الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 10:01

الناصرة : جنازة رمزية للشهيد ابو حمدية وتظاهرة رفع شعارات تضامنا مع الأسرى

من : أنور
نُشر: 04/04/13 19:16,  حُتلن: 22:37

ايمن حاج يحيى سكرتير الحركة الوطنية الاسيرة في الداخل ( الرابطة):

هذه وقفة احتجاجية وتعبير عن وحدة كفاحية بين جميع ابناء شعبنا الفلسطيني في كل مكان والشهيد في الخليل هو ابن الناصرة وكل البلاد ونحن نشارك في وداع شهيدنا شهيد فلسطين حسب امكانياتنا

اقيمت مساء اليوم الخميس في ساحة العين بمدينة الناصرة جنازة رمزية للشهيد الأسير ميسرة ابو حمدية وتظاهرة رفع شعارات تضامنا مع الاسرى في السجون الاسرائيلية بمشاركة العشرات من النشطاء واعضاء الكنيست الدكتور جمال زحالقة والدكتور باسل غطاس بتنظيم من الحركة الوطنية الاسيرة في الداخل ( الرابطة). وجاءت الجنازة الرمزيّة تزامنًا مع جنازة الشهيد ابو حمدية في الخليل .




هذا ورفع المشاركون العديد من الشعارات التي تعبر عن تضامنهم مع الاسرى في السجون الاسرائيلية ومن بين الشعارات التي رفعت كان :" ارادتنا اقوى من سلاسل قهركم " "لن ننسى ولن نغفر جرائم الارهاب " "الشهيد البطل ميسرة ابو حمدية ضحية اهمالكم " الحركة الاسيرة ضمير قضيتنا العادلة " "لا بد للقيد ان ينكسر " وشعارات عديدة اخرى .
وفي حديث مع ايمن حاج يحيى سكرتير الحركة الوطنية الاسيرة في الداخل ( الرابطة) قال :" هذه وقفة احتجاجية تعبر عن وحدة كفاحية بين جميع ابناء شعبنا الفلسطيني في كل مكان والشهيد في الخليل هو ابن الناصرة وكل البلاد ونحن نشارك في وداع شهيدنا شهيد فلسطين حسب امكانياتنا ". واضاف ايمن حاج يحيى :" برأينا يكفي كلام عن هذا الموضوع وجاء وقت الفعل والتحرك ويجب ان تتحرك السلطة الفلسطينية باتجاه التوقيع على الوثائق التي تمنحها الحق بمحاكمة مجرمي الحرب وهذا مطلب شعبي لا يمكن التراجع عنه، وايضا يجب ان تفتح السجون اما لجان التحقيق الدولية ونحن ستكون لدينا العديد الخطوات وايضا هنالك حديث عن اعلان الاضراب في السجون ".
وقال منير منصور من الحركة الوطنية الاسيرة في الداخل ( الرابطة) في كلمة القاها امام المشاركين قال :" نحن في كل اماكن تواجدنا نقف الى جانب الاسرى ولن نترككم تواجهون وحدكم هذا العدو الذي لا يعرف الا لغة القوة وتعازينا الى ابناء شعبنا باستشهاد الاسير المناضل ميسرة ابو حمدية ونحن نحمل هذه الحكومة  مسؤوليه قتله ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.81
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
245810.83
BTC
0.53
CNY