الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 22:01

مسلمون ومسيحيون معا في تأبين العلامة الشيخ الشهيد البوطي في البعنة

كل العرب
نُشر: 26/03/13 16:30,  حُتلن: 17:21

أشاد المتحدثون في كلماتهم بشخصية العلامة الشيخ الشهيد البوطي وقدموا التعازي بإستشهاده مدينين ومستنكرين هذه الجريمة النكراء التي استهدفته واستهدفت من كانوا معه كما أكّد الجميع تضامنهم مع سوريا في محنتها

احتضن مسجد النور في بلدة البعنة الجليلية مساء يوم امس الأثنين حدثا تاريخيا يبرز أصالة ووحدة شعبنا الفلسطيني اذ التقى ابناء الشعب الفلسطيني الواحد مسلمين ومسيحيين في تكريم وتأبين العلامة الشهيد الشيخ محمد سعيد البوطي. ذلك بحضور رجال الدين الإسلامي والمسيحي وشخصيات وطنية وإعتبارية من كافة المناطق لاسيّما وفد القدس ووفد الجولان العربي السوري وقد بادرت وأعدت لهذا اللقاء اللجنة الشعبية للدفاع عن سوريا، وقد تولى عرافة الحفل التأبيني سماحة الشيخ نور اليقين بدران امام مسجد النور الذي رحب بالحضور. وكان أول المتحدثين فضيلة الشيخ أحمد بدر الدين حسّون مفتي الجمهورية العربية السورية الذي خاطب الحشد من دمشق عبر الهاتف، كما تحدث ايضا عبر الهاتف من القدس فضيلة الشيخ محمد حسين مفتي القدس والديار الفلسطينية.


كما ألقى سيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس كلمة مؤثرة، أما كلمة الجولان فكانت للأستاذ حسن فخر الدين وللأسير المحرر صدقي المقت. اما الناشطة صابرين دياب فقد قامت بقراءة كلمة هيئة علماء المسلمين في بيت المقدس بتكليف من الدكتور عبد الرحمن عباد الامين العام لهيئة علماء المسلمين.

التضامن مع سوريا في محنتها
أشاد المتحدثون في كلماتهم بشخصية العلامة الشيخ الشهيد البوطي وقدموا التعازي بإستشهاده مدينين ومستنكرين هذه الجريمة النكراء التي استهدفته واستهدفت من كانوا معه كما أكّد الجميع تضامنهم مع سوريا في محنتها وتمنياتهم بأن يتوقف العنف وتسود لغة الحوار والمحبة والسلام بين ابناء الشعب الواحد، كما دعو الاشقاء السوريين كي يوحدوا جهودهم وصفوفهم من اجل بلدهم الذي يتم التآمر عليه من كل حدب وصوب كما قدموا التعازي لأسر الشهداء مطالبين بأن يتوقف العنف وأن يتحاور ويتفاهم السوريين فيما بينهم وقد أجمع المتحدثون في كلماتهم على تقدير وإحترام شخصية الشهيد العلامة البوطي المعروف بمواقفه الوطنية الشجاعة كما شكر الجميع مسجد النور وإمامه على استضافة هذا الحدث الوطني. وكان مسجد النور في البعنة قد فتح بيت عزاء بالشهيد البوطي لثلاثة ايام.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241599.23
BTC
0.53
CNY