الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 10:02

مشاريع بقيمة 15 مليون شاقل ينفذها المجلس المحلي في يافة الناصرة

كل العرب
نُشر: 11/04/13 08:50,  حُتلن: 08:56

أعمال شق شارع جديد واسع يصل إلى المدرسة الثانوية الجديدة في حي مراح الغزلان بقيمة 3 ملايين شيكل

يافة شهدت مؤخرًا حملة واسعة في شق وتعبيد شوارع من جديد حيث تم تعبيد شارع التفافي في حي راس اسماعيل ويتم العمل الآن على شق شوارع التفافية في حي الشمالي وتبلغ الكلفة 1,6 مليون شيكل

استمرارًا لنهج التطوير وإقامة البنى التحتية، قام مجلس يافة الناصرة المحلي، خلال الاسبوع الماضي، بنشر ست مناقصات لتنفيذ عدد من المشاريع الحيوية في البلدة، وبذلك تكون كلفة المشاريع التي يتم تنفيذها في يافة الناصرة إضافة إلى المشاريع المزمع تنفيذها أكثر من 15 مليون شيكل.


وفي مجال التعليم وروضات الطفال والبساتين، يتم الآن بناء صفين جديدين في المدرسة الابتدائية "أ" في حي الجبل. وكذلك فقد تم الانتهاء خلال الفترة المنصرمة من تجهيز قاعة لزوايا عمل للمعلمين في المدرسة الثانوية في البلدة، وذلك في إطار برنامج "عوز لتموراة"، والقاعة مجهزة بالأثاث المناسب لراحة المعلمين في عملهم، حيث تحوي مكاتب وأجهزة حاسوب وزوايا لعقد جلسات وغير ذلك. وفي مجال رياض الأطفال قبل الالزامي، وبالإضافة إلى المشاريع الضخمة في بناء 10 روضات اطفال حديثة، فسيتم وخلال الفترة القريبة بناء روضتي أطفال بجانب المركز التعليمي نيوتن في حي الشمالي، وفي الوقت نفسه فستجري اعمال تطوير في ساحات بساتين الأطفال وتبلغ كلفة هذه المشاريع مجتمعة، ما يفوق 3،3 مليون شيكل. وتشمل المشاريع كذلك تطوير مبنى مكتب الرفاه الاجتماعي في البلدة وملاءمته للمعاقين، حيث سيتم إقامة مصعد في المبنى، وذلك بالإضافة إلى أعمال ترميم شاملة، بتكلفة تصل قيمتها حوالي 400 ألف شيكل.

تطوير قاعة المركز الرياضي
وفي مجال الرياضة، فإن مشروع تطوير قاعة المركز الرياضي في يافة الناصرة يشرف على الانتهاء، وقد بلغت تكلفة المشروع حوالي مليون شيكل، حيث تم تهيئة القاعة لتستجيب للمقاييس الرياضية المهنية بأعلى المستويات. وفي إطار المشاريع في مجال الرياضة فسيتم تطوير القاعة الرياضية في حي الجبل، حيث سيتم تجهيز سقف إكوستي وتزويد القاعة بأجهزة حديثة أخرى. وتبلغ قيمة هذه الترميمات حوالي 160 الف شيكل. وشهدت يافة مؤخرًا، حملة واسعة في شق وتعبيد شوارع من جديد، حيث تم تعبيد شارع التفافي في حي راس اسماعيل ويتم العمل الآن على شق شوارع التفافية في حي الشمالي، وتبلغ الكلفة 1,6 مليون شيكل.

اعمال تطوير وشق
وفي الوقت نفسه ستجري اعمال تطوير وشق وإعادة تعبيد شوارع في أحياء منزل النور، خلة بحر والشارع المحاذي للمقبرة المسيحية والشارع المحاذي للمسجد القديم، بقيمة 800 الف شيكل. وستجري ايضًا اعمال تطوير واسعة في الحي الجديد في مراح الغزلان (بجانب المدرسة الاعدادية والابتدائية) وسيجري مشروع مماثل في حي اللقلوم (بجانب المركز الجماهيري). حيث ستشمل أعمال التطوير هذه مشاريع للتصريف، وبناء وتبليط ارصفة وتخطيط الشوارع واشارات مرورية للمساهمة في تنظيم حركة السير. وتبلغ التكاليف حوالي مليون شاقل. ويتم العمل كذلك في مشروع آخر لتطوير وإعادة تعبيد شبكة شوارع اخرى في حي مراح الغزلان، وفي حي وادي الخارجي وفي حي البلد، وسيتم إقامة درج في حي السيرة، وتبلغ قيمة المشروع مليون شيكل. وتجري الآن أعمال شق شارع جديد واسع يصل إلى المدرسة الثانوية الجديدة في حي مراح الغزلان بقيمة 3 ملايين شيكل.

تعزيز الأمان
وإلى جانب ذلك يتم توسيع وتطوير الشوارع في منطقة المدارس في المراح، بهدف تعزيز الأمان لأولادنا وذلك بقيمة 1,2 مليون شيكل. وفي إطار تحسين انظمة السير في دوار الألماني، وايضًا في إطار تجميله، فقد بدأ العمل في المشروع الذي تبلغ تكاليفه 800 الف شيكل. ومن الجدير بالذكر أنه قد تم في الفترة الماضية تعبيد وتطوير شوارع في حي الجبل وحي المدرسة. ومن الجدير ذكره انه قد شُرع العمل في مجال إضاءة الشوارع بمصابيح قوية الإضاءة، تبلغ كلفة المشروع حوالي 800 الف شيكل، تم تنفيذ أجزاء من المشروع بقيمة 300 الف شيكل. وفي الوقت نفسه تم نصب كاميرات في أمكنة مختلفة في يافة الناصرة بقيمة نصف مليون شيكل، وذلك في إطار برنامج مدينة آمنة. وقال رئيس المجلس المحلي، المحامي عمران كنانة، إن مشاريع التطوير الضخمة التي تجري في يافة الناصرة، تتطلب جهدًا إداريًا ومهنياً كبيرًا. ومن هنا "تحيّاتي الحارة لجميع عاملي ورؤساء الأقسام التي تعمل بجد من أجل تقديم افضل الخدمات لأهالي يافة الناصرة".
 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.01
EUR
4.67
GBP
238482.55
BTC
0.52
CNY