الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 04:02

شبيبة أم الفحم الشيوعية تنظّم أمسية حاشدة بمناسبة يوم الأرض الخالد

كل العرب
نُشر: 30/03/13 14:57,  حُتلن: 15:23

د.عفو إغبارية تطرق للذين يزاودون على مواقف الجبهة والحزب في قضية الأرض والدفاع عنها وفي طريقة إحياء هذه الذكرى الوطنية التي رسّخها الشيوعيون الأوائل

 قامت قيادة شبيبة أم الفحم بتكريم المناضلة نائلة زياد زوجة مفجّر إضراب يوم الأرض الأول الشيوعي الرمز توفيق زياد بتقديم درع نقشت عليه بعض الكلمات المعبّرة باسم شبيبة أم الفحم

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب النائب د.عفو إغبارية، جاء فيه: "بحضور حشد شبابي كبير في نادي أبو العفو للحزب الشيوعي في أم الفحم عقدت مساء أمس الجمعة أمسية بمناسبة حلول الذكرى الـ37 ليوم الأرض الخالد بمبادرة من شبيبة أم الفحم الشيوعية، وحضر الاجتماع الشيوعي العريق الرفيق محمود محاميد والنائب د. عفو إغبارية والرفيقة نائلة زياد زوجة القائد الشيوعي الرمز توفيق زياد وحشد من الجمهور الشبابي".



وأضاف البيان: "افتتح الحفل وتولى عرافته الشاب مجد جبارين وعضوة الشبيبة الشيوعية يارا كيوان، وأكدا في تقديمهما البرنامج على الأهمية التاريخية الوطنية للثلاثين من آذار يوم الأرض الخالد، وأن الأرض هي قضية الشباب الأولى قي التشبث والانتماء بها وضرورة صهر الشباب في العمل الوطني لأخذ دورهم المركزي في النشاط الشعبي الجماهيري دفاعا عن الأرض والهوية، وهذا ما تقوم به الشبيبة الشيوعية في البلاد إلى جانب الرعاية الأبوية الحزبية والجبهوية، كطليعة شبابية ثورية ضد مشاريع مصادرة وتشويه الهوية الوطنية للشباب بهذه البلاد.
ثم ألقت عضوة الشبيبة الشيوعية علياء محاميد على مسامع الحضور قصيدة "أيها المارّون بين الكلمات العابرة" للشاعر الكبير محمود درويش، بعدها ألقت عضوة الشبيبة ريما حصري قصيدة من تأليفها باسم "زيتونة الأرض" لاقت إعجاب الحضور".

مواقف الجبهة والحزب
وجاء في البيان: "وكانت الكلمة للرفيق النائب د. عفو إغبارية، تطرق فيها للذين يزاودون على مواقف الجبهة والحزب في قضية الأرض والدفاع عنها وفي طريقة إحياء هذه الذكرى الوطنية التي رسّخها الشيوعيون الأوائل، ولهذا نؤكّد على الدور التاريخي لقيادة حزبنا الشيوعي والجبهة الذين كانوا دوما البوصلة وصمام الأمان في قيادة جماهيرنا إلى بر الأمان. وتحدث إغبارية عن الأوضاع السياسية العامة وخاصة بما يتعلق بمخاطر الحكومة الجديدة وحالة التوتر السائدة في المنطقة.
وألقى الشيوعي العريق محمود محاميد (أبو عماد) كلمة شاملة تطرق من خلالها إلى تجربته الشخصية كأحد المناضلين الذين شاركوا بأجسادهم في الدفاع عن الأرض ، وتحدث كشاهد عيان عن تلك المرحلة المفصلية في تاريخ جماهيرنا العربية في البلاد وما حدث في تلك الفترة في أم الفحم والمنطقة ودور الشيوعيين المركزي في قيادة الجماهير المنتفضة حفاظا عن الأرض والمسكن والبقاء، حيث واجهنا مخرز السلطة وتعرّضنا للملاحقات والاعتقالات.
وفي الفقرة الأخيرة من البرنامج قامت قيادة شبيبة أم الفحم بتكريم المناضلة نائلة زياد زوجة مفجّر إضراب يوم الأرض الأول الشيوعي الرمز توفيق زياد بتقديم درع نقشت عليه بعض الكلمات المعبّرة باسم شبيبة أم الفحم. وألقت زياد كلمة تحدثت من خلالها عن خصال زوجها القيادية ودوره الفاعل مع رفاقه في تعميق ثقافة التشبث بالأرض والوطن، وتطرقت للمحطات التاريخية ليوم الأرض وكيف تم انتزاع قرار الإضراب في اجتماع لجنة الرؤساء في شفاعمرو"

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.71
GBP
216142.66
BTC
0.52
CNY