الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 11:02

بركة يطالب بتحرير جثمان الشهيد أبو حمدية فورا فأسباب الوفاة معروفة للجميع

كل العرب
نُشر: 02/04/13 17:27,  حُتلن: 17:39

النائب محمد بركة رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة:

سلطات الإحتلال كانت تعرف أن الأسير أبو حمدية يعاني من أمراض خطيرة ورفضت منحه العلاجات اللازمة

أي تأخير إضافي في تسليم جثمان الشهيد ميسرة ابو حمدية يعد تنكيلا به رغم كل ما واجهه في سجون الإحتلال

على سلطات الإحتلال أن تطلق فورا سراح عشرات الأسرى في سجون الإحتلال والذين يعانون من أمراض خطيرة

وصل موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من مكتب النائب محمد بركة رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة وجاء فيه :"بعث النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، برسالة عاجلة الى وزير الأمن الداخلي في الحكومة الإسرائيلية، يتسحاق اهارنوفيتش، يطالبه فيها بتحرير جثمان الشهيد ميسرة ابو حمدية، وتسليمه لأهله، من أجل القيام بمراسيم الدفن دون أي تأخير".


النائب محمد بركة


وأضاف البيان:"وقال بركة في رسالته المستعجلة، إن أي تأخير إضافي في تسليم الجثمان، يعد تنكيلا بالشهيد، رغم كل ما واجهه في سجون الإحتلال، ولا يوجد أي داع لتأخير التسليم، تحت ذرائع معرفة سبب الوفاة، التي هي معروفة للجميع، وبناء عليه، فعلى السلطات تسليم الجثمان لأهله فورا".


وفاة الشهيد من مسؤولية السلطات
وأكمل البيان:"وكان النائب بركة قد أصدر في وقت سابق بيانا حمّل فيه الحكومة الإسرائيلية مسؤولية إستشهاد الأسير ميسرة أبو حمدية، وقال بركة، إن حكومة الإحتلال تتحمل مسؤولية إستشهاد الأسير ميسرة أبو حمدية، في سجونها اليوم، إثر تدهور حالته الصحية، وعليها أن تطلق سراح كافة الأسرى، وخاصة أولئك الذين يواجهون أوضاعا صحية صعبة، ومنهم الأسير سامر العيساوي الذي يخوض إضرابا عن الطعام منذ أكثر من ثمانية أشهر، ويواجه خطرا حقيقيا على حياته".

معاملة وحشية بعيدة عن الإنسانية
ومضى البيان:"وقال بركة إن سلطات الإحتلال كانت تعرف أن الأسير أبو حمدية يعاني من أمراض خطيرة، ورفضت منحه العلاجات اللازمة، وإطلاق سراحه ليكمل العلاج خارج السجون وبين أهله، وأكثر من هذا، فقد أودعته في مستشفى السجن، مكبّلا بسريره، وبشكل وحشي بعيد كل البعد عن الإنسانية.


إطلاق الأسرى الذين يعانون من أمراض خطيرة

وتابع بركة قائلا:" إن على سلطات الإحتلال أن تطلق فورا سراح عشرات الأسرى في سجون الإحتلال والذين يعانون من أمراض خطيرة، وتصر سلطات الإحتلال على عدم إطلاق سراحهم، كذلك، هناك أسرى تدهور أحوالهم الصحية بفعل معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضونها ونخص الأسير سامر العيساوي، الذي يخوض إضرابا عن الطعام، منذ أكثر من ثمانية اشهر، ونحن قلقون أشد القلق عليه، خاصة وأن سلطات الإحتلال تتعنت في إبقائه في الأسر، على الرغم من أن إطلاق سراحه ضمن صفقة تبادل الأسرى.
وشدّد بركة، على أن الإحتلال الذي ينفلت في وحشيته، في ظل غياب ضغوط دولية وحقوقية دولية عليه، يتحمل مسؤولية عن أي مكروه قد يقع لأحد من الأسرى" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.64
GBP
231880.83
BTC
0.51
CNY