الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 21:02

مشروع شعراء يافعون لطلاب شفاعمرو على اسم الشاعر المرحوم المربّي ماجد عليّان!

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 26/03/13 20:09,  حُتلن: 20:16

مديرة قسم التربية والتعليم في البلدية المربية رنا صبح:

هذا المشروع يُسهم في إكتشاف المواهب الكتابية الشعريّة الفتيّة ويهدف إلى تشجيعها وشحذ إبداع طلاب المدينة ورعاية كتاباتهم ومواهبهم

دعا قسم التربية والتعليم في بلدية شفاعمرو طلاب المدارس في المدينة للمشاركة في مشروع "شعراء يافعون" على اسم الشاعر المرحوم المربّي ماجد عليّان.  وتأتي هذه المبادرة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومدرسة "العين" بطواقمها الإداريّة والتربويّة وأولياء الأمور، ورعاية وزارة الثقافة والرياضة. وتصدرت الدعوة قول جبران خليل جبران: "ليس الشعر رأياً تعبِّرُ الألفاظُ عنهُ ،بل أنشودةٌ تتصاعدُ من جرحٍ دام أو فم باسم".


رنا صبح

وجاء فيها على لسان مديرة قسم التربية والتعليم في البلدية المربية رنا صبح أن "هذا المشروع يُسهم في إكتشاف المواهب الكتابية الشعريّة الفتيّة ويهدف إلى تشجيعها وشحذ إبداع طلاب المدينة ورعاية كتاباتهم ومواهبهم". وأضافت أنها تتوقع مشاركة واسعة من جمهور الطلبة الذين يلمسون أن لديهم موهبة نظم الشعر، على أن يكون عمودياً أو شعراً حراً.

المشاركة
ويُطلب من كلّ طالب يرغب بالمشاركة أن يسلّم نصّا شعريّا واحدا لقسم التربية والتعليم في البلديّة، على قرص c.d (سي.دي) مع إيراد اسمه والصفّ الذي يدرس فيه واسم المدرسة وإرفاق صورته، وذلك حتى موعد أقصاه نهاية نيسان (30.4.13). وبعد تسليم النصوص تقوم لجنة توجيه مركّبة من أدباء معروفين ومدرّسين مهنيّين بفحص أشعار الطلاب ليتم اختيار ما سيتم ننشره في مجلة يتم إصدارها إحتفاء بولادة الشعراء اليافعين ويتمّ توزيعها في حفل مهيب يُعلن عنه في حينه.

مقالات متعلقة