الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 19:02

مولود العقرب شغوف جدا ويميل الى التكتم والسرية والشك المزعج

كل العرب
نُشر: 06/04/13 09:13,  حُتلن: 14:45

العقرب شغوفٌ جداً متمسك بأفكاره وآرائه يصعب على أحد إقناعه بتغييرها

العقرب يعتبر معقّداً وصعب الفهم بصورة عامة وينبغي دائماً الحذر منه لأنه نادراً ما يتخلى عن رغباته أو يضع نفسه خارج اللعبة

يعيش هذا المولود وفقاً لعواطفه وانفعالاته ويتعامل مع العالم من خلالها أكثر ممّا يعتمد على فكره أو طاقته الجسدية. دائم التنقيب في الأعماق ليستطلع ما الذي يختبئ تحت ظاهر الأمور. صاحب حدسٍ قوي وذاكرة ممتازة وقدرة كبيرة على سبر أغوار الآخرين، واستخراج أسرارهم وفهم دوافعهم ومشاعرهم، ما يجعله بارعاً في مجالات علم النفس، أو التحري أو الأبحاث الطبيّة.

قد يبدو هذا البرج غامضاً، بالنسبة إلى الكثيرين، والواقع أنه حتى مولود العقرب نفسه قد يجد صعوبةً في فهم نفسه. ميله الشديد الى التكتم والسرية وطبيعته الميّالة الى الشك، قد تجعل البعض يخشاه، ولا يفهمه. لكنه أيضاً مولودٌ شجاع، صاحب إرادةٍ قوية وتصميم. لا يحبّ المواجهة المباشرة، لكنه حين يُجرح، فإنه يردّ بطريقة مؤلمة جداً. لا يطيق أن يكون محكوماً من أحد وقد يشكّل لنفسه أعداءً كثراً في سعيه إلى حماية نفسه بصورةٍ مطلقة ويفوّت بالتالي الكثير من الفرص المهمّة.

التخلي عن الرغبات
يُعتبر العقرب معقّداً وصعب الفهم بصورة عامة، وينبغي دائماً الحذر منه لأنه نادراً ما يتخلى عن رغباته، أو يضع نفسه خارج اللعبة، بل يستمر في كفاحه حتى النهاية بعد أن يكون الكثيرون قد سقطوا في منتصف الطريق. شغوفٌ جداً، متمسك بأفكاره وآرائه يصعب على أحد إقناعه بتغييرها. مخلصٌ جداً نادراً ما يكون لا مبالياً. همّه الأساسي أن يتمكن من السيطرة على رغباته وإخضاعها لإرادته.

مقالات متعلقة