الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 11:01

يارا غبن تستشعر روح جدتها وتحكي لها مرارة شوقه

كل العرب
نُشر: 26/03/13 20:11,  حُتلن: 20:15

دعيني جدتاه أستشعر روحك الطاهرة واكلل ذكراك برثاء يليق بحسن خاتمتك.
واجدتاه ألروح تتوق كل فجر للقاك، والشوق فاق عنان السماء ،واه كم نشتاق أنا وأحفادك أن نضع يدانا الصغيرتان في جيوب ثوبك الدافئ. الفواح بمسك أهل الجنة وطهارة الصالحين .فنلقى الحلوى وما تيسر من نصيب الأطفال في ما ملكت أيديك من عطاء. فعشت على العطاء، ومت على العطاء، وبإذن الله تبعثين على العطاء. (فمن عاش على شيء مات عليه ومن مات على شيء بعث عليه .)
أواخر رمضان هلت بعتق من حر النار، وفاح مسك ألجمعه الزهراء، وأشرقت أنوار الظهيرة بنور وبركه خالقها. وعلى ترانيم أهل الكهف ومع صيحة الله اكبر ولله الحمد. فارقت روحك أهلها صائمة الشهر ،أخر كلامها أن لا اله إلا الله. رحلت روحك عن دنياها وأدت أمانتها لخالقها راضيه بحسن خاتمتها تاركه خلفها طيور جارحه تحتسي علقم الفراق.
فبشرك حينها حمام مكة بشرى أهل الجنة. أيا صالحه لا تحزني فرب الكون إعتامك بالمحنة لشده حبه لكٍ فامتحنك ففوز لك لرضاك وصبرك وشده إيمانك يا خاسره الدنيا وفائزة الاخره غلبت في الدنيا ونصرت بإذن الناصر في الاخره والأخره خير وأبقى .
ما أهيب زيارتك لدنياك. فكنت خفيفة الخطى ،شريفه السماع، كريمه النظر. وكل من أتى بعدك شهد وقال: مرت التقية،النقية، وهذا اثر أصالتها.
صنعت لأواخرك وما زهدت بدنيتك تبارك الرحمن على حسن وبركه خاتمتك فيا بختك في أواخر الشهر عتقت رقابك من حر النار فلا خوف عليك ولا تحزني .
يوم المنى بالفردوس رؤاك وفي جنات عدن سكناك.
ومع أمه محمد الصالحين لقيآك، من سندس وإستبرق كسائك .
من الفرات والتسنيم شرباك ،فاكهه لا مقطوعة ولا ممنوعة طعماك .

 موقع العرب يفسح المجال امام المبدعين والموهوبين لطرح خواطرهم وقصائدهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع منبرا حرا في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة