الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 19:01

مواليد الحمل يميلون الى احتكار المسؤولية ونادراً ما يطلبون العون

كل العرب
نُشر: 06/04/13 09:09,  حُتلن: 14:55

مواليد الحمل يجدون صعوبة كبرى في استيعاب أهمية التعاون مع الاخرين وتقديم التنازلات

الحمل يعمل بكدّ واندفاع لذا يكون محط تقدير في عمله وحين يلتزم القيام بمهمةٍ ما يسير بها حتى النهاية وبشكل جيد جداً لكن ما يعيقه في عمله

شيء مستور في شخصية الحمل، فما تراه هو ما تحصل عليه. لا يمكن أن تجد في قاموسه كلمات من نوع مواربة، تلاعب، استتار، سرية... فهو بريء كما الطفل الصغير يثق الحمل بكل من حوله إلا إذا وجد سبباً وجيهاً ليقوم بعكس ذلك حين يجرح أو يصدمه أحدهم، يكون رد فعله عنيفاً لكنه، ما إن يهدأ ويخفت الصراخ وتخبو الفورة حتى يتخطى الأمر، وتعود إليه عفويته المعهودة.

يجد مواليد الحمل صعوبة كبرى في استيعاب أهمية التعاون مع الاخرين، وتقديم التنازلات... لذا، فإن التعايش معهم، وإن يكن مسلياً ومثيراً، أمر صعب، لا يمكن للبعض تحمّله، إذ غالباً ما ينساق مواليد الحمل وراء السعي الى أهدافهم، أو مثالهم الأعلى، دون إقامة أي اعتبار لمشاعر الآخرين. وحين ينطلقون في مسيرتهم المجنونة هذه، يأخذون في دربهم كل من يقف في طريقهم. لكن ما يشفع لهم، هو أن هذا البعد عن الرقّة ورهافة الحس ليس مقصوداً، فمولود الحمل، بكل بساطة، لا يلاحظ الانفعالات أو الآراء التي تتفاعل أو تُثار من حوله.

إتخاذ القرارات
في اتخاذ القرارات، عدائي ومندفع، ما يجعله قادراً على أن يكون قائداً. الحمل يعمل بكدّ واندفاع، لذا يكون محط تقدير في عمله، وحين يلتزم القيام بمهمةٍ ما، يسير بها حتى النهاية، وبشكل جيد جداً لكن ما يعيقه، في عمله، هو انتفاء حس التعاون عنده، وعدم اعترافه بالهرمية أو التراتبية في العمل. يكره النظام، وغالباً ما يتناسى من هو المسؤول، إذ يميل الى احتكار المسؤولية، واتخاذ القرارات بالنيابة عن الآخرين. نادراً ما يطلب العون، لأنه يتمتع بقدرة جسدية فائقة، وبتصميم ثابت.

مقالات متعلقة