الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 10:01

سلام:موقف عائلة الهيب في الناصرة مشرف ويثلج الصدر

كل العرب
نُشر: 27/03/13 12:52,  حُتلن: 14:07

جرايسي أكد أن عائلة حماد منذ اللحظة الاولى من وقوع الحادث وهي تشعر بالألم الكبير لفقدان الحاج عماد فلاح الذي كان على علاقة طيبة مع الكبير والصغير وكان نموذجا يحتذى به للأخلاق في سلوكه وتعامله مع الاخرين

علي سلام القائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة:

موقف عائلة الهيب مشرفا ويعتبر نموذجا ومثالا للقيم الاخلاقية والانسانية

هذا الموقف النبيل رجولي شهم ومسؤول بنفس الوقت يعبر عن مدى الوعي والمسؤولية الكافية التي تتحلى بها عائلة الهيب 

قال القائم بأعمال رئيس بلدية علي سلام بأن "موقف عائلة فلاح الهيب في الناصرة مشرف ويثلج الصدر بعد حادث الدهس المأساوي وغير المتعمد لسائق سيارة تجارية نهاية الاسبوع الماضي من عائلة حماد والذي وقع في حي الفاخورة في الناصرة والذي أودى بحياة المرحوم الحاج عماد ظاهر فلاح (44) عاما ، حيث وافقت عائلة فلاح الهيب بخطوة تستحق الثناء فيها رفعة رجولة وكرامة بقيام وفد كبير من عائلة حماد موسى سيلاوي بتقديم واجب العزاء لعائلة الهيب والوقوف الى جانبهم بمصابهم الجلل والاليم".

وإفتتح الحديث الشيخ أبو الأنس أبو رحال بكلمات من صميم القلب حول تقارب القلوب وتعزيز المودة بين الناس أجمعين. ثم تحدث رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي الذي دأب وعمل جاهدا للقاء العائلتين ، وأشار جرايسي في كلمته الى موقف عائلة الهيب المشرف واللافت للنظر والذي يعبر عن الشجاعة والشهامة والوعي الذي لم نجده في أي مكان وأنه لموقف يسجل لهم بكتب التاريخ بحروف من ذهب آملين أن يكون نموذجا يحتذى به في وسطنا العربي على النطاق المحلي والقطري.
 وأكد جرايسي أن عائلة حماد منذ اللحظة الاولى من وقوع الحادث وهي تشعر بالألم الكبير لفقدان الحاج عماد فلاح الذي كان على علاقة طيبة مع الكبير والصغير وكان نموذجا يحتذى به للأخلاق في سلوكه وتعامله مع الاخرين.

قضار وقدر
ثم تحدث بإسم عائلة فلاح الهيب الشيخ الكريم نادر الهيب (أبو الشادي) مستهلا حديثه بكلمات نابعة من العقل ثم من القلب مؤكدا بايمانه بالقضاء والقدر قائلا أن "الله عز وجل قدر للحاج عماد فلاح ما حدث له في ذلك اليوم ونحن في عائلة فلاح الهيب نؤمن بالقضاء والقدر، الوفاة مربوطة بالقضاء والقدر وهو حكم الباري عز وجل، ونحن في العائلة نؤمن بمشيئته تعالى ، نحن وعائلة حماد عائلة واحدة لا شك أن مصابنا مصابهم ولا شك أن المصاب جلل وأن القلب يحزن والعين تدمع فمن يدخر منا الدموع لنكبة فقولوا له قد آن أن تبذل الذخرا. ولكننا لا نقول إلا ما يرضي ربنا: إنا لله وإنا إليه راجعون".
من جهته قال القائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة علي سلام والذي كان من أول المبادرين للقاء العائلتين بعد أن أجرى جهودا جبارة مستفيضة ومكثفة منذ لحظة وقوع الحادث المأساوي: "موقف عائلة الهيب مشرفا ويعتبر نموذجا ومثالا للقيم الاخلاقية والانسانية ، هذا الموقف النبيل رجولي شهم ومسؤول بنفس الوقت يعبر عن مدى الوعي والمسؤولية الكافية التي تتحلى بها عائلة الهيب، شكري العميق للعم الحاج الفاضل أبو عماد فلاح والد المرحوم وأولاده وعشيرة الهيب جميعا وتقول لهم باننا نعتز ونفخر بكم أنتم مصدر الشهامة والعزة والكرامة ، أقوال سلام الذي شكر كل من ساهم بعقد اللقاء بين العائلتي .

بيان عائلة حماد موسى سيلاوي
تتوجه عائلة حماد في الناصرة والبلاد الى عائلة الهيب في الناصرة وكل البلاد، بالشكر الجزيل على مواقفهم النبيلة وأخلاقهم العالية ونفوسهم الطيبة، فقد استقبلونا في بيوتهم العامرة، عندما حضرنا معزين بوفاة المأسوف على شبابه، فقيدهم وفقيدنا الغالي الذي عزّ علينا كما عزّ عليهم، المرحوم الحاج عماد ظاهر فلاح أبو عمير.
كما تتوجه عائلة حماد بالشكر الى ادارة بلدية الناصرة برئيسها الأخ رامز جرايسي والقائم بأعماله علي سلام على جهودهما المشكورة، ومواقفهما المسؤولة، إذ أجروا اتصالاتهم مع الطرفين، في سبيل عودة العلاقات الطيبة القائمة عبر السنين بين العائلتين.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238589.17
BTC
0.51
CNY