الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 22:02

رئاسة الجامعة الأمريكية جنين في زيارة الى مدينة الرملة لتوثيق العلاقات

كل العرب
نُشر: 25/03/13 22:54,  حُتلن: 22:56

ميشيل قشير رئيس الجمعية الأرثوذكسية :

هذا اللقاء يصب مباشرة في مصلحة طلابنا ومستقبلهم

الشيخ مهدي ابو لبن:

اننا توّاقون للعلم والثقافة والتواصل مع رجال العلم ومؤسساتهم

استضافت مدينة الرملة رئاسة الجامعة العربية الأمريكية في جنين يوم الخميس الماضي في المدرسة الأرثوذكسية بالرملة. وقد ضمّ الوفد الضيف، رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمود ابو مويس ونائبه للعلاقات الدولية الدكتور مفيد قسوم ومديرة مكتب الرئيس سوزان أبو شريم و فتحي اعمور مدير العلاقات العامة والسادة حسن ذياب وابو ظافر وعبد الرازق ابو شريم.


وجاءت الزيارة لتوثيق العلاقات بين ابناء الشعب الواحد ولإتاحة الفرصة امام الطلاب وأهاليهم للإستماع من مصدر أوّل عن الجامعة ومجالات الدراسة وشروط القبول فيها ومن ثم الإصغاء الى الأهالي وطلباتهم واستفساراتهم.


المشاركون باللقاء
حضنت الجمعية الأرثوذكسية اللقاء ورتّبت له بالتعاون مع مضيف الوفد الدكتور نبيل حرز الله، بحيث شمل طلابا وأهالي من مدارس شتّى، كما ضمّ عددا من وجهاء المدينة وأعضاء البلدية العرب ورؤساء وأعضاء الجمعية الأرثوذكسية وجمعية الهدى والمجلس الرعوي للاتين ولجنة الأمناء الإسلامية ومدراء المدارس وكوكبة من أطباء المدينة وإمام مدينة الرملة.

مستوى العلم راقٍ
تولى عرافة اللقاء الأستاذ فايز منصور عضو البلدية، وافتتح بكلمة من ميشيل قشير رئيس الجمعية الأرثوذكسية الذي رحّب بالوفد والمرافقين شاكرا اياهم على تحمل عناء السفر والحضور الى الرملة مؤكدا أنّ مثل هذا اللقاء يصب مباشرة في مصلحة طلابنا ومستقبلهم، منوهًا بأن أمامنا اليوم إمكانية الإلتحاق بالجامعة العربية الأمريكية في جنين والتي تبدي استعدادا لإحتضان طلابنا وتسهيل المعاملات معهم وتوفير كل متطلبات الراحة والأمان والمستوى العلمي الراقي.

سمعة طيّبة
ثم تكلم الشيخ مهدي ابو لبن أمام مدينة الرملة والذي أبدى سعادته وسروره بهذه اللفتة وقدوم الوفد للزيارة متمنيا ان تتكرر مثل هذه اللقاءات وقال:"اننا توّاقون للعلم والثقافة والتواصل مع رجال العلم ومؤسساتهم" . هذا وقد أثنى الشيخ الجليل على الجامعة ومستواها خاصة وأنها جامعة فتية افتتحت عام 2000 وتمكنت من كسب سمعة طيبة جدا.


احتضان ابناء الرملة

ثم تكلم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمود ابو مويس الذي شكر المضيفين على الحفاوة وحسن الإستقبال معبّرا عن إنفعاله بزيارة هذا البلد الصامد الصابر والذي حافظ على العادات والتقاليد والقيم عبر التاريخ وعبر عن إعتزازه وتقديره لأهل الرملة واللد ويافا، مبديا محبة خاصة لهذه المدن وأهاليها وإستعداده لإحتضان ابنائها في الجامعة العربية الأمريكية في جنين .

التواصل مع أهل الداخل
اما فتحي اعمور مدير العلاقات العامة قد قدّم شرحا واسعا عن الجامعة وأقسامها والتخصصات المختلفة فيها بالإضافة الى شروط القبول والأقساط الجامعية والشهادات التي تمنح في التخصصات المختلفة وإمكانيات المنح الدراسية المتوفرة. كما وأشار في كلمته الى أهمية التواصل مع الأهل في الداخل اذ أنّ هناك ما يربو عن 1600 طالب وطالبة يدرسون في الجامعة من أهلنا في الجليل والمثلث والنقب والمدن الساحلية والذين نعيرهم كل الإهتمام والدعم الخاص. كما وجه دعوة مفتوحة لكل من يود زيارة الجامعة للتعرف عليها عن كثب من شخصيات وطلاب وأهالي او مجموعات.ومن الجدير بالذكر ان الدكتور نبيل حرز الله الذي نسق الزيارة واستضاف الوفد في بيته واصطحبهم في جولة برفقة عضو البلدية فايز منصور شملت يافا واللد والرملة، ليشكر كل من عمل معه لإنجاح الزيارة وخاصة عوض الخوري عضو ادارة الجمعية الارثوذكسية.

مقالات متعلقة