الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 19:02

كوريا الشمالية تقرر رسميا توجيه ضربة نووية لأمريكا واستنفار في المنطقة

كل العرب- تصوير:
نُشر: 04/04/13 07:51,  حُتلن: 11:51

متحدث باسم القيادة العامة لجيش الشعب الكوري:

التهديدات الأمريكية ستدمر بأسلحة نووية اصغر حجما وأخف وزنا وأكثر تنوعا

سياسة العداء المتصاعد دوما لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية (كوريا الشمالية) التي تتبعها الولايات المتحدة وتهديدها النووي المتهور سيسحقان بالارادة القوية

وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيغل:

التهديدات التي صدرت عن كوريا الشمالية مؤخرا تشكل خطرا حقيقيا وواضحا" للولايات المتحدة وحليفتيها كوريا الجنوبية واليابان

علينا أخذ هذه التهديدات بمنتهى الجدية ونحن نفعل ما بوسعنا بالتعاون مع الصينيين وغيرهم لخفض حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية

أبلغت كوريا الشمالية رسميا الولايات المتحدة انها صدقت على ضربة ضد امريكا قد تشمل ضربة نووية متنوعة. وقال متحدث باسم القيادة العامة لجيش الشعب الكوري في بيان نقلته وكالة الانباء المركزية الرسمية "نبلغ البيت الابيض والبنتاجون رسميا أن سياسة العداء المتصاعد دوما لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية (كوريا الشمالية) التي تتبعها الولايات المتحدة وتهديدها النووي المتهور سيسحقان بالارادة القوية لكل افراد القوات المسلحة والشعب المتحدين وما تملكه جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية من وسائل متطورة أصغر حجما وأخف وزنا لتوجيه ضربة نووية متنوعة وأن العملية التي لا رحمة فيها والتي أعدتها قواتها المسلحة الثورية في هذا الصدد تمت دراستها والتصديق عليها نهائيا".


رئيس كوريا الشمالية

ضربة استباقية
وحذر البلاغ واشنطن بأن "التهديدات الأمريكية ستدمر بأسلحة نووية اصغر حجما وأخف وزنا وأكثر تنوعا". وكانت كوريا الشمالية قد هددت بتوجيه "ضربة استباقية" نووية للولايات المتحدة في الشهر الماضي، كما أمرت الاسبوع الماضي بوضع قواتها الصاروخية الاستراتيجية على أهبة الاستعداد.

خطر حقيقي
وقال وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيغل الأربعاء إن "التهديدات التي صدرت عن كوريا الشمالية مؤخرا تشكل "خطرا حقيقيا وواضحا" للولايات المتحدة وحليفتيها كوريا الجنوبية واليابان". واضاف هيغل في كلمة القاها في جامعة الدفاع الوطني في العاصمة واشنطن إن "لدى الكوريين الشماليين الآن قدرة نووية وقدرة على ايصال الاسلحة النووية بواسطة الصواريخ ...علينا أخذ هذه التهديدات بمنتهى الجدية، ونحن نفعل ما بوسعنا بالتعاون مع الصينيين وغيرهم لخفض حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية".

خطة طوارئ
وكانت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون قد أعلنت يوم الاربعاء انها قررت نصب منظومة متطورة للدفاع ضد الصواريخ الباليستية من طراز (THAD) الى جزيرة غوام في الاسابيع المقبلة. وكانت كوريا الشمالية قد حددت غوام وجزر هاواي كاهداف محتملة لصواريخها. وكان وزير الدفاع الكوري الجنوبي قد أعلن في وقت سابق عن خطة طوارئ تنص على امكان اللجوء الى القوة لضمان امن مواطنيها الذين يعملون في مجمع كيسونغ الصناعي في الشمال والذي قامت بيونغ يانغ باغلاقه.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.63
GBP
233926.39
BTC
0.51
CNY