الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 12:02

طلاب فرع المسرح في الشاملة ج يتألقون بعرض مسرحيتهم

سعيد عثمان -
نُشر: 26/03/13 20:17,  حُتلن: 20:33

جريس عرسان القائم بأعمال رئيس البلدية :

إننا أمام نواه لمشروع ضخم يشرّف شفاعمرو ويرسم صورة ناصعة للثقافة والفنون وأشيد بعمل الاستاذ محمود صبح الذي يشرف على الفرع ويدرّس الموضوع في الشاملة ج


مفتشة الموضوع إيفي فيشينسكي :

إننا نعتبر فرع المسرح في شفاعمرو مهم جدا وهو أحد ثلاثة فروع أقيمت في الوسط العربي ونحن نعتبر محمود صبح أحد افضل المدرسين للموضوع في البلاد على مستوى المدارس الثانوية لما لديه من قدرات وتقنية عالية

للمرة الخامسة على التوالي يتألق طلاب فرع المسرح في مدرسة إبراهيم نمر حسين الشاملة ج، في عروض مسرحياتهم ضمن مشروع امتحان البجروت العملي .ففي يوم الخميس الماضي التقى جمع غفير من أولياء امور الطلاب المشاركين مع زملائهم في قاعة اشكول بايس. هذا وقد رافق العرض لفيف من معلمي ومعلمات المدرسة ومدير المدرسة الأستاذ جلال حمادة، وكذلك استضاف طلاب الفرع في عرضهم أيضا القائم بأعمال رئيس بلدية شفاعمرو جريس حنا، وكذلك مديرة قسم التربية والتعليم رنا صبح و بعض من مديري مدارس شفاعمرو.


هذا وقد رحب الاستاذ محمود صبح مدرس موضوع المسرح والدراما بالحضور، مستعرضاً أهمية الفرع لما يتيح من مجالات لتعظيم قدرات الطلاب وتعزيز ثقتهم بأنفسهم ولاكتشاف مواهب مدفونة بحاجة إلى صقل وكشف . وقد نوه في حديثه إلى" البرامج التي يقوم بها فرع المسرح بالتعاون مع الفرع الزميل في بلدة هاردوف المحاذية لشفاعمرو، والتي من خلالها يسافر قسم من طلاب الفرع إلى خارج البلاد لتلقي التدريبات والقيام بمشروع مشترك يؤتي ثماره بتعزيز علاقات الجيرة الحسنة، وتأصيل أدوات التواصل والاتصال عن طريق فنون المسرح". وقد عرض طلاب الصف الثاني عشر مشروع امتحان البجروت الذي تألف من مسرحيتين جرى اعدادهما خصيصاً لهذه الغاية ، الأولى كانت مسرحية بعنوان "هيروسترات" من تأليف الروسي غريغوري غورين وترجمة توفيق المؤذن، وتروى قصة هيروسترات الذي أحرق معبد "أرتيميدا" الذي استمر بناءه لأكثر من مئتي عام في القرن الخامس قبل الميلاد في مدينة "إيفيس" الاغريقية، وتتوالى الأحداث لنتعرف على مطبات السياسة والسياسيين والمتسلقين وخرقهم للقوانين الالهية والدنيوية من أجل مصالحهم الشخصية الضيقة. وكان العرض الثاني لمسرحية " المحامي فطين"، وهي من تأليف جان باتيست موليير وترجمة المرحوم ابن حيفا الأديب عصام عباسي. وهي كوميديا اجتماعية تطرح موضوع الفقر والعوز وما يليه من "مقالب" لتحقيق الرغبات المادية الفردية في مجتمع جشع يسوده طغيان المادة وانعدام الأخلاق.


رسم صورة ناصعة للثقافة والفنون
ومع نهاية العرض، أشاد مدير المدرسة الأستاذ جلال حمادة بالطلاب وقدراتهم وأعرب عن دهشته للمستوى الراقي وإعجابه بقدرات الطلاب الكامنة . أما مديرة قسم التربية والتعليم رنا صبح فقد أثنت على الطلاب والقائمين على الفرع متمنية دوام التألق والتميز، ثم تلاها جريس عرسان القائم بأعمال رئيس البلدية بقوله" إننا أمام نواه لمشروع ضخم يشرّف شفاعمرو، ويرسم صورة ناصعة للثقافة والفنون. وأشاد بعمل الاستاذ محمود صبح الذي يشرف على الفرع ويدرّس الموضوع في الشاملة ج".
ومن الجدير ذكره انه بنفس اليوم وفي ساعات الظهيرة عرض الطلاب مشروعهم أمام طلاب فرع المسرح في المدرسة حيث تواجد الممتحنون المنتدبون من قبل وزارة المعارف والذين خرجوا مذهولين أمام ما رأوه وسمعوه وصرحوا بأن تقدير علامات الطلاب سيكون عاليا و"عاليا جداً". هذا وقد أشادت مفتشة الموضوع إيفي فيشينسكي عن سعادتها بهذا الانجاز وقالت :" إننا نعتبر فرع المسرح في شفاعمرو مهم جدا، وهو أحد ثلاثة فروع أقيمت في الوسط العربي، ونحن نعتبر محمود صبح أحد افضل المدرسين للموضوع في البلاد على مستوى المدارس الثانوية لما لديه من قدرات وتقنية عالية".

مقالات متعلقة