشفى تحت الحراسة المشددة من قبل الشرطة

أفاد بيان الشرطة أن "المحكمة في مدينة حيفا مددت اليوم اعتقال السائق من رهط لمدة 6 أيام على ذمة التحقيقات، أي حتى تاريخ 17.04.2013 وذلك بشبهة القتل دون عمد" كما جاء في البيان، على خلفية الحادث الذي اودى بحياة 6 مواطنين، من دير الأسد وإكسال. وفي السياق عممت الناطقة بلسان المحكمة بيانا جاء فيه: "مددت قاضية محكمة الصلح في مدينة حيفا اعتقال الشاب جمال أبو صيام (30 عاما) من رهط والمتواجد حاليا في المستشفى تحت رقابة الشرطة حتى يوم السابع عشر من نيسان الجاري" كما جاء في بيان المحكمة. وتابع بيان المحكمة: "القاضية نوهت خلال محضر الجلسة أنها أخذت بعين الحسبان كافة الجوانب ولكن في مثل هذه الحالة لا مجال لإعادة المشتبه الى منزله" كما جاء في بيان المحكمة.

ظروف صعبة يمر بها السائق
 وأوضح سلامة أبو صيام أحد أفراد عائلة سائق الشاحنة لموقع العرب خلال تواجده في مستشفى روتشليد في حيفا أثناء زيارته للسائق للوقوف الى جانبه ومساندته وهو يمر في أصعب الظروف، أن "مثل هذا الحادث قد يحدث مع كل سائق سيارة صغيرة كانت أم كبيرة وهذا هو قضاء وقدر".

الجرح واحد والمصيبة واحدة
ووجه سلامة أبو صيام كلمة للعائلات الثكلى والتي فجعت نتيجة للحادث قائلا "بأنهم كعائلة يبعثون التعازي وليكن أجرهم كبيرا عند الله معتبرا الجرح واحدا والمصيبة واحدة ومشتركة وانشاء الله يلهمهم الله بالصبر والقوة". وأضاف: "إننا نتحضر لوفد من عائلة أبو صيام للقيام بواجب العزاء".


المحامي جاي كفري محامي السائق من رهط

محامي الدفاع: موكلي يمر بظروف صعبة
أما المحامي جاي كفري محامي السائق من رهط، فقد أوضح لموقع العرب بالقول: "موكلي يعاني من وضع صعب لما مر به في الحادث وهو يأسف لما حصل للعائلات من أسى علما أن موكلي بنفسه تضرر بصورة بالغة من الناحية الجسدية والآن نعطي الشرطة حقها في اعمال التحقيق".

السائق حاول منع حدوث الحادث
وأضاف المحامي كفري بأنه "لا يريد التطرق بصورة مفصلة لما حصل لكن من الطبيعي أنه وبعد حادثة كهذه فإن الناس لا يتذكرون كل التفاصيل بصورة دقيقة وعليه نحن ما زلنا في بداية المشوار". وحول الحادث ذاته أوضح المحامي أن "شهود عيان تحدثوا عن أن السائق حاول منع حدوث هذا الحادث وصرخ للسائقين بالابتعاد عن المنطقة بعد عطل في الفرامل إذ لم تتوقف الشاحنة". وأضاف المحامي كفري أن "السائق متزوج ولم يقم بأخطاء مرورية من قبل ويعتبر سائقا جيدا حتى حصول الحادث".

جروح متوسطة
من جانبه، قال الدكتور أمنون روقية مدير عام مستشفى روتشليد في حيفا لموقع العرب: "السائق وصل الى المستشفى مع جروح متوسطة وسيواصل التواجد في المستشفى وسنجري له عملية جراحية. السائق تلقى ضربات في كل جسمه نتيجة للضربات من السيارة الثقيلة ولكنه يستطيع الحديث ويعي الامور لكنه سيبقى في المستشفى تحت الحراسة المشددة من قبل الشرطة".
 


الدكتور أمنون روقية 
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
228850.91
BTC
0.52
CNY