الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 13:01

زحالقة:إلزام دفع رسوم الوقوف بجانب المسجد يمسّ بالمصلّين

كل العرب
نُشر: 07/04/13 16:56,  حُتلن: 17:05

جاء في رسالة النائب د.جمال زحاقة عن التجمّع العربي والديمقراطي الموجّهة  لبلدية تل ابيب-يافا:

إعفاء أهالي يافا وحدهم غير كاف لأن الكثير من رواد يافا من المسلمين يؤمّون مساجدها للصلاة فيها

وضع لافتة في موقف السيارات بجانب مسجد السكسك في يافا تُلزم بدفع رسوم الوقوف بين الساعة الخامسة والسابعة الذي يتزامن مع صلاة المغرب يمسّ بالمصلّين

رسالة  بلدية تل ابيب-يافا التي جاءت ردًا على رسالة زحاقة:

اللافتة تُلزم فقط السائقين الذين يسكنون خارج تل ابيب- يافا وذلك لإعطاء الأولوية لأهالي المدينة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من مكتب النائب د.جمال زحاقة عن التجمّع العربي والديمقراطي وجاء فيه :"ردّت بلدية تل ابيب-يافا، على توجّه النائب د. جمال زحالقة، بخصوص وضع لافتة في موقف السيارات، بجانب مسجد "السكسك" في يافا، تُلزم بدفع رسوم الوقوف بين الساعة الخامسة والسابعة فقط، أي تزامنا مع صلاة المغرب في المسجد، علماً بأن أهالي يافا وجمهور المصلّين، معفيّون، وفق المتعارف عليه والأنظمة المتبعة، من دفع رسوم الوقوف أمام المسجد".


وأكمل البيان :"جاء الرد برسالة للنائب د. جمال زحالقة، موضحاً بأن اللافتة تُلزم فقط السائقين الذين يسكنون خارج تل ابيب- يافا، وذلك لإعطاء الأولوية لأهالي المدينة، وفي حال تم مخالفة أحد المصلين فان بإمكانه إلغاء الغرامة مباشرة، بعد إظهاره هوية سكناه".

اللافتة غير موجّهة للمصلّين
وأضاف البيان :"يُذكر أنّ رد البلديّة جاء بعد رسالة وجهّها النائب جمال زحالقة- رئيس الكتلة البرلمانيّة للتجمع الوطني الديمقراطي، شرح خلالها مساس اللافتة في حال أرغم جمهور المصلين على دفع الرّسوم، في حرية المعتقد وممارسة الشعائر الدينيّة، وقد طالب زحالقة في رسالته السابقة بإيجاد صيغة لنظام الوقوف مما لا يثقل على كاهل المصلين ولا يضيف اعباءً عليهم، أو بإزالة اللافتة. وقد جاء رد البلدية بأن الموقف لجمهور يافا عموما ولجمهور المصلين تحديدا سيكون مجانيا دون رسوم تُذكر".

يجب إعفاء روّاد يافا
وإختتم البيان:"وبعث زحالقة رداً الى بلدية تل أبيب، أكّد أنّ إعفاء أهالي يافا وحدهم غير كاف، لأن الكثير من رواد يافا من المسلمين يؤمّون مساجدها للصلاة فيها، لذا على البلدية توفير إجراءات تضمن إعفاءهم هم أيضاً من دفع رسوم وقوف السيارات بجوار المسجد، وكذلك إلغاء غرامات جرى او سيجرى فرضها بسبب إيقاف السيارات بجوار المسجد" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237116.85
BTC
0.51
CNY