الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 12:02

غطاس يلتقي بمسؤولين في الخارجية المصرية ويثير قضايا عديدة

كل العرب
نُشر: 26/03/13 11:49,  حُتلن: 12:07

أبرز ما جاء في البيان:

طلب غطاس من الحكومة المصرية التدخل على اعلى مستوى والقاء ثقلها في الموضوع لإنقاذ حياة الاسير الفلسطيني سامر العيساوي

استفسر غطاس عن حيثيات وتفاصيل خطف المواطن النصراوي أمير حسن وطمأن المسؤولون ان القضية بمعالجة الاجهزة الامنية في سيناء وان مكان أمير معروف وصحته جيدة ويجري التفاوض مع خاطفيه لإطلاق سراحه والمتوقع أن يحدث هذا قريبا جدا
 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، اليوم الثلاثاء، بيان صادر عن النائب الدكتور باسل غطاس، جاء فيه: "التقى النائب الدكتور باسل غطاس، أمس الاثنين، في القاهرة في وزارة الخارجية المصرية بالمسؤولين عن العلاقات الفلسطينية والاسرائيلية، وجرى تبادل الارآء والتحليل بما يتعلق بالمستجدات المحلية والاقليمية. واستمع الإخوة المصريين الى تقييم ومواقف التجمع الوطني الديموقراطي من مختلف المواضيع خاصة على ضوء زيارة الرئيس الامريكي باراك اوباما وتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة".



وتابع البيان: "وقد أثار النائب د. غطاس عدد من المواضيع الهامة المتعلقة بقضايا مشتركة منها قضية الاسير المضرب عن الطعام من محرري صفقة شاليط التي ضمنتها الحكومة المصرية، وطلب النائب د. غطاس من الحكومة المصرية التدخل على اعلى مستوى والقاء ثقلها في الموضوع لإنقاذ حياة الاسير الفلسطيني سامر العيساوي. وأبدى المسؤولون المصريون إلماما كبيرا في القضية وأوضحوا أن الإهتمام المصري في هذه القضية يبلغ أعلى المستويات. واستفسر النائب الدكتور غطاس عن حيثيات وتفاصيل خطف المواطن النصراوي أمير حسن، وطمأن المسؤولون ان القضية بمعالجة الاجهزة الامنية في سيناء وان مكان أمير معروف وصحته جيدة، ويجري التفاوض مع خاطفيه لإطلاق سراحه والمتوقع أن يحدث هذا قريبا جدا".

التواصل مع عرب الداخل
وأضاف البيان: "وقد أثار الدكتور النائب غطاس مواضيع هامة لتقوية ودعم المجتمع الفلسطيني في الداخل وبيّن أهمية وعظم الدور المصري الذي لم يستغل في الماضي، وركز على ان العلاقة والتواصل مع العرب في الداخل على قاعدة توطيد ودعم الوجود العربي وتمكينه لا يعد تطبيعا بل موقفا وطنيا وعروبيا نبيلا. وأكد على جانب التعليم العالي وضرورة فتح ابواب الجامعات المصرية أمام الطلاب العرب من الداخل وتوفير الظروف التشجيعية لهم، وطالب بتغيير الموقف الذي كان سائدا حتى الان، كما وطرح موضوعي التبادل الإقتصادي والثقافي. وابدى المسؤولون المصريون اهتماما كبيرا في كل هذه القضايا وضرورة فتح صفحة جديدة، ووعدوا بنقل كل هذه المواضيع الى وزير الخارجية المصري ومتابعة القضايا في لقاءات قادمة"، الى هنا نص البيان كما وصلنا.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
223524.08
BTC
0.51
CNY