الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 16:01

وزير التعليم يلتقي بالمعلّمة سهاد أبو زميرو التي تعرضت سيارتها لإلقاء حجارة

كل العرب
نُشر: 03/04/13 19:06,  حُتلن: 21:27

التقى اليوم وزير التعليم شاي بيرون المعلّمة العربيّة سهاد أبو زميرو والتي تعرّضت سيّارتها لضرر من جراء القاء حجارة قام بها طلاب مدرسة دينيّة في القدس

الوزير بيرون أكّد للمعلّمة بأنّه خجول من تصرّف الطلاب والذي يمسّ بالانسان الذي جاء متحلّيا بصفات من الطهارة وصفات من العطاء والتضحية في جهاز التعليم وهو يشكّل بذلك نموذجا وجسرا للتعايش السلمي والمشترك

عمم كمال عطيله، الناطق بلسان الوزارة في الوسط غير اليهودي، بيانا على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه: "وزير التعليم، شاي بيرون التقى المعلّمة العربيّة التي تعرّضت سيّارتها لضرر من جراء القاء حجارة من طلاب مدرسة دينيّة في أورشليم القدس".

 

وتابع البيان: "التقى اليوم وزير التعليم شاي بيرون المعلّمة العربيّة سهاد أبو زميرو والتي تعرّضت سيّارتها لضرر من جراء القاء حجارة قام بها طلاب مدرسة دينيّة في القدس. وزير التعليم شاي بيرون قام اليوم بجولة في مدرسة "علوميم" في "رمات هشارون" اذ زار وزير التعليم المدرسة بهدف ايصال رسالة من التسامح والتقارب وهناك التقى بالمعلّمة سهاد أبو زميرو التي تدرّس في المدرسة وقام بتعليم درس مشترك معها. الوزير بيرون أكّد للمعلّمة بأنّه خجول من تصرّف الطلاب والذي يمسّ بالانسان الذي جاء متحلّيا بصفات من الطهارة وصفات من العطاء والتضحية في جهاز التعليم وهو يشكّل بذلك نموذجا وجسرا للتعايش السلمي والمشترك. الوزير بيرون أشاد أمام المعلّمة بأنّ عملها في مدرسة يهوديّة هو بمثابة شهادة أبديّة للتعايش المشترك".
 
التسامح وقبول اللآخر

وأضاف البيان: "يشار بأنّ المعلّمة سهاد أبو زميرو تدرّس اللغة العربيّة في مدرسة "علوميم" وقد أشادت بلقائها بالوزير بيرون بأنّها اختارت أت تدرّس بمدرسة يهوديّة وهي ترى بذلك رسالة مقدّسة وهي تشعر بالمدرسة كأنّها ببيتها. ومن الجدير ذكره بأنّ ادارة المدرسة الدينيّة وفي أعقاب ما حدث قرّرت ارسال بعثة من 30 طالبا الى بيت المعلّمة لتقديم الاعتذار لها وفتح حوار جديد معها مبني على أسس من التسامح وقبول الآخر"، الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة