الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 11:01

رائد محاميد يعلن ترشيح نفسه لرئاسة بلدية أم الفحم

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 05/04/13 11:26,  حُتلن: 17:39

المحامي رائد كساب محاميد في بيانه:

أي إنجاز يحصل وأي إستحقاق سواء لمواطن او لفريق فحماوي هو إنجاز لكل البلدة

 لا نؤمن بالعمل العشوائي ولنا رؤيا واضحة وهي العمل وفقا لبرنامج تقني مهني ومخطط

العمل المهني لا يعني إستعلاء او إنتقاص لأحد فكل واحد منا خبير ومهني في عمله

هنالك العديد والعديد من القضايا العالقة في أم الفحم التي تستلزم تدخل مختصين في مجال معين

العديد من مسببات العنف مرتبطة تماما مع الفراغ الذي يعيشه الانسان الفحماوي ولهذا فلا بد من دراسة مهنية للأمر يتم فيها تشكيل لجنة من المختصين من قبل البلدية

عندما نتحدث عن الإستثمار فنحن نعني إيجاد حلول حقيقية لمشكلة العاطلين عن العمل في البلدة نساء ورجالا وبما يتناسب مع العادات والتقاليد في البلد يعني نريدها أموراً مدروسة

الفراغ الذي تعانيه أم الفحم والتقصير في العمل البلدي جعل العديد من أبناء وبنات البلدة يبادرون بشكل شخصي لسد الحاجات الملحة

اعلن المحامي رائد كساب محاميد ترشيح نفسه لرئاسة بلدية أم الفحم للإنتخابات المقبلة، وذلك في ظل الحراك السياسي المحلي الذي يشهده الشارع الفحماوي والذي يشهد تحركا ونشاطا سياسيا للإنتخابات البلدية لم تشهده المدينة منذ عشرات السنوات كانت فيها الحركة الاسلامية الحركة الأقوى والتي كانت تفوز برسالة بلدية أم الفحم في الثلاثين سنة الأخيرة. لكن وبعد أن أعلنت الحركة الاسلامية أم الفحم ومنذ شهور عند خوض المعركة الإنتخابية لبلدية أم الفحم، يشهد الشارع الفحماوي تحركا ونشاطا سياسيا لم تشهده من قبل. هذا وقد أصدر المحامي رائد كساب محاميد بيانا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب يعلن من خلاله عن ترشيح نفسه لمنصب رئيس بلدية أم الفحم، حمل عنوان: "خانة المبادرين لا خانة الساكتين!!"


المحامي رائد كساب محاميد

وجاء في البيان: "في زحام إنجازات البلدية الأخيرة وصلت مع أصدقائي الى إستنتاج مفاده أن علينا توفير قائمة بكل ما تعانيه البلدة من أزمات ونواقص لانه كما يبدو فإن الشهور القليلة القادمة ستشهد تنفيذا لمشاريع شتى من قبل البلدية، غابت عنها لسنوات، وما دام المال سيتوفر "بشكل شخصي" فإن الأمور ستكون بألف خير خاصة وأن ما يدفعنا نحو العمل هو أم الفحم فقط وتطويرها لترتقي حقا الى أن تصبح مدينة".

"لا نؤمن بالعمل العشوائي"
وأضاف البيان: "لقد وضعنا نصب أعيننا هما واحدا وحيدا هو "أم الفحم بلدنا" ولهذا فإن أي إنجاز يحصل وأي إستحقاق سواء لمواطن أو لفريق فحماوي هو إنجاز لكل البلدة، ولكننا لا نؤمن بالعمل العشوائي، إن لنا رؤيا واضحة، وهي العمل وفقا لبرنامج تقني مهني ومخطط. فالمقولة الشهيرة "لا تعطي الفقير السمكة التي إصطدتها بل أعطه صنارة يحصل فيها قوت يومه" تتلاءم تماما مع الوضع القائم في أم الفحم. إن تطوير الرياضة في البلدة حاجة أساسية لكل الناس، مما يعني أن معالجة أي قضية رياضية يجب أن تتم بشكل عقلاني وحكيم، وإن كنت فرحا حقا لحصول المكابي على منحته المالية رغم أنها جاءت بعد عملية "الإقتحام" للبلدية، فنحن نرى أنه يجب وضع خطة كاملة متكاملة لتطوير الرياضة في أم الفحم، فهي لم تعد تقتصر على كرة القدم فقط، فالعديد من الشباب يمارسون رياضات أخرى تحتاج تمويلا، والعديد من النساء يحتجن مكانا ينفذن فيه رياضة المشي اليومية (وغيرها بطبيعة الحال) دون إزعاج أو مضايقات وهذه أمور يجب أن تهتم البلدية بتوفيرها".

الإستعانه وإستشارة المختصين
وفي الوقت نفسه أشار المحامي محاميد الى أهمية الإستعانه وإستشارة المختصين والمهنيين في مختلف مجالات العمل البلدي، وأشار في بيانه: "إن العمل المهني لا يعني إستعلاء او إنتقاص لأحد، فكل واحد منا خبير ومهني في عمله، ولكن هنالك العديد والعديد من القضايا العالقة في أم الفحم التي تستلزم تدخل مختصين في مجال معين، فمثلا كيف يمكن ردم حفرة حصلت لأسباب جيولوجية عديدة دون دراسة الموضوع بشكل علمي، الأمر الذي قد يهدد مناطق أخرى قريبة او بعيدة في البلدة. وقد يكون الأمر مجرد حادث عابر نتيجة ضغط او جرف ولكن لا بد من دراسة الأمر لنتأكد منه أولا. إذا فنحن ملزمون بمعرفة الأسباب التي أدت الى حدوث مثل هذه الحفرة. ولهذا فإن إنطلاقنا المهني هو لعلاج الأمور من أساسها وتوفير الحلول الصحيحة التي تتلاءم مع كل زمان ومكان" .

محاربة ظواهر العنف
وفي الوقت نفسه أعرب محاميد عن قلقه لظواهر العنف التي تعيشها مدينة أم الفحم مشيرا الى أهمية العمل على محاربتها وعلاجها، وقال المحامي محاميد: "وكذلك الأمر بالنسبة لمشاكل العنف المستشري في البلدة والمجتمع، فالأمر يستلزم عملا مهنيا، فالعديد من مسببات العنف مرتبطة تماما مع الفراغ الذي يعيشه الانسان الفحماوي، ولهذا فلا بد من دراسة مهنية للأمر، يتم فيها تشكيل لجنة من المختصين من قبل البلدية تعمل لا لمعالجة عينية لكل قضية وقضية بل تعمل لمنع حدوث مثل هذه الظواهر، ويترتب على البلدية توفير الظروف الملائمة لمعالجة مشاكل العنف. وللأسف فإن أم الفحم رغم كل ما حصل فيها من حوادث قتل وعنف لم تشهد مثل هذه اللجنة والتي راحت تطبق برامجها في المدارس والأندية البلدية (غير المتوفرة!!!) لمعالجة هذه القضية الملحة". وأضاف: "أور عكيفا القريبة منا، تلك المدينة التي كانت تشهد العديد من حوادث العنف اصبحت تشهد الآن إنخفاضا حادا في أحداث العنف بسبب تطبيق برامج معالجة في المدارس والأندية البلدية. أما بالنسبة لجاهزية الطوارئ في المدارس فالأمر أشد قساوة وصعوبة. الكثير من الأموال التي منحت لحاجات معينة تخص المدارس تم بذلها في أماكن أخرى، وباتت غالبية بنايات المدارس في أم الفحم في حالة مزرية. ويأتي هؤلاء ليقولوا لنا إن مدارس أم الفحم في المرتبة الثانية في الوسط العربي في مجال تهيئة المدارس في غرف الطوارئ وحالات الطوارئ، فكيف يمكن أن تكون هذه حقيقة واقعة إن كانت المدراس في أم الفحم تفتقد لغرف الطوارئ وسلالم الطوارئ حتى!".

حل مشاكل المواطنين
كما أكد المحامي رائد كساب محاميد الى أهمية التطرق الى مشاكل المواطنين العاطلين عن العمل في مدينة أم الفحم من النساء والرجال، وقال في بيانه: "عندما نتحدث عن الإستثمار فنحن نعني إيجاد حلول حقيقية لمشكلة العاطلين عن العمل في البلد، نساء ورجالا، وبما يتناسب مع العادات والتقاليد في البلد، يعني نريدها أموراً مدروسة. وبطبيعة الحال فإن هذه الخطط كانت قد طرحت ولكن لم يتم تطبيقها لانه لم يتم توفير الظروف الحقيقية للتطبيق". وأضاف محاميد في بيانه بالقول: "إن كل ما ذكرته جزء قليل من أمور كثيرة جداً غابت عن العمل البلدي، ولن نحزن حقا إن تم تنفيذ هذه المشاريع كلها أو حتى جزء منها خلال الأشهر القادمة، لأن هدفنا الأول والأخير هو أم الفحم لا غير".

سد الحاجات الملحة
واختتم محاميد بيانه قائلا: "إن الفراغ الذي تعانيه أم الفحم والتقصير في العمل البلدي جعل العديد من أبناء وبنات البلدة يبادرون بشكل شخصي لسد الحاجات الملحة فيها. وقد التقيت بالعديد من المبادرين الذين يقومون بنشاط إجتماعي ثقافي تطوعي خدمة لمجتمعهم الفحماوي. فكل الشكر والتقدير الى هؤلاء الذين لم تقنعهم ولم تثنيهم عن قناعاتهم جملة "الناس ما بستاهلوا"، فقد أدرك هؤلاء الأبطال أن الناس "بستاهلوا"، وأن فراغا سببه التقصير جعل من اللامبالاة هاجسا فحماويا. ولهذا فمن هنا ننطلق ونتابع المشوار لاننا نحن نؤمن ايضا أن في أم الفحم ناسا يتأملون أن تتغير الأحوال وأن تستعيد أم الفحم أمجادا بعيدة. لقد أردنا التغيير وسنعمل لأجله لأننا نؤمن أن وقوفنا جانبا سيجعل منا "كمن سكت عن الحق"، وقد ارتأينا أن نكون في خانة المبادرين لا خانة الساكتين" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.01
EUR
4.66
GBP
227454.43
BTC
0.52
CNY