الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 00:01

ثانوية اورط رونسون في عسفيا تنظم فعاليات متنوعة بالأسبوع الأخير من الفصل الثاني

كل العرب
نُشر: 27/03/13 21:43,  حُتلن: 21:52

أبرز ما جاء في البيان:

المدرسة نظمت محاضرات في موضوع التدخين واستعمال مشروبات الكحول والضرر الكبير الذي تسببه لعقولنا وصحتنا

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن مدرسة أورط رونسون في عسفيا جاء فيه: "قامت مدرسة أورط رونسون في فعاليات متنوعه بالأسبوع الأخير في الفصل الثاني منها:
1. محاضرات في موضوع التدخين (السجائر والسموم) واستعمال مشروبات الكحول والضرر الكبير اليي تسببه لعقولنا وصحتنا. قدم المحاضرات المحاضر قاسم طربيه. وتعتبر هذه المحاضرات استمرارية لسلسلة من الفعاليات التي أعطيت في المدرسة وسوف تستمر حتى نهاية السنة الدراسية الحالية. شارك في المحاضرات طلاب الشعبة العاشرة في المدرسه وقدم مركز "بيسجا" في عسفيا التمويل المشكور لتلك المحاضرات.

2. فعالية سينما "درييف"
كانت من الفعاليات المميزة في المدرسة لهذا العام. لقد تمت بالتعاون مع السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات وجمعية "أور يروك". عرضت الفعالية فلماً يتحدث عن 3 شبيبة قاموا بالسهر ليلا، تناولوا الكحول وفي طريق العودة تعرضوا لحادث طرق مروع أدى الى وفاة اثنين منهم. المميز في الفيلم، هو أن الطلاب استطاعوا الوقوف عن كثب لتأثير الكحول على دماغ وجسم الإنسان واللحظات الصعبة الناجمة عن استعمال الكحول. بالإضافة الى ذلك عُرض فيلم قصير "سماعي" بين التأثير السلبي للأصدقاء على السائق، والنتائج التراجيدية التي يمكن أن تسببها السياقة غير الآمنة. تجزأت الفعالية لمحطات وأقسام، وبين كل عرض استمع الطلاب الى ملاحظات وتفسيرات من قبل شخص مهني مختص بالموضوع.

3. مسرحية أًمي يا نور عيوني: انتاج فني مسرحي فريد من نوعه قام به طلاب مدرسة اورط رونسون بالتعاون مع مسرح "النقاب"، والتي تحدثت عن دور الأم في حياة الأبناء ومدى تضحيتها في سبيل سعادتهم. لقد عرضت المسرحية على مدار ثلاثة أيام متتالية، ولاقت إعجاب الجمهور الكبير" الى هنا نص البيان كما وصلنا.

 

مقالات متعلقة