الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 13:02

مدرب فرنسا يدعو لنسيان كأس العالم


نُشر: 08/10/06 12:54

قال ريمون دومينيك مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم انه حان الوقت لنسيان خسارة منتخب البلاد في نهائي كأس العالم الماضية والاستعداد للمواجهة الصعبة أمام اسكتلندا يوم السبت في اطار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية 2008.
وقال دومينيك للصحفيين "مواجهة اسكتلندا هي بداية مشوارنا الحقيقي نحو البطولة الاوروبية، قبل ذلك كنا نعيش اثار ما حدث في كأس العالم."
واستهلت فرنسا مشوارها في المجموعة الثانية من التصفيات بالتغلب على جورجيا 3-صفر قبل أن تحرز فوزا كبيرا على ايطاليا بطلة العالم 3-1 الشهر الماضي.


لاعبو المنتخب الفرنسي في احدى مباريات كاس العالم

وقال دومينيك "هذه المباراة تملك جميع المقومات لتكون اختبارا حقيقيا، نتوقع تحديا بدنيا وخططيا قويا في مواجهة جماهير عاشقة لكرة القدم."
وتحتل اسكتلندا صدارة المجموعة متقدمة بفارق الاهداف عن فرنسا بعد أن سحقت ضيفتها جزر فارو بستة أهداف نظيفة والفوز خارج أرضها 2-1 على ليتوانيا.
وحذر دومينيك لاعبيه من الافراط في الثقة قائلا ان المنافسة على مقاعد التأهل سوف تزداد قوة قريبا.  وقال دومينيك "أعطيت الاولوية لبعض الوقت الى هؤلاء اللذين شاركو في كأس العالم لكن هذا الامر لن يستمر طويلا. أردت ايضاح انني مازلت اعتمد على اللاعبين الذين شاركوا في كأس العالم لكن لا بد أن ننظر للمستقبل وان نستعد له."


 تيري هنري مهاجم المنتخب الفرنسي

واستدعى دومينيك جيريمي تولالان لاعب خط وسط أولمبيك ليون الفرنسي وجوليان اسكود مدافع أشبيلية الاسباني اللذين لم يسبق لهما اللعب في المنتخب.
ويسعى دومينيك لتجنب الخطأ الذي كلف روجيه لومير مدرب المنتخب السابق منصبه عام 2002 بعد أن عانى الفريق خروجا مهينا من الدور الاول لبطولة كأس العالم التي استضافتها كوريا الجنوبية واليابان.
وكان لومير احتفظ بأغلب عناصر المنتخب الفرنسي الفائز بكأس العالم عام 1998 بفرنسا وبطولة كأس الامم الاوروبية عام 2000 لكن فرنسا خرجت من الدور الاول لكأس العالم 2002.

مقالات متعلقة

Got