الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 18:02

إضراب شامل للسلطات المحلية احتجاجا على الاعتداءات على رؤساء السلطات

كل العرب
نُشر: 03/04/13 22:56,  حُتلن: 07:44

بيان مركز السلطات المحلية للإعلام العربي:

الاضراب يأتي احتجاجا على الاعتداءات والتهديدات التي تلاحق رؤساء السلطات المحلية من قِبل عناصر إجرامية كان آخرها محاولة اغتيال رئيس بلدية عكا

أعلن السيد شلومو بوخبوط رئيس مركز السلطات المحلية ورئيس بلدية معالوت ترشيحا عن إضراب لمدة ساعتين يوم الأحد 7 نيسان 2013 بين الساعة العاشرة والساعة الثانية عشرة ظهرا

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، مساء الأربعاء، بيان صادر عن ميعاد كيوف ناطور، الناطقة الرسمية لمركز السلطات المحلية للإعلام العربي، جاء فيه: "أعلن السيد شلومو بوخبوط، رئيس مركز السلطات المحلية، ورئيس بلدية معالوت ترشيحا، عن إضراب لمدة ساعتين يوم الأحد 7 نيسان 2013 بين الساعة العاشرة والساعة الثانية عشرة ظهرا، وذلك احتجاجا على الاعتداءات والتهديدات التي تلاحق رؤساء السلطات المحلية من قِبل عناصر إجرامية، كان آخرها محاولة اغتيال رئيس بلدية عكا. وسوف توقف كافة الخدمات في السلطات المحلية، تعبيرا عن السخط الشديد من موجة العنف ضد رؤساء السلطات المحلية، الذين يقومون بواجباتهم ويحافظون على أملاك الجمهور".

تهديد مستمر
وتابع البيان: "لقد نجا رئيس بلدية عكا السيد شلومو لانكري من محاولة اغتيال مؤكدة بنباهة منه، وحصل هذا في ظل تهديد مستمر على رؤساء بلديات ورؤساء سلطات محلية، من قبل أوساط مختلفة تقوم بإلقاء قنابل وبالتهديد المستمر، حيث لم تظل هذه الأمور أحداثا متفرقة، وإنما أخذت تتكرر، ويجب وضع حد نهائي لها. وقد وجّه السيد شلومو بوخبوط، رسالة مستعجلة إلى رئيس الحكومة، السيد بنيامبن نتنياهو، ووزير الداخلية السيد جدعون ساعر، يطلب فيها إجراء بحث مستعجل في جلسة الحكومة القادمة في موضوع العنف الزائد ضد رؤساء سلطات محلية.
 
عدم السماح بتسلط  تسلط المجرمين

وجاء في رسالة السيد شلومو بوخبوط ما يلي: "توجد في السنوات الأخيرة زيادة دراماتيكية في حدة العنف الموجّه ضد السلطات المحلية، حيث ألقيت قنابل ووُضعت مواد متفجّرة، وأشعِلت سيارات وما شابه، وذلك في حين لم يتحرك أحد لصد هذه الظاهرة. ونحن لا نحصل على دعم من الحكومة بالرغم من وجود قرار حكومي بتخصيص ميزانية لحماية رؤساء السلطات، لكن وزارة المالية لم تنفذ قرارها حتى الآن. لقد سبّبت لي محاولة اغتيال رئيس بلدية عكا هزة عنيفة، حيث كان في ذلك تجاوز لكل الحدود، وقد جرت محاولات مماثلة ضد رؤساء آخرين... ونحن نعلن، أننا لن نقف مكتوفي الأيدي، ولن ننتظر حتى يُقتل رئيس بلدية في إسرائيل، ولن نسمح بتسلط المجرمين على الحكم المحلي، لذلك قررنا القيام يوم الأحد 7 نيسان بإضراب شامل لكل السلطات في البلاد، وأطلب إدراج هذا الموضوع في جدول جلسة الحكومة في نفس الموعد، وأرجو البحث العميق في القضايا الملحة التالية:
1- الإيعاز لوزارة المالية بتحويل كافة الميزانيات لحماية رؤساء السلطات المحلية، كما أُقِرّ في لجنة الوزراء.
2- توجيه تعليمات إلى السلطات المختصة في القضاء والشرطة، لمعاملة كل الذين يهددون رؤساء السلطات المحلية بيد من حديد.
3- التشديد من قبل حكومة إسرائيل على أهمية رئيس السلطة المحلية ومركزه كرمز حكومي والتوجّه إلى الأوساط المختلفة، ومنها الادعاء العام وشرطة إسرائيل، التعامل معهم بالشكل اللائق وباحترام كمنتخبي الجمهور"، الى هنا نص البيان كما وصلنا.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.73
GBP
237377.06
BTC
0.52
CNY