الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 15:02

القوات البحرية المصرية تضبط سفينة إيرانية محملة بالأسلحة في البحر الأحمر

كل العرب
نُشر: 04/04/13 16:53,  حُتلن: 22:46

مصادر تركية:

السفينة التي تم اعتراضها ايرانية ووجد على متنها اكثر من 62 ألف بندقة وكميات كبيرة من الذخائر فيما لم يعرف بعد المكان الذي أبحرت منه والمكان الذي نوت الاتجاه اليه

الناطق الرسمي بلسان الجيش المصري:
 
قوات البحرية ألقت القبض على سفينة ترفع علم توجو، عثر داخلها على كميات من الأسلحة والذخائر

من المرجح ان الأسلحة التي عثر عليها تابعة لشركة خاصة تعمل في مجال الامن البحري والتي تقدم خدمات أمنية للسفن المارة من المناطق الخطيرة جدا بعد انتشار القراصنة جنوب البحر الأحمر

ألقت القوات البحرية المصرية القبض على سفينة ايرانية تحمل شحنة أسلحة وذخيرة ومعدات حربية في المياه الدولية. وصرح مصدر أمني أن القوات البحرية المصرية رصدت سفينة تجارية عملاقة تحمل علم دولة أجنبية مساء أمس الأربعاء 3 أبريل/نيسان وقامت بإعتراضها فورا.

 

وأضاف المصدر أنه أثناء تفتيش السفينة عثر فيها على كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة وألقي القبض عليها وعلى طاقمها المكون من عشرة أشخاص أصحاب جنسيات مختلفة، وتم جر السفينة إلى ميناء سفاجا البحري للتحري عن محتويات السفينة ومعرفة ما إذا كانت أوراق الشحنة سليمة أم مهربة إلى دولة أخرى.

اتخاذ الاجراءات القانونية
وأشار المصدر ان السفينة كانت في طريقها إلى إحدى الدول الأفريقية لتوصيل هذه الشحنات، وأنها تعطلت نتيجة لخلل فني في المحركات ويتم فحص أوراقها لمعرفة مدى شرعية هذه الشحنة من عدمه لاتخاذ الإجراءات القانونية معها.
 
سفينة ايرانية
فيما أشارت مصادر تركية ان السفينة التي تم اعتراضها هي ايرانية ووجد على متنها اكثر من 62 ألف بندقة وكميات كبيرة من الذخائر، فيما لم يعرف بعد المكان الذي أبحرت منه والمكان الذي نوت الاتجاه اليه.

محتويات السفينة
هذا وقد بلغت حمولة السفينة 45 طنًا، وتم العثور بداخلها على 62283 قطعة سلاح، منها: بنادق آلية، وقذائف وصواريخ، وألغام أرضية، وبنادق آلية m60، وقنابل يدوية وكلاشينكوف و"آر بي جي". وذكرت صحيفة المصري أن السفينة كانت ترفع علم توجو، وتم اعتراضها قرب سفاجا، حيث عثر بداخلها على كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة، ويجري في هذه الأثناء التحقيق مع طاقم السفينة من اجل معرفة مسار السفينة والى أين كان مقررا نقل الأسلحة التي عثر عليها بداخلها.
هذا وقد صرح الناطق الرسمي بلسان الجيش المصري، على صفحته في الفيسبوك ان "قوات البحرية ألقت القبض على سفينة ترفع علم توجو، عثر داخلها على كميات من الأسلحة والذخائر"، دون تحديده لعددها. وأضاف: "من المرجح ان الأسلحة التي عثر عليها تابعة لشركة خاصة تعمل في مجال الامن البحري، والتي تقدم خدمات أمنية للسفن المارة من المناطق الخطيرة جدا، بعد انتشار القراصنة جنوب البحر الأحمر". مشددا على ان الأسلحة والذخائر التي عثر عليها مشابهة لتلك المستعملة من أجل أمان السفن التجارية في مهامه.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243550.78
BTC
0.53
CNY