الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 15:02

جمعية تشرين تنظـّم حكايات بالمرامية والزعتر للأطفال في مركز الجمعية في الطيبة

كل العرب
نُشر: 30/03/13 13:27,  حُتلن: 14:37

الأطفال اجتمعوا في الغرفة التراثية ورددوا معًا نشيد "موطني" مع الثنائي عبد الرحيم وجهاد ناشف

وصل موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مؤسسة تشرين وجاء فيه :"على شرف يوم الأرض وضمن نشاطات آذار الثقافة، نظـّمت جمعية تشرين يوم أمس الجمعة ورشة "حكايات بالمرامية والزعتر" مع أديبة الأطفال هديل ناشف في مركز الجمعية في الطيبة. وقد شارك في الورشة العشرات من أطفال الطيبة والمنطقة بحضور الأهل، وساهم بتنظيمها اعضاء جمعية تشرين وشبيبتها" كما جاء في البيان.

وأضاف البيان :"وقد شملت الورشة عدد من المحطات التراثية التي هدفت الى إستحضار الذاكرة وتعزيزها والى تعزيز تواصل الأطفال مع البلد ومع الأرض. من هذه المحطات، محطة لسرد القصص الشعبية الفلسطينية، وألعاب شعبية، وأغاني شعبية، وإحياء لطقوس فلسطينية شعبية وكتابة ابيات شعرية من قصائد الشاعر الفلسطيني محمود درويش" كما جاء في البيان.

ثقافة الأجداد
واختتم البيان :"وقد اختارت جمعية تشرين هذه المناسبة لربط الأطفال بثقافة الأجداد المختلفة وتقريبا للذهن في العابها وأغانيها ومناسباتها في جو من التراث حيث تزيّن المكان بأدوات تستحضر الماضي والتراث الفلسطيني. وفي نهاية فعاليات الورشة اجتمع الأطفال في الغرفة التراثية ورددوا معًا نشيد "موطني" مع الثنائي عبد الرحيم وجهاد ناشف" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة