الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 14:01

مؤسسة ميزان تشارك في معسكر التواصل الثامن مع النقب

كل العرب
نُشر: 25/03/13 14:22,  حُتلن: 17:15

محمد النصاصرة:

لن نرحل عن ارضنا ولو كلفنا ذلك أن نبقى نحضر المياه الى البلدة عبر الجمال والحمير والتراكتورات والسيارات


وصل بيان إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب صادر عن مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان جاء فيه مايلي:" شاركت مؤسسة ميزان لحقوق الانسان – الناصرة ضمن وفد لها في فعاليات معسكر التواصل مع النقب الثامن يوم السبت 23.3.2013. وضم وفد ميزان كلا من المحامي عبدالرؤوف مواسي – مدير المؤسسة- والمحامي محمد سليمان والمحامي صابر ابو جامع والمحامي المتدرب احمد دهامشة" كما جاء في البيان.



وتابع البيان:"وزار الوفد بداية مكتب مؤسسة ميزان في مدينة بئر السبع، ثم إنطلق الى بلدة النصاصرة غير المعترف بها في النقب والتقى الوفد بعدد من أهالي البلدة، حيث تحدث باسمهم محمد النصاصرة حول القضايا التي يعاني منها الاهل في هذه البلدة ومضايقات السلطات الاسرائيلية وعلى رأسها مشكلة عدم وجود خط مياه يزود البلدة باحتياجاتها من الماء، مؤكدا على أن سكان البلدة يتكبدون عناء الحصول على المياه منذ اكثر من 60 عاما عبر نقلها بخزانات طوال الوقت. وأكد محمد النصاصرة ان الاهالي قدموا العديد من الرسائل والمكاتبات مع السلطات الرسمية المعنية، لكن حتى الآن لا فائدة تذكر، لدرجة أن السلطات قايضتهم على اعطائهم خط مياه للبلدة مقابل استعدادهم للرحيل عنها مستقبلا فيما اذا طلب منهم هذا الأمر. حيث أكد النصاصرة رفضهم لهذا المبدأ قائلا: "لن نرحل عن ارضنا ولو كلفنا ذلك أن نبقى نحضر المياه الى البلدة عبر الجمال والحمير والتراكتورات والسيارات" كما جاء في البيان.

ملف المياه
وأردف البيان:"كما حضر اللقاء في هذا السياق أيضا عوض النباري عن عائلة النباري من بلدة تل عراد، وأكد على مشكلة المياه الموجودة أيضا في بلدة تل عراد محاولين طرق كافة الأبواب بهذا الخصوص لكن لا حياة لمن تنادي فما زالت المشكلة قائمة دون حل منذ عشرات السنين رغم انهم طرقوا كل الابواب، وفي حالتهم أيضا فقد هددتهم السلطات أن مشكلتهم سوف تحل في حال رحلوا من أرضهم، فيما يؤكد اهالي بلدة تل عراد ثباتهم على ارضهم وبقائهم فيها مهما كلفهم الثمن. هذا وفي نهاية اللقاء اكد وفد مؤسسة ميزان لأهالي النصاصرة وتل عراد انهم سيقومون بدراسة ملف المياه في البلدتين ومتابعة تطوراته مع الاهالي ودراسة امكانية المساعدة القانونية في هذا الملف. ثم انتقل وفد مؤسسة ميزان لحقوق الانسان ليتابع جولته في البلدات غير المعترف بها في النقب، حيث كانت محطته التالية في  بلدة  بئر هداج والتي شهدت مؤخرا هدم بيوت واعتقالات في صفوف المواطنين اثر معارضتهم لأوامر الهدم الصادرة بحق بيوت البلدة والتي تهدف لترحيلهم عن بلدتهم وتجميعهم في منطقة واحدة. وقد التقى الوفد بأهالي البلدة الذين عبروا عن شكرهم الجزيل وثنائهم العميق لمؤسسة ميزان ومحاميها في فرع النقب صابر ابو جامع الذين قاموا بالدفاع عن البلدة وأهالي أمام القضاء وما زالت المتابعات القانونية جارية" كما جاء في البيان.

المهرجان الختامي
وأختتم البيان:"وفي ختام الجولة الميدانية التي قام بها وفد مؤسسة ميزان، شارك الوفد في المهرجان الختامي لمعسكر التواصل الثامن مع النقب والذي اقيم في بلدة وادي النعم غير المعترف بها في النقب والمهددة باقتلاع اهلها وتهجيرهم من أرضهم، حيث أعلن عريف المهرجان الشيخ علي ابو قرن عن افتتاح فرع ميزان في النقب في مدينة بئر السبع مع مطلع شهر نيسان القادم" إلى هنا البيان.
 
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
233871.57
BTC
0.52
CNY