الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 07:02

مؤسسة الأقصى: البيارق تسيّر الفوج الأخير من مشروع عمرة الاحرام

كل العرب
نُشر: 24/03/13 16:44,  حُتلن: 17:21

بيان مؤسسة الأقصى:

تجمع المعتمرون في منطقة بئر بورين بمدينة باقة الغربية متوجهين الى المسجد الاقصى وهناك قاموا بارتداء ملابس الاحرام يتقدمهم الشيخ الدكتور رائد فتحي مرشد الحافلة والحاج سامي ابو مخ  رزق الله

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، بيان صادر عن مؤسسة الأقصى، جاء فيه: "ضمن مشروع " عمرة الاحرام من المسجد الاقصى " الذي تعكف عليه " مؤسسة البيارق" ، انطلقت صباح اليوم الأحد 24/3/2013 حافلة الفوج الثاني التي تقل معتمرين من مدينة باقة الغربية الى المسجد الاقصى بنية الاحرام منه بالعمرة الى المسجد الحرام . وتجمع المعتمرون في منطقة بئر بورين بمدينة باقة الغربية متوجهين الى المسجد الاقصى وهناك قاموا بارتداء ملابس الاحرام يتقدمهم الشيخ الدكتور رائد فتحي مرشد الحافلة والحاج سامي ابو مخ " رزق الله" ، حيث دخلوا المسجد القبلي المسقوف لأداء صلاة ركعتين ومن ثم الاستماع الى ارشادات من الشيخ رائد فتحي حول سنن الاحرام والضوابط الشرعية التي يجب على المعتمر توخّيها . كما بين الشيخ فتحي فضائل الاحرام من الاقصى والبركة التي تحيط به خصوصا وأنه تأتي في بقاع بارك الله فيها".

وتابع البيان: "ومن جهته قال الشيخ الدكتور رائد فتحي مرشد الحافلة " ان دخولنا للمسجد الاقصى بلباس الاحرام وسط عدد هائل من السياح هو رسالة قوية لكل من يسعى الى تحويله لمكان سياحي فنقول انه مسجد اسلامي وصاحب رسالة اسلامية ، لذلك اقول ان الاحرام من بيت المقدس هو الانتقال بفكرة القدس وقداسة المسجد الاقصى المبارك من ان تكون قضية نظرية فلسفية عقائدية قلبية فقط الى ان تغدو واقعا ممارسا نعيشه يوميا" . وأشار الى ان وجود هذا الكم من المعتمرين الذين نووا الاحرام من الاقصى ينعكس ايجابا على المسجد الاقصى خصوصا في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها . وتابع الشيخ رائد فتحي "رسالتنا من خلال هذا المشروع هو جعل المسجد الاقصى المبارك قضية شامة تهم كل المسلمين في العالم ، لذلك فهو واجب على كل مسلم على وجه الارض ان يأتي اليه ويعمل على تحريره ، كما ان الاصل ان يأتي جميع المسلمين ويحرموا منه للعمرة لتبقى قضيته حية في قلوبهم جميعا".

الاحرام من الأقصى
وأضاف البيان: "وبدوره قال مسؤول الحافلة الحاج سامي رزق الله "الحمد لله الذي أنعم علينا بنعمة الاحرام من المسجد الاقصى المبارك ، فقد جئنا الى هنا برفقة ما يقارب الـ 40 نفرا من باقة الغربية بنية الاحرام من الاقصى حتى نصيب بركة هذا المسجد العظيم وعملا بوصية الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم سائلين المولى القدير ان يفك أسر الأقصى ويعيد اليه مجده وعزته . ويشار الى ان المعتمرون خرجوا من المسجد الاقصى نحو الحافلة وسط دعاء التلبية . وجدير بالذكر ان اول أمس الجمعة شهد المسجد الاقصى المبارك انطلاقة الفوج الأول من المعتمرين ليصبح اجمالي الحافلات المشاركة في مشروع " عمرة الاحرام من الاقصى" ثلاث حافلات"، الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244834.06
BTC
0.53
CNY