الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 07:02

كوريا الشمالية تضع قواتها في حالة تأهب وتوجه صواريخها باتجاه أهداف أمريكية

كل العرب- تصوير:
نُشر: 26/03/13 11:32,  حُتلن: 07:32

 وكالة "تستاك" الكورية الشمالية:

القيادة العليا للجيش الشعبي الكوري الشمالي تعلن اعتبارا من الآن حالة التأهب للقتال في وحداتها المدفعية

المقاتلات الأمريكية من طراز "-52" القادرة على حمل رؤوس نووية نفذت عدة تحليقات أثناء المناورات العسكرية المشتركة التي تجريها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية في البحر الشرقي

قالت كوريا الشمالية اليوم الثلاثاء إن أوامر صدرت بتوجيه صواريخها الاستراتيجية ووحدات المدفعية طويلة المدى صوب قواعد عسكرية أمريكية في جوام وهاواي والأراضي الأمريكية بعد أن قامت قاذفات أمريكية بالمزيد من الطلعات مهددة كوريا الشمالية.

وذكرت وكالة "تستاك" الكورية الشمالية للأنباء أن "القيادة العليا للجيش الشعبي الكوري الشمالي تعلن اعتبارا من الآن حالة التأهب للقتال في وحداتها المدفعية، بما في ذلك المدفعية البعيدة المدى والقوات الصاروخية الاستراتيجية التي ستستهدف كافة المواقع العدوانية للولايات المتحدة داخل أراضيها، وضمنا جزر هاواي وجزيرة غوام".

التهديد بهجوم نووي
وكانت كوريا الشمالية هددت بشن هجوم نووي على الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية رغم أنه من غير المعتقد أنها تملك التكنولوجيا اللازمة لضرب الولايات المتحدة بسلاح ذري. وكانت تقارير صحفية قد أفادت أن المقاتلات الأمريكية من طراز "-52" القادرة على حمل رؤوس نووية نفذت عدة تحليقات أثناء المناورات العسكرية المشتركة التي تجريها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية في البحر الشرقي.

إلغاء اتفاقية الهدنة
وكانت بيونغ يانغ قد أعلنت مطلع الشهر الجاري عن إلغاء اتفاقية الهدنة مع جارتها الجنوبية والتي أنهت الحرب الكورية في عام 1953، اضافة الى وقف العمل باتفاقيات عدم الاعتداء، وذلك ردا على بدء هذه المناورات. الى ذلك، توعدت كوريا الشمالية باتخاذ "خطوات عسكرية جوابية" بما فيها توجيه ضربة نووية ضد جارتها ستجعل من سيئول "بحرا من النار" احتجاجا على المناورات التي تعتبرها بيونغ يانغ "استعدادا من قبل الحليفين (كوريا الجنوبية والولايات المتحدة) للتوغل الى الشمال".

ضبط النفس
وفي ذات السياق، قالت الصين إنها تأمل أن تمارس كل الأطراف في شبه الجزيرة الكورية ضبط النفس بعد أن أمرت كوريا الشمالية بتوجيه صواريخها الاستراتيجية ووحدات مدفعيتها طويلة المدى صوب قواعد عسكرية أمريكية في جوام وهاواي والأراضي الأمريكية. جاء ذلك على لسان هونغ لي المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية خلال تصريحات للصحفيين في افادة صحفية يومية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
215937.81
BTC
0.52
CNY