الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 05:02

حركة أبناء البلد سخنين: لنعِد ليوم الأرض مضمونه النضالي التقدمي

أمين بشير -
نُشر: 27/03/13 13:18,  حُتلن: 22:54

الحركة الوطنية – أبناء البلد في بيانها:

يا أنصار الحق وحرية الإنسان علينا أن نعيد ليوم الارض مضمونه النضالي التقدمي ونجعله مسارا يحدد اتجاه نضالنا

نضال جماهير شعبنا في يوم الأرض الخالد كان درسا علمنا أن الوحدة والإصرار والنضال هو السبيل الوحيد لتحقيق أمنياتنا القومية والوطنية

يوم الأرض الخالد سيبقى نبراسا منيرا ناصعا حتى يفك الحصار عن جميع مدننا وقرانا واسترجاع آخر شبر من أرضنا المغتصبة في الجليل والمثلث وأخر حبه رمل في نقبنا الحبيب

أصدرت الحركة الوطنية – أبناء البلد بيانا حول إحياء يوم الأرض الخالد في الذكرى الـ37 جاء فيه: "يا جماهير شعبنا الفلسطيني: إستمرارا لإحياء الروح الوطنية والوحدة الفلسطينية سنكمل مشوارنا الكفاحي والنضالي لترسيخ مفهوم الأرض ومعانيه. وذلك لإفشال المخططات الصهيونية الكاشفة عن أنيابها بنهش وسلب الأراضي والهيمنة بروح استعماريه قديمه جديدة لأراضينا. وما مخطط المجالس الاقليميه بتسمياتها المختلفة والشوارع الالتفافية وسكك الحديد " والمتروبولين " كرميئل كمثال، وإقتلاع أهلنا في النقب وخاصة منطقه العراقيب وغيرها ما هي إلا اساليب جديدة لاستكمال المشروع الصهيوني القائم والمترسخ أصلا على مقوله "ارض بلا شعب لشعب بلا أرض" ما هي ألا امثله تدلنا على المعادلة في استهداف وجودنا بنهب وسلب ما تبقى من الأرض".



يوم النضال والكفاح
وأضاف البيان: "ها نحن على أعتاب الذكرى الـ37 ليوم الأرض الخالد... يوم النضال والكفاح الجماهيري، يوم الذاكرة الجماعية لشعبنا.. يوم خصب بدماء الشهداء والجرحى وعمد بعرق العمال والفلاحين وباقي جماهيرنا الكادحة. لذلك خرجت جماهيرنا الفلسطينية صارخة متحدية بشتى الوسائل لمنع سلب ونهب أرضنا في الجليل والمثلث والنقب. هذه الصرخة المقدسة تناغمت مع نضالات شعبنا في كافة أماكن تواجده وكونت حلقة رائعة من النضال والتصدي والتحدي كل ذلك من أجل الحرية وكرامة وجودنا وبقائنا. لكن اليوم، وللأسف يفرغ هذا اليوم النضالي من مضمونه الكفاحي التقدمي بالرغم من المطالبة بالإعلان عن يوم إضراب عام وشامل الا أنه تحول إلى يوم احتفالي بشعارات " لا تسمن ولا تغني عن جوع ". إن السياسة الغاشمة التي مارستها الحكومات الصهيونية منذ النكبة هدفها الوحيد سلب أراضينا والاستيلاء عليها. كل هذا نابع عن التراخي والتراجع في نضالنا حيث انزلقت القيادة في متاهات الأسرلة لتضعف وهيج وشرارة نضالاتنا المستمرة".

الوحدة والإصرار والنضال

وأكد البيان: "نضال جماهير شعبنا في يوم الأرض الخالد كان درسا علمنا أن الوحدة والإصرار والنضال هو السبيل الوحيد لتحقيق أمنياتنا القومية والوطنية. يا أنصار الحق وحرية الإنسان علينا أن نعيد ليوم الارض مضمونه النضالي التقدمي وأن نجعله مسارا يحدد اتجاه نضالنا . لذا سيبقى يوم الأرض الخالد نبراسا منيرا ناصعا حتى يفك الحصار عن جميع مدننا وقرانا واسترجاع أخر شبر من أرضنا المغتصبة في الجليل والمثلث وآخر حبة رمل في نقبنا الحبيب وحتى يحقق شعبنا الفلسطيني كافه حقوقه بالعودة وتقرير المصير والحرية والإستقلال" الى هنا نص البيان كما وصلنا.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
244518.51
BTC
0.52
CNY