الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 16:02

نهاد وسلمان الصرايعة من النقب دخلا لإنقاذ شقيقهما عاطف فغرق ثلاثتهم

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 29/03/13 08:51,  حُتلن: 09:20

العديد من الاشخاص من عائلة السرايا واصدقائهم خرجوا اليوم للمساهمة في عملية البحث عن المفقودين

قريب العائلة: نعيش في حالة من القلق والخوف الشديدين بعد فقدان الاشقاء الثلاثة وندعو الله أن يعيدهم الينا سالمين

الاشقاء الثلاثة يعملون في منطقة اشكلون وفي ساعات المساء من يوم أمس دخلوا للسباحة في شاطئ دليلة ولم يخرجوا من المياه

والد الاشقاء الثلاثة: انتظر على الاقل أن يخرج واحد منهم فقط من المياه إذ أن ما حصل أمر من الصعب تحمله وجعلنا نعيش في ظروف نفسية صعبة للغاية

الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري:

اعمال البحث الجوي والبحري والبري تجددثت للبحث عن الشبان الاشقاء الثلاثثة من سكان احدى العشائر البدوية في النقب المفقودين منذ مساء أمس الخميس

الشبهات تحوم حول تعرض الشبان الثلاثة للغرق والانجراف بمياه البحر هناك وتشارك في اعمال البحث عناصر من وحدة الغواصين في شرطة لخيش سفن مختلفة قوات معززة مركبات وبمساعدة مروحية شرطية

ما زالت عشيرة الصرايعة في منطقة النقب قلقة جدا بعد اختفاء ابنائها الاشقاء الثلاثة: نهاد (27 عاما) وسلمان (19 عاما) وعاطف (16 عاما) الذين يشتبه بأنهم غرقوا يوم أمس الخميس في شاطئ اشكلون. وقد خرج صباح اليوم العديد من الاشخاص من عائلة السرايا واصدقائهم للمساهمة في عملية البحث عن المفقودين، حيث ينتظرون بفارغ الصبر سماع نبأ العثور عليهم سالمين. وقال أحد اقرباء المفقودين لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "نعيش في حالة من القلق والخوف الشديدين، بعد فقدان الاشقاء الثلاثة، وندعو الله أن يعيدهم الينا سالمين، ونتأمل أن يتم العثور عليهم كي تعو الينا حياتنا الطبيعية".

الاختفاء كليا
يشار الى الاشقاء الثلاثة يعملون في منطقة اشكلون، وفي ساعات المساء من يوم أمس دخلوا للسباحة في شاطئ دليلة، ولم يخرجوا من المياه. وبحسب شهود عيان تواجدوا في المكان، فإن عاطف الصرايعة وهو الشقيق الاصغر دخل ليسبح مع ابن عمه، وعندما شعر الاثنان بالخطر، قام الشقيقان نهاد وسلمان السرايا الدخول الى المياه لإنقاذ شقيقهم، لكن المياه سحبتهم الثلاثة الى أن اختفوا كليا، ولم يتم العثور عليهم حتى الآن.

ظروف نفسية صعبة للغاية
والد الاشقاء الثلاثة وصل الى الشاطئ بالأمس وقال: "انتظر على الاقل أن يخرج واحد منهم فقط من المياه، إذ أن ما حصل أمر من الصعب تحمله، وجعلنا نعيش في ظروف نفسية صعبة للغاية". وقال رئيس الحزب الدمقراطي العربي طلب الصانع في حديثه لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "هذا الخبر وقع علينا كالصاعقة، وكل يجتهد من أجل العثور على الأشقاء. لقد تحدثت مع العائلة، حيث انهم متأثرين جدا مما حصل. نتأمل أن يتم العثور عليهم وفي أسرع وقت ممكن".
 

هذا، وعممت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري، بيانا على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه: " تجددت صباح اليوم الجمعة ومع الانتهاء من تقييم صورة الوضع مجددا، توجيه واعطاء التعليمات للقوات الشرطية في شاطئ دليلة في اشكلون من قبل قائد مركز الشرطة بالمدينة الضابط المتقدم حاييم بوبليل، اعمال البحث الجوي والبحري والبري عن الشبان الاشقاء الثلاثثة من سكان احدى العشائر البدوية في النقب، المفقودين منذ مساء أمس الخميس وتحوم الشبهات حول تعرضهم للغرق والانجراف بمياه البحر هناك. هذا وتشارك في اعمال البحث: عناصر من وحدة الغواصين في شرطة لخيش، سفن مختلفة، قوات معززة، مركبات وبمساعدة مروحية شرطية"، كما جاء بيان الشرطة.

أمل العثور على الشبان
من جانبها، ذكرت وكالة نبأ للإعلام في بيان لها، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب:  "ما زالت الجهود تتواصل للبحث عن ثلاثة شباب اختفت آثارهم في شاطئ دليلة في عسقلان، وجميع المفقودين اشقاء من عائلة الصرايعة من قرية الباط غير المعترف بها. وتواجد في مكان البحث النائب طلب ابو عرار، والشيخ موسى ابو عيادة رئيس الحركة الاسلامية، والمئات من الأصدقاء وابناء العائلة، والوجهاء". وتابع البيان: "وقد عبر الاستاذ ابراهيم الصرايعة وهو أحد أقارب المفقودين عن أمله في العثور على الشباب، معتبرا الحادث مصيبة، وفاجعة، وشكر كل من تواجد وشاطر العائلة. واعتبر النائب طلب أبو عرار، إن الأمر فاجعة، ووجه نداء للحكومة في غزة للمساهمة في البحث على شواطئ غزة لاحتمال جرف المياه للمفقودين. وتجدر الاشارة الى الشرطة، ووحدة الانقاذ، وسلاح البحرية يشاركون في عمليات البحث"، الى هنا نص البيان.

مساندة الأهل في محنتهم
وجاء في بيان عممه مكتب النائب السابق طلب الصانع: "مازالت أعمال البحث مستمرة بمشاركة وحدات من الغواصين التابعة للشرطة ومتطوعين، وبحضور حشد ضخم من اهالي النقب، في اعقاب اختفاء الاشقاء الثلاث ناهد، عاطف وسليمان ابناء عشيرة الصرايعة، سكان قرية الباط غير المعترف بها. وقد تواجد في المكان رئيس الحزب الديمقراطي العربي المحامي طلب الصانع لمساندة الاهل في محنتهم، وناشد فرق الغواصة والغواصين من الوسط العربي التواجد والمساعدة، كما طالب وزير الامن الداخلي زيادة قوات الانقاذ من سفن وطائرات للتفتيش من أجل العثور عليهم في أسرع، وخاصة على خلفية وجود تيارات مائيه قويه في مكان اختفاء الاشقاء.

توسيع عمليات البحث
أما مكتب النائب طلب أبو عرار فقد عمم بيانا جاء في: "تجددت عمليات البحث منذ الصباح عن المفقودين الثلاثة من عائلة الصرايعة من النقب، في شاطئ دليلا في عسقلان، وحتى هذه الساعة لم يتم العثور على أي منهم، وابلغت الشرطة النائب طلب ابو عرار أن عمليات البحث ستتوسع الى مساحة اوسع، وسيتم العودة للبحث ان تطلب الامر يوم غد من نقطة الصفر لتحرك تيار الماء".

الحادث عبارة عن كارثة
وتابع البيان": "كما اقيمت صلاة جمعة في خيمة بنتها بلدية عسقلان، وقد كان خطيب الجمعة الشيخ طلب أبو عرار، والذي بين اهمية الصبر، ودعا الله ان يفرج الكرب، وطالب الجميع تقبل أي نتيجة، وتحدث عن فضل الصبر. وتجدر الاشارة الى أن الشيخ موسى أبو عيادة رئيس الحركة الاسلامية في النقب، تواجد في المكان، واعتبر ان هذه كارثة".

البحث في الشواطىء الغزية
وجاء في البيان أيضا: "وقد عبر الاستاذ ابراهيم الصرايعة وهو احد اقارب المفقودين عن امله في العثور على الشباب، معتبرا الحادث مصيبة، وفاجعة، وشكر كل من تواجد وشاطر العائلة. من جهة اخرى ابلغ النائب طلب ابو عرار، المكتب الاعلامي الحكومي في قطاع غزة بالمساهمة في البحث على الشواطىء الغزية، لاحتمال سحب المياه للشباب للشاطئ الغزي، ووعد المكتب بإعلام الجهات المسؤولة، علما أن محاولات الاتصال برئيس الوزراء اسماعيل هنية، لم تفلح لوجود عطلة رسمية في القطاع" كما جاء في بيان مكتب النائب طلب أبو عرار.

 
تصوير: شرطة اسرائيل


تصوير: شرطة اسرائيل


الصور التالية تصوير: זאב טרכטמן YNET

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
243067.12
BTC
0.53
CNY