الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 20:01

أين اللاعبين العرب؟/ بقلم: زينب خليل عودة

كل العرب
نُشر: 10/04/13 13:05,  حُتلن: 13:12

زينب خليل عودة:

كريم بنزيمة تبرع بمبلغ 3 ملايين يورو لاستكمال بناء مسجد في مدينة "ليون" الفرنسية

كم مبادرة خيرية وانسانية قام بها لاعب أو فكر بها لخدمة دينه وأبناء شعبه ومجتمعه بل وإنسانيته؟

 لا نقلل من جهد أي لاعب عربي بل ندعوه الى المزيد من تقديم العون والمساعدة في الجوانب الاخرى التي يحتاجها المجتمع والمواطن العربي

ورد في خبر أن اللاعب كريم بنزيمة مهاجم فريق "ريال مدريد" الإسباني لكرة القدم تبرع بمبلغ 3 ملايين يورو لاستكمال بناء مسجد في مدينة "ليون" الفرنسية وكان أحد أصدقائه أبلغه أن المسجد بحاجة الى 6 ملاين يورو لاستكمال إنشائه، ولم يتردد اللاعب في التبرع بنصف المبلغ المطلوب.

اللاعبون العرب
نقف جليا عند هذا الخبر كي نتأمل في ما قدمه اللاعبون العرب من تبرعات على شاكله هذا اللاعب وبصرف النظر عن أمور عدة، أتذكر أن هناك لاعبين مشاهير في كرة القدم العربية منهم وعلى سبيل المثال لا الحصر: محمود الخطيب وحسن شحاتة ومحمد أبو تريكة ويونس بلهندة وعلي الحبسي ويوسف المساكني وياسر القحطاني مهاجم السعودية وعمر عبد الرحمن وخلفان إبراهيم وغيرهم كثير من اللاعبين في مختلف المجالات الرياضية وهنا فقط ركزت على لا عبي كرة القدم حيث الأكثر شعبية ومشاهدة وجمهورا.

دبابات وطائرات احتلال
وهنا لا نقلل من جهد أي لاعب عربي بل ندعوه الى المزيد من تقديم العون والمساعدة في الجوانب الاخرى التي يحتاجها المجتمع والمواطن العربي سواء بناء مساجد أو مدارس أو مستشفيات، فهنالك الوضع الصحي حيث أطفال تعاني من السرطان، وامراض الدم والقلب وبحاجة لمن يزرع لهم الأمل في الحياة ويرسم البسمة على وجوهم وهنالك الوضع الاقتصادي والفقر والبطالة وشباب بحاجة لأي مشاريع كي تعمل بها وتسد قوت يومها على الأقل، وهنالك أيتام وفقراء ومحتاجين وكثير، وهنا نعرج على غزة المحاصرة وضرورة الانتباه لها ولشعبها واحتياجات مرضاها وجرحاها وذوي الاحتياجات الخاصة من مصابين وجرحى من قذائف دبابات وطائرات احتلال.

فلسطين والقدس الشريف
وختاما سؤالي لكل اللاعبين العرب في أنحاء الوطن العربي وفي كل مجالات الرياضة سواء كرة قدم أو كرة يد أو سلة والعاب قوى وغيرها: كم مبادرة خيرية وانسانية قام بها لاعب أو فكر بها لخدمة دينه وأبناء شعبه ومجتمعه بل وإنسانيته؟ أو حتى فكر في بلاد المسلمين والعرب وقضاياهم كي يدعمهم ويساندهم وأخص قضية فلسطين ومدينة القدس الشريف .. أتمنى على اللاعبين الاجابة عن ذلك؟؟

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.net

مقالات متعلقة