الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 01:01

أهالي حي الميدان في أم الفحم يغلقون الشارع احتجاجا على عدم تلبية مطالبهم

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 07/04/13 19:26,  حُتلن: 23:24

الحاجة بهجة قاسم:

تحول الحي الى حي لاجئين ونحن حي يعاني من الامراض وحياتنا باتت لا تطاق ولن نفتح الشارع الا بحضور رئيس البلدية لايجاد حل جذري لقضيتنا

الاستاذ حسني سعادة:

نطالب رئيس البلدية بالتدخل السريع في سبيل وقف معاناة السكان وفتح الشارع امام السكان لينعم فيه جميع اهالي المدينة

المواطن محمد توفيق رشيد:

النفايات لم تجمع منذ اسبوعين والمياه تجمعت في الشارع مما يؤدي الى تجمع الحشرات وانتشار الامراض

الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم:

أنا على يقين أن الانتهاء من المشروع سيكون في غضون الايام القريبة المقبلة

رصدنا وسنرصد مئات آلاف الشواقل لتزويد جميع الخدمات وافضلها لجميع السكان في الحي

العمل في الشارع على قدم وساق انا شخصيا قمت بزيارة الحي وتشاورت مع السكان عن قرب لتقديم الحلول المناسبة

علم موقع العرب وصحيفة كل العرب أن سكان حي شارع الميدان بمدينة أم الفحم قد أغلوا الشارع أمام حركة السير في حي الميدان مما أدى الى اختناقات مرورية صعبة في الشارع الذي يعتبر من الشوارع الرئيسية والمركزية في المدينة. وأشار السكان أن عملية اغلاق الشارع جاءت اثر عدم اكتمال مشروع تطوير شارع حي الميدان مطالبين البلدية بالتدخل في للقيام بمد شبكة المياه، وشبكة المجاري كذلك تطوير الشارع في سبيل ضمان أمن وسلامة السكان.



حي لاجئين
وأعربت الحاجة بهجة قاسم عن امتعاضها وتخوفها للحالة الصعبة التي وصل اليها حي شارع الميدان، وقالت لموقع العرب: "تحول الحي الى حي لاجئين، ونحن حي يعاني من الامراض وحياتنا باتت لا تطاق، ولن نفتح الشارع الا بحضور رئيس البلدية لايجاد حل جذري لقضيتنا". واضافت الحاجة بهجة تقول: "اغلقنا الشارع امام حركة السير خوفا على حياة اطفالنا من خطر الموت اثر خطورة حركة السير في هذا الشارع، ولن ولم نقم بفتح الشارع حتى يكون آمنا"

احتياجات الحي
بدوره، أعرب الاستاذ حسني سعادة عن تخوفه من الواقع الصعب، قائلا: "الحي بحاجة الى مد شبكة مياه صرف اكبر كون الشبكة الموجودة لا تكفي ولا يمكن أن تستوعب احتياجات السكان. هذه الشبكة تخدم مساحة كبيرة من الاحياء في مدينة أم الفحم، لقد سئم السكان هذا الحال، ومن هنا نحن نطالب رئيس البلدية بالتدخل السريع في سبيل وقف معاناة السكان، وفتح الشارع امام السكان لينعم فيه جميع اهالي المدينة كون هذا الشارع شارع مركزي وحيوي لسكان الحي وسكان المدينة ".

طريق مسدود
أما المواطن محمد توفيق رشيد فقد اشار الى أن "السكان اغلقوا الشارع بعد أن وصلوا الى طريق مسدود كون لا احد يساعد سكان الحي. وقال لموقع العرب: "النفايات لم تجمع منذ اسبوعين والمياه تجمعت في الشارع مما يؤدي الى تجمع الحشرات وانتشار الامراض. من هنا نحن نناشد المسؤولين في البلدية لوقف هذه المعاناة، ولن ولم نفتح الشارع الا بوجود حلول مناسبة وجذرية للشارع وضمان الأمن والأمان وشبكات تصريف المياه وتعبيد الشارع على الطراز الحديث".

تعقيب البلدية
أما الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم فقد أعرب عن تضامنه وتفهمه لمعاناة السكان، مشيرا الى أن "البلدية قد بادرت الى هذا المشروع في سبيل تحسين الخدمات وشبكة المواصلات في حي شارع الميدان، حيث أن البلدية قامت بدراسة الموضوع بناء على طلب سكان الحي وقامت بالتخطيط لتطوير وتحسين حالة الشارع الى الافضل من خلال مد شبكة تصريف مياه جديدة، وشبكة تصريف مياه الصرف الصحي، وايضا تطوير وتعبيد الشارع.
وأضاف الشيخ خالد حمدان لموقع العرب: "العمل في الشارع على قدم وساق، انا شخصيا قمت بزيارة الحي وتشاورت مع السكان عن قرب لتقديم الحلول المناسبة ورصدنا وسنرصد مئات آلاف الشواقل لتزويد جميع الخدمات وافضلها لجميع السكان في الحي، اليوم تقوم شركة مياه وادي عارة بمد شبكة خطوط المياه، وشبكات تصريف المياه، ومن ثم ستقوم البلدية بتعبيد الشارع وارصفة وتبليط الشارع ليكون من أحدث وأجمل الاحياء والشوارع في مدينة أم الفحم. أنا على يقين أن الانتهاء من المشروع سيكون في غضون الايام القريبة المقبلة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.62
GBP
231585.80
BTC
0.51
CNY