الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 23:02

واشنطن تعتزم إرسال دفاعات صاروخية إلى جوام لمواجهة تهديد كوريا الشمالية

كل العرب- تصوير:
نُشر: 04/04/13 16:59,  حُتلن: 20:34

جددت بيونجيانج تهديدها بشن هجوم نووي على الولايات المتحدة وقالت إنها صدقت على ضربة محتملة لها بسبب إنتشار قوات الجيش الأمريكي حول شبه الجزيرة الكورية الذي وصفته بأنه خطوة تمهيدية لهجوم نووي محتمل على كوريا الشمالية

قالت الولايات المتحدة إنها تعتزم إرسال نظام دفاع صاروخي إلى جوام قريبا لحمايتها من كوريا الشمالية في الوقت الذي يستعد فيه الجيش الأمريكي لمواجهة ما وصفه وزير الدفاع تشاك هاجل بأنه "خطر حقيقي وواضح" تشكله بيونجيانج. وبعد عدة ساعات ذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن كوريا الشمالية نقلت ما يبدو أنه صاروخ متوسط المدى من نوع موسودان إلى ساحلها الشرقي. ونقل عن مصدر من حكومة سول قوله إنه لم يتضح ما إذا كانت بيونجيانج تخطط لإطلاق الصاروخ أو وضعته فقط لاستعراض قوتها.

 
صورة توضيحية

وأغلقت كوريا الشمالية مجمعا صناعيا مشتركا مع جارتها الجنوبية لليوم الثاني يوم الخميس وقالت إنها ستغلق المنطقة تماما إذا استمرت سول في إهانتها. وجددت بيونجيانج تهديدها بشن هجوم نووي على الولايات المتحدة وقالت إنها صدقت على ضربة محتملة لها بسبب إنتشار قوات الجيش الأمريكي حول شبه الجزيرة الكورية الذي وصفته بأنه خطوة تمهيدية لهجوم نووي محتمل على كوريا الشمالية.

تجديد التهديدات
وقال متحدث باسم الجيش الكوري الشمالي في بيان نقلته الخدمة الإنجليزية لوكالة الأنباء المركزية الكورية إنه تم إبلاغ واشنطن بالهجوم المحتمل أن تشنه بيونجيانج. ولم يتضح كيف تم توصيل هذا التحذير في ظل غياب العلاقات الدبلوماسية بين البلدين. ويبدو تقرير وكالة الأنباء الكورية الشمالية بمثابة تجديد للتهديدات التي أطلقتها بيونجيانج على مدار شهر. ويقول بعض الخبراء إن كوريا الشمالية أمامها سنوات قبل أن تصبح قادرة على ضرب الولايات المتحدة بسلاح نووي رغم عملها على مدار عقود لاكتساب القدرة على تصنيع أسلحة نووية.

عقوبات جديدة
وكانت كوريا الشمالية هددت في السابق بشن ضربة نووية على الولايات المتحدة وهجمات صاروخية على قواعدها في المحيط الهادي بما فيها قواعدها في جوام وهي أرض أمريكية في المحيط. وجاءت هذه التهديدات بعد عقوبات جديدة فرضتها الأمم المتحدة على كوريا الشمالية بعد إجرائها ثالث تجربة نووية في فبراير شباط. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241761.26
BTC
0.53
CNY