الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 00:01

رئيسة دير العيزرية تناشد عباس التدخل لوقف الاعتداءات على أراضي الدير

كل العرب
نُشر: 28/03/13 13:15,  حُتلن: 13:27

الراهبة ابراكسيا رئيسة دير العيزرية:

ندعو الجهات الفلسطينية المختصة للعمل فورا على وقف هذه الاعتداءات ووقف اعمال البناء في هذة الارض التابعة للدير

اننا نقول لمن يجب أن يسمع بان اوقافنا في العيزرية ليست "املاك متروكة" والاعتداءات عليها هو حرام ترفضه كافة الاديان والشرائع

ناشدت الراهبة ابراكسيا رئيسة دير العيزرية للروم الارثوذكس الرئيس الفلسطيني محمود عباس وكافة اصحاب الضمائر الحية بضرورة التدخل الفوري والسريع لوقف الاعتداءات التي تتعرض لها اوقاف الدير واراضيه في العيزرية من قبل اشخاص من العيزرية "يبدو انهم فقدوا ضمائرهم وتناسوا العهدة العمرية التي تحث على احترام الاماكن الدينية المسيحية واوقافها"، على حد قولها.

وقالت الراهبة: "فخلال السنوات الاخيرة تكررت هذة الاعتداءات بشكل ملحوظ وبالرغم من مناشداتنا ومطالباتنا المتكررة لم يتم ايقاف هذة الاعتداءات. واليوم نحن امام اعتداء سافر جديد على ارض محاذية لديرنا التاريخي وهي من املاك الدير حيث يقوم بعض الاشخاص من العيزرية بالبناء في هذة الارض بعد ان استولوا عليها عنوة وبطريقة منافية للاعراف. اننا نقول لمن يجب أن يسمع بان اوقافنا في العيزرية ليست "املاك متروكة" والاعتداءات عليها هو حرام ترفضه كافة الاديان والشرائع".
وأضافت: "اننا ندعو الجهات الفلسطينية المختصة للعمل فورا على وقف هذه الاعتداءات ووقف اعمال البناء في هذة الارض التابعة للدير. وندعو اهالي العيزرية الذين نحترمهم ان يقفوا الى جانبنا امام هذا الظلم الذي نتعرض له. لقد تعرض ديرنا خلال الفترة الماضية لرمي حجارة مما ادى الى تحطم بعض النوافذ ويد الله هي التي حمت الراهبات من الحجارة التي رميت على الدير من اشخاص يبدوا انهم فقدوا البصر والبصيرة".

مناشدة عباس
وقالت: "اننا نكرر مناشدتنا للرئيس الفلسطيني للاهتمام بهذة المسألة نظرا لحساسيتها ولكي لا تستغل من قبل جهات معادية بهدف بث الفتنة والفرقة بين ابناء الشعب الواحد، فالرئيس الفلسطيني هو رئيس كل الشعب الفلسطيني مسلمين ومسيحيين، ونحن نناشده مجددا التدخل الفوري والسريع. هذا وقد قام سيادة المطران عطاالله حنا اليوم بتفقد المكان وأعرب عن صدمته وألمه لما شاهده وسيسعى لنقل الصورة للجهات المختصة".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
242273.89
BTC
0.53
CNY