الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 17:01

اللجنة الشعبية وبلدية سخنين في زيارة الى عائلات شهداء يوم الأرض الخالد

أمين بشير -
نُشر: 30/03/13 12:29,  حُتلن: 15:00

التأكيد على الثوابت والاصرار بالسير قدما على نهج الشهداء حتى تحرر الارض العربية

الشيخ علي ابو ريا امام وخطيب مسجد النور في سخنين :

للشهادة معنى كبير في حياة الأمم في حين شكر والد الشهيد الوفد الزائر وأطالبهم بالثبات على طريق النضال وإكمال المسيرة التي بدأها الشهداء


مصطفى ابو ريا :

الوطنية نابعة في كل بيت من بيوت سخنين بسبب الحرمان والمطاردة للجماهير العربية وسياسة الاجحاف والتمييز العنصري

قامت اللجنة الشعبية وبلدية سخنين بزيارة عائلات شهداء يوم الأرض الخالد في العام 1976 رجا أبو ريا وخضر خلايلة وخديجة شواهنة وشهيدة عام 2000 الشهيدة شيخة أبو صالح وذلك للتأكيد على الثوابت والاصرار بالسير قدما على نهج الشهداء حتى تحرر الارض العربية .

انطلق الموكب باتجاه منزل عائلة الشهيد رجال ابو ريا، والتقوا بالحاج يوسف ابو ريا شقيق وأرملة الشهيد وابنائها وعموم آل ابو ريا، وتحدث هناك مازن غنايم رئيس بلدية سخنين اللذي أكد" أن الشهداء أحياء في صدور وعقول ابناء الشعب الفلسطيني وأن تضحيات الشهداء ستكون نبراساً يهتدى بها". أما جليلة رجا غنايم كريمة الشهيد أكدت أنها تطالب بتوعية جيل الشباب لأن هذا الجيل ينقصه الكثير من التوعية لقضاياه الوطنية.


سياسة الاجحاف والتمييز العنصري
هذا وأكمل الوفد مسيرته فحل ضيفاً على عائلة الشهيد خضر خلايلة، والتقوا والده الحاج عبد الكريم خلايلة "ابو السعيد" وافراد العائلة، وتحدث هناك الشيخ علي ابو ريا امام وخطيب مسجد النور في سخنين، والذي أكد أن" للشهادة معنى كبير في حياة الأمم في حين شكر والد الشهيد الوفد الزائر، وطالبهم الثبات على طريق النضال وإكمال المسيرة التي بدأها الشهداء". وفي بيت عائلة الشهيدة خديجة شواهنة استقبل ابناء الحاج قاسم شواهنة ووالدتهم الوفد الزائر، وتحدث هناك مصطفى ابو ريا فأكد أن" الوطنية نابعة في كل بيت من بيوت سخنين بسبب الحرمان والمطاردة للجماهير العربية وسياسة الاجحاف والتمييز العنصري".

التجند في المسيرة الجبارة
هذا وقد استقبل مرعي ابو صالح نجل الشهيدة شيخة ابو صالح الوفد الزائر، وتحدث هناك اياد خلايلة فثمن تضحيات عائلات الشهداء وأكد على زرع بذور الوطنية في صدور الابناء، وتذويت الانتماء في قلوبهم وعقولهم ليظهر ذلك على تصرفاتهم واخلاقهم. أما مازن غنايم رئيس بلدية سخنين دعا ذوي الشهداء للحضور والمشاركة وللتجند في المسيرة الجبارة التي ستنطلق عند الرابعة من بعد صلاة عصر اليوم ذلك اليوم من امام مسجد النور وتطوف شوارع المدينة وحضور مهرجان الخطابات.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.00
EUR
4.65
GBP
227061.35
BTC
0.51
CNY