الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 01:02

الجامعة العربية الأمريكية ومؤسسة DAAD الألمانية تبحثان تعزيز التعاون

كل العرب
نُشر: 26/03/13 13:59,  حُتلن: 14:01

الاستاذ الدكتور ابو مويس قدم شرحا مفصلا لرئيس مكتب DAAD في القدس حول الجامعة وكلياتها وبرامجها الاكاديمية وناقش معه سبل تعزيز التعاون والتبادل الأكاديمي والبحث العلمي بين الجامعة والمؤسسة

استقبل رئيس الجامعة العربية الامريكية الاستاذ الدكتور محمود أبو مويس، رئيس مكتب المؤسسة الألمانية للتبادل الأكاديمي "DAAD" في القدس الدكتور كارستن والبنر، والذي زار الجامعة لتعزيز سبل التعاون الأكاديمي والبحث العلمي بين الجانبين، والتعريف بشروط المنح الدراسية في الجامعات الألمانية والأردنية المقدمة من المؤسسة.



والتقى رئيس الجامعة بالضيف، بحضور نائبه للشؤون المجتمعية الدكتور نظام ذياب، ومساعد الرئيس لشؤون العلاقات الدولية الدكتور مفيد قسوم، ومدير العلاقات العامة فتحي اعمور. حيث قدم الاستاذ الدكتور ابو مويس شرحا مفصلا لرئيس مكتب DAAD في القدس، حول الجامعة وكلياتها وبرامجها الاكاديمية، وناقش معه سبل تعزيز التعاون والتبادل الأكاديمي والبحث العلمي بين الجامعة والمؤسسة، وآلية تطوير وزيادة حجم المنح الدراسية المقدمة.

التخصصات المميزة
وتلا الاستقبال، عقد ندوة بحضور مجموعة من طلبة الجامعة، وأساتذتها وموظفيها، افتتحها الدكتور ذياب بكلمة أكد فيها على ايجابية العلاقة التي تربط الجامعة ومؤسسة DAAD في مجال المنح الدراسية العليا التي تقدم لطلبة الجامعة ولأعضاء هيئتها التدريسية والإدارية لاستكمال الدراسات العليا في الجامعات الألمانية، مشيرا الى ان الجامعة وطلبتها يستفيدون سنويا من هذه المنح في العديد من التخصصات المميزة وذات البعد الاستراتيجي، اضافة الى الزيارات البحثية. وخلال الندوة استعرض الدكتور والبنر، آلية تقديم المنح الدراسية لطلبة الجامعة المتفوقين والمتوقع تخرجهم للحصول على درجة الماجستير من الجامعات الأردنية والألمانية، كذلك البحث في آلية تقديم المنح الدراسية لأعضاء الهيئة التدريسية للحصول على درجة الدكتوارة من الجامعات الألمانية.
كما تحدث عن البرامج الأكاديمية المتوفرة لاستكمال الدراسات العليا فيها، وشروط التقدم للمنح وآلية تقديم الطلبات، وقدم مجموعة من النصائح الهامة لتسهيل الحصول على القبول من الجامعات الألمانية.

مقالات متعلقة