الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 00:02

اختتام اعمال المؤتمر السابع لصحة المجتمع العربي على محور الزمن في الناصرة

من : أنور
نُشر: 10/04/13 19:24,  حُتلن: 19:45

د. بشارة بشارات مدير مستشفى الناصرة الإنجليزي تحدث عن أهمية انعقاد المؤتمر للمرة السابعة على التوالي مؤكّدا على ضرورة التكاتف من أجل النهوض بصحة المجتمع العربي

النائب عفو إغبارية :
قمتُ بواجبي خلال الدورة البرلمانية السابقة لا أكثر ومع ذلك هناك أمور مقلقة جدًا يجب متابعتها واستطعتُ بعد انتخاب الحكومة الجديدة من الالتقاء مع وزيرة الصحة الجديدة يعيل جريمان وكما يبدو أنها ستتعاون بشكل إيجابي بشأن تحسين الخدمات في الوسط العربي

عقد صباح اليوم الأربعاء في فندق جولدن كروان في مدينة الناصرة، ، المؤتمر الطبي السابع "صحة المجتمع العربي على محور الزمن". حيث تناول المؤتمر العديد من القضايا والمواضيع التي تميز صحة المجتمع العربي في مجالات عديدة كما وتم استعراض آخر الأبحاث والمستجدات في الموضوع.

 في كلمته الافتتاحية تحدث رئيس المؤتمر د. بشارة بشارات مدير مستشفى الناصرة الإنجليزي عن أهمية انعقاد المؤتمر للمرة السابعة على التوالي، مؤكّدا على ضرورة التكاتف من أجل النهوض بصحة المجتمع العربي. ثم أعلن بشارات عن برنامج المؤتمر الذي يستمر طوال النهار وفيه يقدم نخبة من الأطباء الاختصاصيين العرب المحاضرات القيمة حول آخر المستجدات والاختراعات الطبية.

النقص بكوادر الأطباء والممرضات
في كلمته أشاد النائب إغبارية بالقائمين على انعقاد المؤتمر لما فيه الأفضل من أجل صحة المجتمع العربي وقال: "لقد قمتُ بواجبي خلال الدورة البرلمانية السابقة لا أكثر، ومع ذلك هناك أمور مقلقة جدًا يجب متابعتها، واستطعتُ بعد انتخاب الحكومة الجديدة من الالتقاء مع وزيرة الصحة الجديدة يعيل جريمان وكما يبدو أنها ستتعاون بشكل إيجابي بشأن تحسين الخدمات في الوسط العربي وخاصة في منطقة النقب، خصوصًا وأنها أبدت الاهتمام البالغ والأذان الصاغية بعد أن استمعت للإحصائيات التي عرضتها عليها، بما يتعلق بنسبة الوفيات العالية بين الأطفال العرب في الوسط العربي وجنوب البلاد على وجه الخصوص". وتوجه النائب إغبارية للمؤتمر أن يهتم بإشراك العاملين في حقل الطب من منطقة المثلث والنقب في أبحاث المؤتمرات القادمة، من أجل معالجة النقص الكبير في الخدمات الطبية بين العرب في جنوب البلاد والنقص بكوادر الأطباء والممرضات وخاصة النقص الحاد بالأطباء الاختصاصيين. ثم تحدّث النائب إغبارية عن الإنجاز الكبير بإقامة دورة الأطباء في المستشفى الإنجليزي لخريجي الجامعات الأجنبية التي تؤهِّلهم ليصبحوا في مركز الأكاديميا في البلاد ودعا رئيس نقابة الهستدروت العامة ليئونيد إدلمان بممارسة الضغوط لحل الإشكالات المتعلقة باستمرار الدورة. ودعا إغبارية الأطباء وكل من لديه إمكانية المبادرة لطرح قضايا تساهم في تحسين الخدمات الطبية ورفع مكانة الطب في الوسط العربي، إلى التعاون المشترك لما فيه مصلحة كبرى لصحة المجتمع العربي.

مميزات الأمراض
وفي حديث مع الدكتور بشارة بشارات- مدير مستشفى الناصرة- الانجليزي، عن أهمية هذا المؤتمر قال:" يتم في هذا المؤتمر طرح أهم القضايا الصحية التي تؤثر على نهج حياتنا وصحة المجتمع العربي الفلسطيني في إسرائيل، وتطرق في حديثه إلى المُشكلة الصحية المُنتشرة في المجتمع العربي، وهي الإصابة بأمراض السُكري والسُمنة، وشبه ذلك بالآفة، لانتشارها في مجتمعنا، وتحدث أيضًا عن مميزات الأمراض في المجتمع العربي التي منها مثلا أن الأطفال الخُدّج العرب هُم الأعلى من حيث الأمراض في الدول المتطورة وان صحة المجتمع العربي في تحسن مستمر".

الفيروس B
وفي هذا السياق تحدث أيضًا البرفسور رفعت صفدي الذي تحدث عن الفيروس B في الكبد لدى النساء الحوامل وأطفالهم وقال إنه لدى العرب هُو الأعلى! وتحدث عن كيفية ومراحل علاجه التي توصل اليها الطب، كما تحدث الدكتور وعضو الكنيست عفو إغبارية عن موضوع زيادة وتيرة الفحص للكشف عن سرطان الثدي وتحويلها من جيل 50 إلى جيل 40 عاما وعن التحديات التي تواجه هذا القانون. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
219078.40
BTC
0.52
CNY