الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 11 / مايو 00:01

فعاليات مدينة بلا عنف للتوعية من مخاطر الانترنت والفيسبوك في مدارس دالية الكرمل

سليمان حلبي -
نُشر: 31/03/13 11:44,  حُتلن: 22:59

عصام نصر الدين مدير مشروع "مدينة بلا عنف" في دالية الكرمل:

اقمنا ورشات العمل والمحاضرات المستمرة من اجل توعية الطلاب للعمل مع الانترنت والفيس بوك بطرق صحيحة وسليمة

بعد الأحداث التي واكبت دالية الكرمل في الفترة الأخيرة منها إظهار صور غير مرغوب فيها بين طلاب المدارس - قرر المجلس المحلي وبالإشتراك مع مدينة بلا عنف إقامة فعاليات التي تخللت القاء محاضرات من قبل كبار الخبراء في هذا الموضوع بهدف زيادة التوعية من مخاطر الإستعمال غير الصحيح للإنترنت وشبكة التواصل الفيس بوك بين طلاب المدارس الإعدادية والمدارس الثانوية في البلدة.

زيادة الوعي
ألقى الشرطي ربيع حلبي عدة محاضرات في المدارس الإعدادية والثانوية ضمّت أفلام وعروض من قبل شرطة اسرائيل، والجدير ذكره أنّ ربيع ألقى نحو خمسون محاضرة حتى الآن في مدارس دالية الكرمل من خلال الشهرين الماضيين. أما المحاضرة المتخصصة ميسون حنا فقد القت ايضا محاضرة في المدارس الإعدادية والثانوية وذلك لهدف زيادة الوعي من مخاطر الفيسبوك مصحوبة بروح الفكاهة والتمثيل. وشاركت دانا ابيرام المتخصصة في العمل مع السجناء بموضوع العنف على شبكة الإنترنت في يوم الفعاليات بحيث عقدت عدة محاضرات عن الموضوع وأهميته امام الطلاب في المدارس وفي المركز الثقافي.

التعامل مع الفيسبوك بطريقة سليمة
وعقّب عصام نصر الدين، مدير مشروع "مدينة بلا عنف" في دالية الكرمل: "نحن في مدينة بلا عنف نرى العنف من خلال الإنترنت والفيس بوك كوباء يجب محاربته، ولهذا السبب قد احضرنا أفضل الخبراء في هذا المجال وبدأنا في بناء خطة عمل طويلة المدى مع رئيس المجلس المحلي كرمل نصر الدين ومديرة قسم التربية والتعليم الدكتورة ربيعة بصيص ومن خلالها اقمنا ورشات العمل والمحاضرات المستمرة من اجل توعية الطلاب للعمل مع الإنترنت والفيس بوك بطرق صحيحة وسليمة.

مقالات متعلقة