الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 21:02

مؤنس دبور مهاجم م. تل أبيب:سأعود قريبا الى الملاعب جاهزا للعب في اليورو

حجاج رحال- مراسل
نُشر: 08/04/13 08:09,  حُتلن: 17:40

المهاجم النصراوي مؤنس دبور في حديثه لموقع العرب وصحيفة كل العرب:

الأطباء يتوقعون لي الغياب لمدة شهر عن الملاعب لكنني آمل العودة قبل ذلك للمشاركة في إحتفالات فوز فريقي باللقب

سأعمل أولا على مساعدة المنتخب على التأهل الى مرحلة متقدمة جدا ومن الطبيعي أن أرغب بإثبات قدراتي

في فترة معينة جلست على دكة الإحتياط بعد قدوم بريتسا لكنني الحمد لله أثبت للجميع أنني أهل وكفؤ للعب في التركيب الأول

أكن الاحترام للفريق السخنيني لكن تصرفات مجموعة منه مخزية وتعدت كل الخطوط الحمراء ويجب محاسبتهم لأنهم يسببون الأذى لفريقهم

يجب أن يتحلى جميع أعضاء الفريق بالمسؤولية الكاملة من أجل ابقاء الفريق والحفاظ على أسمه وكيانه بوضع جميع المصالح الشخصية جانبا

أصيب المهاجم النصراوي مؤنس دبور بتمزق عضلي خلال فترة الاحماء لمباراة فريقه مكابي تل أبيب أمام هبوعيل تل أبيب، فحرم من المشاركة في الديربي التل أبيبي، الا أن ذلك لم يمنع فوز فريقه بهدفين دون مقابل. وسيفتقد مكابي تل أبيب جهود مؤنس لمدة أربعة أسابيع مراسل موقع "العرب" وصحيفة "كل العرب" أجرى المقابلة التالية معه.


الشاب مؤنس دبور

العرب: تعرضت الى إصابة غريبة نوعا، وتدور شكوك حول إمكانية عودتك الى الملاعب هذا الموسم.
مؤنس دبور : صحيح أن الأطباء يتوقعون لي الغياب لمدة شهر عن الملاعب، لكنني آمل العودة قبل ذلك، للمشاركة في إحتفالات فوز فريقي باللقب، لأول مرة منذ عشر سنوات. آمل المشاركة مع فريقي ومساعدته.

العرب: هل تتوقع أن تؤثر الإصابة على مكانتك في المنتخب الأوليمبي عشية بطولة أمم أوروبا التي ستجرى بعد شهرين في البلاد؟
مؤنس دبور:
سأكون جاهزاً للعب في هذه البطولة الهامة، وأعد أنني سأكون في كامل لياقتي البدنية، وآمل أن أواصل اللعب في التركيب الأول، كما فعلت في المباريات الودية التي خضناها.

العرب: نلاحظ عودتك المحمودة الى التركيب الأول لفريقك، رغم أنه دعّم صفوفه بمهاجمين كثيرين مثل أليران عطاروبريتسا وكولاوتي..
مؤنس دبور:
في فترة معينة جلست على دكة الإحتياط بعد قدوم بريتسا، لكنني الحمد لله أثبت للجميع أنني أهل وكفؤ للعب في التركيب الأول، عن طريق المواظبة في التدريبات والإجتهاد فيها. سجلت عشرة أهداف وطبخت ستة أخرى في دقائق ليست كثيرة نسبيا، وهذا يدل على مدى فاعليتي.

العرب: ما هو الفرق بين مدربك الحالي، الإسباني أوسكار، ومدربين اسرائيليين آخرين أشرفوا على تدريبك؟
مؤنس دبور:
أوسكار مدرب مهني للغاية، وعدا مستواه الممتاز، فانه يهتم فقط بالأمور المهنية، ويترك الأمور الإدارية والمالية الى الآخرين، وهذا ما يميزه ويجعله ناجحا مع الفريق ويحظى بمحبة وإحترام اللاعبين.



العرب: كيف هي علاقتك بزميليك في الفريق مهران راضي وحسن أبو زايد؟
مؤنس دبور:
رائعة للغاية. هناك تفاهم بيننا داخل الملعب وخارجه، فالعلاقات تتوطد من يوم لآخر. وفي هذه المناسبة أتمنى الشفاء العاجل لمهران، ونراه في أقرب وقت ممكن في الملاعب.

العرب: ألم تكن لديكم تخوفات قبل بداية الموسم أن لا تفوزوا بلقب البطولة؟
مؤنس دبور:
كانت تخوفات لكنها قليلة وهذا أمر طبيعي. في الحقيقة فانني شخصيا توقعت فوزنا باللقب، لكنني لم أتوقع أن نتفوق بعشر نقاط على فريق مكابي حيفا، صاحب المرتبة الثانية. فريقنا الأجدر للفوز ببطولة الدوري، وهذا ما نثبته في جميع مبارياتنا.

العرب: بطولة اليورو تعتبر مناسبة لك للظهور أمام مكتشفي المواهب من الأندية الأوروبية. أليس كذلك؟
مؤنس دبور:
بالفعل، وسأعمل أولا على مساعدة المنتخب على التأهل الى مرحلة متقدمة جدا، ومن الطبيعي أن أرغب بإثبات قدراتي. عقدي مع مكابي تل أبيب ينتهي مع نهاية الموسم، مع امكانية تجديده بموسم اضافي، علما أن بند تحريري حاليا يبلغ 250 ألف دولار فقط، ولذلك قد يكون ذلك عاملا في انتقالي الى فريق أوروبي.

العرب: علمنا أن وكيل أعمالك آفي نيمني يفحص امكانية انتقالك الى ناديي نيس ونانسي من الدوري الفرنسي الممتاز، وكذلك أندية من بلجيكا وألمانيا. أليس كذلك؟
مؤنس دبور:
هناك أسماء أندية أوروبية كثيرة، ولا يمكنني تأكيد أو نفي أسمي الناديين اللذين ذكرتهما. ان لم ألعب الموسم المقبل في مكابي تل أبيب، فانني سأنضم الى فريق أوروبي، يمكنني أن أستفيد منه في جميع الجوانب.

العرب: مسؤولو الاخاء وسخنين عقدوا صلحة بحضور ممثلين عنك، لكن الخلاف لم ينته بين مشجعي الفريقين. جمهور الاخاء يهتف بأسمك وجمهور سخنين يشتمك أنت ووالد المرحوم.
مؤنس دبور:
الصلح خير، ولكن يبدو أن أطرافا قليلة من مؤيدي الفريقين لا ترضى بذلك. أكن الاحترام للفريق السخنيني، لكن تصرفات مجموعة منه مخزية وتعدت كل الخطوط الحمراء، ويجب محاسبتهم لأنهم يسببون الأذى لفريقهم. أكون متضايقا جدا حين يسبون والدي المرحوم، الذي لم يفعل أمرا سيئا لسخنين، بل عمل كل ما بوسعه لتقريب القلوب بين الفريقين.

العرب: الاخاء متورط في قاع الممتازة وخطر الهبوط الى الدرجة الأولى يتهدده بشكل جدي. هل تراه قادرا على البقاء؟
مؤنس دبور:
يجب أن يتحلى جميع أعضاء الفريق بالمسؤولية الكاملة من أجل ابقاء الفريق والحفاظ على أسمه وكيانه، بوضع جميع المصالح الشخصية جانبا، فالفريق يجب أن يبقى في الممتازة. تابعت مستواه في عدة مباريات، وأستغرب وجوده في القاع. كلي أمل أن ينتفض ويتقدم الى الأمام.

مقالات متعلقة