الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 15:01

جمعية الشهيد محمد مناع توزع 135 منحة دراسية على الجامعيين من مجد الكروم

أمين بشير -
نُشر: 24/03/13 09:20,  حُتلن: 12:54

المربية نجيبة سرحان مديرة مدرسة السلام الإبتدائية واحد مؤسسي الجمعية قدمت كلمة الترحيب بالحضور في حين قدمت شكرها لطاقم الجمعية الذين يعملون بجد من أجل تقديم الدعم للطلاب الجامعيين

أجرت جمعية الشهيد محمد صبحي مناع مساء يوم السبت في قاعة المركز الجماهيري مجد الكروم حفل توزيع المنح الدراسية على الطلاب الجامعيين والذي بلغ عددها 135 منحة. الحفل الذي تولى عرافته الشيخ محمد كيوان "أبو علي" أمام مسجد أبو بكر الصديق إبتدأ بتلاوة عطرة من القرآن الكريم الشيخ رافت خطيب مؤذن مسجد الهجرة ورفع أكف الضراعة لله تعالى أن يتغمد الشهداء في رحمته وأهدى ثواب قراءة سورة الفاتحة لأرواح الشهداء وروح الشيخ محمد سعيد رمضان البوطي.


هذا وقدمت المربية نجيبة سرحان مديرة مدرسة السلام الغبتدائية واحد مؤسسي الجمعية كلمة الترحيب بالحضور في حين قدمت شكرها لطاقم الجمعية الذين يعملون بجد من أجل تقديم الدعم للطلاب الجامعيين وزيادة عدد المنح الدراسية من عام لعام فيما تقدمت بشكرها لعائلة الشهيد محمد التي تقدم على إحياء ذكراه من خلال هذه المنح الدراسية إذ أن الشهيد كان طالب جامعي في آواخر مشواره التعليمي حين نال الشهادة في حرب 2006 التي شنتها اسرائيل على حزب الله.

رفع مستوى الثقافة والإرتقاء
الدكتور محمد خطيب عضو إدارة جمعية الشهيد محمد، ألقى كلمة الجمعية التي دعا من خلالها المتبرعين الى الإلتفاف حول الجمعية من أجل زيادة عدد المنح وتقديم العون لطالبي العلم لرفع مستوى الثقافة والإرتقاء بالقرية من خلالهم، وذكر خطيب أن خلال هذا الحفل الذي يقام للمرة السابعة سيتم توزيع 135 منحة دراسية بمبلغ إجمالي يزيد عن 150 ألف شيكل معبراً عن أمله أن تكون هذه المنح عونا للطلاب في إكمال مسيرتهم الدراسية. هذا ودعا خطيب الطلاب الجامعيين الذين أنهوا دراستهم الجامعية وإنخرطوا في العمل الى تقديم العون والمساهمة ولو بشيء بسيط من أجل تقديم العون للطلاب الجدد ليستفيدوا من المنح كما إستفادوا هم سابقا .

محاضرات قصيرة
خلال هذا الحفل تم تقديم ثلاث محاضرات قصيرة للطلاب والحضور حيث تحدث د. خالد خطيب المستشار التنظيمي من قرية شعب عن إستغلال وتنظيم الوقت، وتحدثت وفاء عبد الغني التي تعمل كمركزة ومساعدة للطلاب العرب في جمعية الجليل عن الصعوبات التي تواجه الطالب لدى دخوله الجامعات وأهمية إختيار الموضوع وفقا لإحتياجات المجتمع، وإختتمت حديثها بطرح نقاط مهمة يجب أخذها بعين الإعتبار قبل إختيار الموضوع والدخول للجامعة. هناء خطيب، أخصائية إجتماعية ومديرة عامة لمؤسسة ينال للإستشارة بدورها طرحت على الحضور والطلاب الجامعيين خاصه "عشارية أينشتاين السحرية" وصايا أينشتاين العشر وخلاصة تجربة حياته للنجاح والإبداع والتميز والتي من شأن الجميع أن يستفيدوا منها لو إتبعوها كما اتبعها اينشتاين .

توزيع منح دراسية
وقبل توزيع المنح الدراسية على الطلاب الجامعيين أقدمت جمعية الشهيد محمد على تكريم الطالبة المتميزة اريج خطيب ابنة الـ16 عام والتي تدرس في الجامعة ضمن برنامج خاص للطلاب اصحاب القدرات الذهنية المرتفعة، هذا وتحدثت اريج في كلمتها عن مدى إعتزازها بالطلاب الجامعيين من أبناء بلدها، وعن تجربتها تحدثت اريج عن إستيائها من كونها الطالبة العربية الوحيدة من بين 15 طالب في هذا البرنامج معللة بأنها متأكدة بأنها ليست الوحيدة في الوسط العربي التي تمتلك قدرات ذهنية مرتفعة إلا أن الوضع السياسي الذي تعيشه الأقلية العربية يقف من وراء هذا الأمر .
وفي نهاية هذا الحفل تم توزيع المنح الدراسية على الطلاب الجامعيين او من ناب عنهم، في حين أكد أعضاء الجمعية على مواصلة المشوار على أمل اللقاء في العام المقبل مع عدد اكبر من المنح.

مقالات متعلقة