الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 13:02

غطاس لوزير الأمن الداخلي:على الشرطة وقف الأعمال الإستفزازية في النقب

كل العرب
نُشر: 04/04/13 19:44,  حُتلن: 23:44

بيان النائب د.باسل غطّاس:

هذه الأعمال تبين عمق سياسة التمييز والتضييق الذي يواجهها أهل النقب من قبل الشرطة والتي هي سياسة تمثل سياسة الحكومة

على الشرطة الإسرائيلية أن تكفّ عن سياستها الإستفزازية والملاحقات المستمرة تجاه النشيطين السياسيين هناك كي لا تساهم في تأزم الوضع وإنفجاره

وصل موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من النائب د.باسل غطّاس عن كتلة التجمّع العربي الديمقراطي وجاء فيه :"قام النائب الدكتور باسل غطاس عن كتلة التجمع الوطني الديمقراطي، ببعث رسالة الى وزير الأمن الداخلي يتسحاك أهرونوفيتش، مستنكرا بها سياسة الشرطة التي تتبعها مع المواطنين العرب أثناء إحيائهم النشاطات الوطنية التي تقام بشكل عام في البلاد وخصوصا التي أقيمت مؤخرا في النقب، ومنها نشاط إحياء يوم الأرض الأخير ونشاط إحياء يوم المرأة العالمي والذي نظمه إتحاد المرأة التقدمي عن حزب التجمع الوطني الديموقراطي تضامنا مع نضال المرأة في النقب ووقوفها أمام سياسة هدم البيوت ومخطط برافر".

وأضاف البيان :"وفي رسالته تحدّث النائب د. غطاس عن الأحداث الأخيرة التي جرت في نشاط يوم الأرض الذي أقيم مؤخرا في النقب، والتي قامت بها الشرطة بعدة مضايقات وأعمال إستفزازية لإثارة غضب الجمهور، كما وقامت أيضا بإستدعاء قادة ونشطاء سياسيين محليين في النقب للتحقيق معهم في مراكز الشرطة دون سبب ومبرر لذلك. وقال النائب د. غطاس برسالته أن هذه الأعمال تبين عمق سياسة التمييز والتضييق الذي يواجهها أهل النقب من قبل الشرطة والتي هي سياسة تمثل سياسة الحكومة والضربات القاسية والعنصرية التي تخطط لها الحكومة من خلال مخطط "برافر" والذي يوصي بمصادرة الآف الدونمات الخاصة بالمواطنين العرب في النقب وهدم جميع القرى غير المعترف بها وترحيل أهلها".

إيقاف سياسة الملاحقات
وأكمل البيان :"وحذّر النائب د. غطاس في رسالته من خطورة إستمرار سياسة التضييقات والملاحقات السياسية التي تتبعها الشرطة تجاه المواطنين العرب بشكل عام والبدو في النقب بشكل خاص، وطالب الوزير بأن يقوم بإرسال تعليمات لقيادة الشرطة وتنبيهم بالكف عن سياسة الملاحقات والأعمال الإستفزازية، موضحا له بأن المواطنين العرب لهم الحق الشرعي والقانوني في التظاهر والتعبير عن رفضهم المطلق والقاطع لسياسة التهجير والإقتلاع من أرضهم والتي تخطط لها الحكومة الإسرائيلية".

إنفجار الوضع 
وإختتم البيان :"وفي رسالة النائب د. غطاس لوزير الأمن الداخلي أنهى بالتشديد على خطورة الوضع الذي قد ينفجر في أي وقت في النقب، بسبب سياسة الحكومة، والتي تسببت بالغضب العارم في أوساط المواطنين العرب في النقب ورفضهم لمخطط "برافر"، وقال أنّه على الشرطة الإسرائيلية أن تكفّ عن سياستها الإستفزازية والملاحقات المستمرة تجاه النشيطين السياسيين هناك كي لا تساهم في تأزم الوضع وإنفجاره" الى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
224627.08
BTC
0.51
CNY