الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 22:02

أبو عرار يلتقي عطية الاعسم رئيس المجلس الاقليمي والهيئة التنفيذية

كل العرب
نُشر: 24/03/13 22:19,  حُتلن: 23:05

 النائب طلب ابو عرار إلتقى في إطار جولته في المجالس العربية في النقب عطيه الاعسم رئيس المجلس الاقليمي ونائبه محمد ابو فريحه واعضاء من الهيئة التنفيذية للمجلس

معيقل الهواشله:

قضية المياه مهمة، وقضية المياه لدى عرب النصاصرة في تل عراد بحاجة لمتابعة واننا سنعمل مع جميع الاحزاب وسنعمل مع الكل من اجل قضية النقب


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب النائب طلب أبو عرار، جاء فيه: " إلتقى النائب طلب ابو عرار، في إطار جولته في المجالس العربية في النقب، عطيه الاعسم، رئيس المجلس الاقليمي، ونائبه محمد ابو فريحه، واعضاء من الهيئة التنفيذية للمجلس، وذلك مساء يوم الاحد، في مبنى المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها في البلدة القديمة في بئر السبع. كان من بين الحضور من الجانب المضيف كل من: عطية الاعسم رئيس المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها، ونائبه محمد أبو فريحه، معيقل الهواشله مسؤول العلاقات العامة في المجلس، لباد ابو عفاش، عبد ابو نادي، نايف ابو صبيح، صالح ابو كف، أبو يونس أبو قويدر، موسى من وادي النعم، وسلامة ابو سبيله" كما جاء في البيان.



وأردف البيان:"وقد إستهلت الجلسة بكلمة لعطية الاعسم، رئيس المجلس الاقليمي للبلدات غير المعترف بها، حيث رحب بالنائب طلب ابو عرار، وبين أن البلدات غير المعترف بها بحاجة إلى جميع أعضاء الكنيست، وخاصة ابن النقب، وبين اهمية المرحلة، وان قضية النقب فوق الحزبية، المجلس الاقليمي اذا تحرك بالشكل الازم يستطيع تجنيد الناس للنضال، وهذا الأساس الذي يمكن من خلاله العمل، وطالب مساعدة النائب في جميع القضايا، وبقضية الأزواج الشابة في البلدات غير المعترف بها. كما استمع النائب الى تعقيبات، ومداخلات الاعضاء الحضور، حيث تحدث معيقل الهواشله، قائلا:" قضية المياه مهمة، وقضية المياه لدى عرب النصاصرة في تل عراد بحاجة لمتابعة، واننا سنعمل مع جميع الاحزاب وسنعمل مع الكل من اجل قضية النقب" كما جاء في البيان.

نجاح النضال
وأضاف البيان:"عبد ابو نادي، رحب بالنائب، وتأمل ان يساهم في حل قضية المياه وغيرها، وتأمل ان يكون لجانب الاهل في النقب. محمد أبو فريحه: بارك الجلسة، وبين وجوب ان ينظم مؤتمرا في الوقت القريب، وانه لا يحك جلدك الا ظفرك، وان قياس نجاح النضال بتجمهر يوم الارض، وعلى الجميع الوقوف لجانب الشرعية، وذكر ان مشكلة الكياه من جانبين الاول الانساني للاستعمال المنزلي، والاخر للاستعمال الزراعي، علما ان وزارة الزراعة وافقت على تزويد مياه لمربي مواشي بسعر زراعي، الا ان الانتخابات والحكومة الجديدة اعاقت الموضوع" كما جاء في البيان.

مشكلة المياه
وتابع البيان:"سلامه ابو سبيله، تحدث عن مشكلة المياه، وان طلبات عدة قدمت للسلطات للمياه وكان رفض، وتأمل ان يكون النائب عونا في هذا المجال. لباد ابو عفاش: رحب بالنائب، وقال": جيد ان تكون اجتماعات مع الجميع، ونأمل ان تساهم في وايجاد حلول، علينا انجاح العمل من خلال الحقل، وان هناك مخاطر تواجه بلدة وادي النعم، وان هناك اهمية لوسائل الإعلام، ويجب العمل من خلال الناس ويجب تثقيف الناس، وعلينا العمل بجدية". صالح أبو كف: رحب بالحضور، والنائب طلب ابو عرار، وناشد بعدم التفرق، وان الثغرات تولد الرسوب، وعلى المجلس العمل بجدية، والاجتماع على كلمة واحدة. ابو يونس، قال:" على المجلس تبني فعاليات عديدة، متواصلة، ثقافية سياسية اجتماعية، وغيرها، ودعم الناس معنويا، وغيره، وأشكر النائب على الاهتمام، علما ان هناك مجال للعمل: في مجالات عدة: منها الخدمات مثل: المياه المدارس، تسرب الطلاب، ومجال الاعتراف بالبلدات والاعتراف بملكية الارض"كما جاء في البيان.

القضايا الخدماتية
وقال البيان:"موسى من وادي النعم : شكر النائب على الحضور، وبين ان مشاكل القرى غير المعترف عديدة، والمشكلة سياسية، والقضايا الخدماتية قد يكون فيها نجاحات، مثل: قضية الكهرباء، وغيرها فهناك بعض النقاط التي يمكن تحصيلها. نايف ابو صبيح، رحب بالنائب، وذكر بانتشار الهدم حتى في القرى المعترف بها، وان هناك اوامر للهدم مخالفة للقوانين، حيث يتم الصاق امر اداري على بيوت قديمة، وهذا غير قانوني. وكانت الكلمة التلخيصية للنائب طلب ابو عرار، قال:" نحن نقوم بزيارات للمجالس، ومنها المجلس الاقليمي لأننا نعترف به ونعتبره مجلس معترف به، ونحن ندعم هذا المجلس، ونرى في المجلس الاقليمي الممثل الشرعي والوحيد للقرى غير المعترف بها، المجلس الاقليمي سلطته فوق الجميع، وعلينا التكاتف من اجل التصدي للمخططات، والجهود بحاجة الى مضاعفة، ونحن نضع النقب عامة في سلم اولوياتنا وبالذات القرى غير المعترف بها، وعليكم توجيهنا ونحن في الخدمة" كما جاء في البيان.

معسكر الرباط
وإختتم البيان:"وحتى ننجح العمل يجب ان ننجح نضالنا، نحن مجندين، باسم القائمة العربية والحركة الاسلامية، ويجب ان نوعي الجمهور بما يتعلق بالمخططات، والخلافات يجب ان تحل بحوار حضاري، لا نريد اضعاف موقفنا ونضالنا، ويمكن تنسيق العمل خلال معسكر الرباط مع رئيس الحركة الاسلامية في النقب الشيخ موسى أبو عيادة. ومن ناحية سياسية، قمنا بأنشاء مجموعة ضغط في الكنيست، وقدمنا للجنة الداخلية اقتراح مستعجل لبحث مخطط " غولدبرغ، برافر، بيغن"، لان الموضوع موجود ضمن اتفاقيات الائتلاف الحكومي، كما اننا نذكر في خطاباتنا في الكنيست مشاكل القرى غير المعترف بها، ومن ناحية لجنة التوجيه فقد تم الاتفاق على بناء خيمة بمدخل قرية السيد، منذ يوم الثلاثاء بعد يوم غد لحشد الناس من خلالها للمشاركة بفعاليات يوم الارض.
وبين اهمية اللقاء، وإيجابيته، وناشد الحضور بالاتصال لان مهمتنا الخدمة، والعمل من اجل اهلنا" إلى هنا نص البيان.
 
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242412.08
BTC
0.53
CNY