الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 22:01

نجوم منتخب إسبانيا يستعدون لمواجهة فرنسا الليلة بعد التعادل امام فنلندا

كل العرب- تصوير:
نُشر: 26/03/13 09:05,  حُتلن: 12:38

ديل بوسكي مدرب اسبانيا:

أتوقع عودة الثلاثي تشابي وتشابي الونسو وسيرجيو بوسكيتس لقيادة خط الوسط

لا يجب أن ننسى أن تشابي الونسو من أفضل المسجلين (مع المنتخب) في عصرنا

يجبر أحد على اللعب إن لم يكن لائقا بنسبة مئة بالمئة تشابي هو أفضل طبيب وإن شعر بأنه قادر على اللعب فسيلعب

قال فيسنتي ديل بوسكي مدرب اسبانيا يوم الاثنين إنه يتوقع عودة الثلاثي تشابي وتشابي الونسو وسيرجيو بوسكيتس لقيادة خط الوسط في مباراة الفريق اليوم الثلاثاء أمام فرنسا في باريس ضمن المجموعة التاسعة من التصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم. وسيعود تشابي والونسو للفريق بعد غيابهما بسبب الإصابة عن المباراة التي انتهت بتعادل الفريق على أرضه مع فنلندا 1-1 بينما تراجع بوسكيتس ليلعب في خط الدفاع حين تعادلت اسبانيا 1-1 أيضا مع فرنسا في مدريد في أكتوبر تشرين الأول الماضي.

 

وقال ديل بوسكي في مؤتمر صحفي في العاصمة الفرنسية: "كلاهما (تشابي وتشابي الونسو) بخير لكني قلت إننا لن نخاطر بإشراك أي لاعب غير لائق وسيكون القرار النهائي بيد اللاعبين". وأضاف "لن يجبر أحد على اللعب إن لم يكن لائقا بنسبة مئة بالمئة. تشابي هو أفضل طبيب وإن شعر بأنه قادر على اللعب فسيلعب". ولعب الثلاثة دورا بارزا في خط وسط اسبانيا حين توجت بطلة للعالم في 2010 ولأوروبا في 2012.

تسجيل الأهداف
ويوفر بوسكيتس والونسو دعما قويا لتشابي صانع هجمات الفريق في وسط الملعب بينما يملك الونسو القدرة على التقدم للأمام وتسجيل أهداف مثلما فعل حين سجل هدفي الفريق في انتصاره 2-صفر على فرنسا في دور الثمانية بكأس اوروبا 2012. وقال ديل بوسكي "صحيح أنهما (بوسكيتس والونسو) ساهما في الكثير من النجاح". وأضاف "لا يجب أن ننسى أن تشابي الونسو من أفضل المسجلين (مع المنتخب) في عصرنا" في إشارة إلى 15 هدفا سجلها لاعب ريال مدريد مع المنتخب الاسباني. وبتعادل اسبانيا على أرضها يوم الجمعة تجاوزتها فرنسا لتتصدر المجموعة بعشر نقاط.

العجز عن اختراق دفاع فنلندا
وتملك اسبانيا ثماني نقاط في المركز الثاني بالمجموعة التي يتأهل منها فريق واحد مباشرة للنهائيات المقررة في البرازيل في 2014. وتتأهل أفضل ثمانية فرق تحل في المركز الثاني في المجموعات الاوروبية لتلعب معا جولة فاصلة تتأهل منها أربعة فرق أخرى. وقال ديل بوسكي إن عجز اسبانيا عن اختراق دفاع فنلندا المتكتل أكثر من مرة واحدة يوم الجمعة يمثل مصدرا للقلق لكنه أضاف أنه يتوقع مباراة أكثر انفتاحا أمام فرنسا في ملعبها. وأضاف "بالطبع أثار هذا قلقنا بعض الشيء حين سيطرنا على اللعب أكثر وحاصرنا منطقة جزاء فنلندا لكننا عجزنا عن التقدم. لكن في نفس الوقت لا يوجد سبب يدعونا للتوتر أو فقدان الصبر". وتابع قائلا "لا أتوقع أن تسير مباراة الثلاثاء بنفس الطريقة. ستكون مباراة مفتوحة أكثر من لقاء فنلندا".

تحقيق الكثير من النجاح
كما قال ديل بوسكي إنه سيشعر بالسعادة لو لجأت فرنسا لطريقة دفاعية تماما مثلما تفعل معظم الفرق ضد اسبانيا. واستطرد "أتمنى أن يلعبوا بطريقة دفاعية لنقضي المباراة بأكملها حول منطقة جزائهم. في مثل هذه الحالات يكون الفوز من نصيبنا". وقال المدافع سيرجيو راموس الذي كان قائدا لاسبانيا وسجل هدفها يوم الجمعة إن الفريق لن يغير طريقة لعبه بسبب الإخفاق مرة أو اثنتين. وأضاف في مؤتمر صحفي "يحب أن نتمسك بطريقة لعبنا وألا نفكر في تغييرها. لا ينبغي أن نغير طريقة ساعدتنا بطريقة جيدة في الماضي وحققنا بها الكثير من النجاح".

الصور التالية من آخر مباراة لإسبانيا آمام فنلندا

الصور التالية من آخر مباراة لمنتخب فرنسا

 

مقالات متعلقة

Got