الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 09:01

المجلس النسائي وبلدية شفاعمرو يحتفلان بالأمهات الشفاعمريات بمناسبة عيد الأم

سعيد عثمان -
نُشر: 26/03/13 20:00,  حُتلن: 23:35

رئيسة المجلس النسائي صمود صفوري:

أعايد على الحضور وعلى جميع الأمهات فأنتنّ دعائم المجتمع الرئيسية في بناء الإنسان

رئيس البلدية ناهض خازم :

كبار الفلاسفة والشعراء والأدباء والزعماء في العالم تغنوا بالأم وبقي ما قالوه وكتبوه خالداً نظراً لمكانة الأم لدى كل إنسان على وجه الأرض ولعطائها غير المحدود لأفراد أسرتها ولمجتمعها في كافة مناحي الحياة 

غصّت قاعة سميراميس في شفاعمرو، مساء السبت الماضي، بأكثر من 500 سيدة شفاعمرية حضرن للمشاركة في الاحتفال الخاص بعيد الأم الذي نظمه المجلس النسائي البلدي وبلدية شفاعمرو من خلال مستشارة شؤون المرأة بديعة خنيفس. الاحتفال كانت في غاية الروعة، حيث سادته أجواء البهجة وطغت الإتسامة على الجميع. وشارك فيه كل من رئيس البلدية ناهض خازم والقائم بأعماله جريس حنا، نائبه يونس حجيرات، عضو البلدية فرج خنيفس، رئيسة مجلس نعمات في الجليل الغربي ختام واكد، مديرة قسم التربية والتعليم في البلدية المربية رنا صبح، ومديرة مركز المسن سهيلة كركبي ومديرة المدرسة (ج) المربية نجاح خازم.


واستُقبلت كل سيدة حضرت إلى الحفل بهدية مقدمة من "سوبر فارم" شفاعمرو، فيما شاركت محال تجارية عديدة في المدينة بتقديم الرعاية للحفل. وافتتح الحفل وأداره بلباقته المعهودة الفنان سعيد سلامة الذي عايد الأمهات في عيدهن بأجمل الكلام وأرقّ التحيات، مشيداً بدعم رئيس البلدية للمرأة الشفاعمرية، شاكراً المحال التجارية التي رعت الحفل. كما أشاد بالمجلس النسائي "ذي الباع الطويلة في خلق نسيج إجتماعي متميز ومتين ومحب من مختلف أحياء المدينة وحاراتها". وحيّا راهبات دير شفاعمرو على تلبيتهن الدعوة للحضور. ثم ألقت رئيسة المجلس النسائي صمود صفوري كلمة المجلس فعايدت على الحضور وعلى جميع الأمهات، "وأنتنّ دعائم المجتمع الرئيسية في بناء الإنسان". وحيّت زميلاتها في المجلس ومستشارة رئيس البلدية لشؤون المرأة على إخراج هذا الحفل المميز شاكرة ً رعاة الحفل على سخائهم. وحيت بديعة خنيفس الحضور، وأثنت على دعم رئيس البلدية للمرأة الشفاعمرية والمجلس النسائي ونوهت إلى الفعاليات المتواصلة التي يقوم بها المجلس من محاضرات وفعاليات متنوعة ورحلات هدفها تعزيز مكانة المرأة والتعاون بين نساء شفاعمرو. ودعت رئيس البلدية إلى مواصلة نشاطه المبارك للنهوض بالمجتمع الشفاعمري.


دور المرأة الشفاعمرية بتطوير المجتمع
وفي تقديمه لرئيس البلدية أشار عريف الاحتفال إلى اهتمام الخازم بخلق حالة ثقافية رائعة في المدينة "خلال فترة قصيرة ومن العدم"، وبناء الانسان الشفاعمري. وفي كلمة التهنئة حيّا الخازم الأمهات الحاضرات وكل الأمهات في شفاعمرو والمعمورة على الدور الذي يقمن به في البيت وخارجه، مشيراً إلى" أن كبار الفلاسفة والشعراء والأدباء والزعماء في العالم تغنوا بالأم وبقي ما قالوه وكتبوه خالداً نظراً لمكانة الأم لدى كل إنسان على وجه الأرض ولعطائها غير المحدود لأفراد أسرتها ولمجتمعها في كافة مناحي الحياة، مستشهداً بقول نابليون المأثور: "إن المرأة التي تهز السرير بيسارها تهز العالم بيمينها". كما أشاد بالمجلس النسائي برئيسته وعضواته وبمستشارة البلدية لشؤون المرأة على نشاطهن على مدار العام الذي بات قدوةً يحتذى في أنحاء المجتمع العربي ونموذجاً في التعاطي مع قضايا المرأة. وحيّا الراهبات على حضورهن. وأكد حرصه على أن يكون للمرأة الشفاعمرية الدور الكبير إلى جانب الرجل في تطوير المجتمع والمدينة". ثم قدمت المستشارة في شؤون المال والتنمية البشرية نور رسلان مداخلة بعنوان "فن الحب". وكان مسك الختام مع الفنانة القديرة لبنى سلامة وفرقة "شهريار" فأبدعت في الغناء للأم وفي وصلة رائعة نالت استحسان الحاضرات اللواتي شاركنها في الرقص ما زاد الحفل جمالاً ورونقاً. وفي نهاية الحفل تم سحب اليانصيب على عشرات الجوائز التي تبرع بها أهل الخير وأصحاب عدد من المحال التجارية في المدينة. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
234760.41
BTC
0.51
CNY