الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 23:01

الشرطة: إخلاء 50 فلسطينيا من بؤرة غير قانونية على أراضي الدولة وإعتقال مشتبهين

كل العرب
نُشر: 24/03/13 07:42,  حُتلن: 11:45

الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري في بيانها:

من المقرر لاحقا إتخاذ كافة الإجراءات القانونية والقضائية المتاحة بحق الثلاثة مشتبهين المعتقلين

عملية الإخلاء تمت دون استعمال وسائل للتفريق كما وتم خلال عمل القوات هناك إعتقال ثلاثة أشخاص مشتبهين فلسطينيين

قوات الشرطة قامت بإخلاء الفلسطينيين الذين تواجدوا هناك إضافة الى حوالي 12 صحافيا من وسائل إعلام مختلفة كما وتم هدم ثلاث خيمات وأساسات لمبنى هناك

عممت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي، لوبا السمري، بيانا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "في حوالي الساعة الثانية والنصف من بعد منتصف ليلة أمس شرعت قوات من شرطة لواء يهودا والسامرة بتنفيذ القرار الذي جاء بأمر إعلان عن منطقة عسكرية مغلقة وإخلاء البؤرة الفلسطينية غير القانونية، المخيم الفلسطيني الذي أطلق علية أسم "حي أحفاد يونس" والذي كان قد أقيم نهار يوم الأربعاء الماضي في رأس العيزرية، بين بلدة العيزية وأبو ديس شرقي مدينة القدس، على أراضي الدولة، هذا وتقوم القوات بإخلاء المخيم من المتواجدين فية إضافة الى الخيم التي أقيمت في المكان. كما وأعلنت القوات نيتها تنفيذ عملية الإخلاء دون استعمال الوسائل أو القوة، وبموازاه ذلك شددت على أنها ستعمل بحزم وصرامة ضد أي محاولة من أي طرف كان للإخلال بالنظام أو تعريض حياة أفراد وقوات الأمن للخطر" الى هنا بيان الشرطة.


صورة توضيحية

وفي بيان لاحق وصلنا من السمري جاء فيه: "في حوالي الساعة الخامسة من صباح اليوم الأحد تم الإنتهاء من إخلاء البؤرة الفلسطينية غير القانونية "حي أحفاد يونس" التي كانت قد شيدت مؤخرا، يوم 20.03.2013 الماضي، على يد حوالي 150 فلسطينيا، بالقرب من بلدة العيزرية، على أراضي التابعة للدولة. هذا وكان مشيدي البؤرة قد أكدو إلتزامهم بإخلاءها حتى ظهر يوم الجمعة الماضي ولكن عبثا، إضافة لمواصلة البناء فيها، وعليه تقرر من قبل قائد لواء يهودا والسامرة بالإنابة، اللواء كوبي كوهين، المباشرة بإخلاءها في ساعات ما بعد مساء يوم البارحة السبت. هذا ويشار أيضا الى أن قوات الشرطة قامت بإخلاء الفلسطينيين الذين تواجدوا هناك، حوالي الخمسين فردا، إضافة الى حوالي 12 صحافيا من وسائل إعلام مختلفة، كما وتم هدم ثلاث خيمات وأساسات، بنى تحتية، لمبنى هناك" كما جاء في بيان الشرطة.

إعتقال مشتبهين
وتابع البيان: "تمت عملية الإخلاء دون استعمال وسائل للتفريق، كما وتم خلال عمل القوات هناك إعتقال ثلاثة أشخاص مشتبهين فلسطينيين، بما يتضمن مشتبهة من سكان منطقة بلدة جلبون شرق جنين والبالغة من العمر حوالي 21 عاما، وذلك بشبهة الإعتداء على أفراد الشرطة، إضافة لخرق أمر منطقة عسكرية مغلقة، ومشتبه آخر من سكان منطقة بلدة بلعين البالغ من العمر حوالي 38 عاما بشبهة خرق أمر منطقة عسكرية مغلقة، ومشتبه ثالث سكان منطقة بيت لحم البالغ من العمر حوالي 35 عاما، أيضا بشبهة خرق أمر منطقة عسكرية مغلقة. إضافة لذلك، تم توقيف مشتبه للتحقيق، وهو من سكان منطقة مدينة رام الله البالغ من العمر حوالي 59 عاما، بشبهة خرق أمر منطقة عسكرية مغلقة، وتمت إحالة كافة المشتبهين للتحقيق في مركز شرطة "معلية أدوميم" لواء يهودا والسامرة. هذا ومن المقرر لاحقا إتخاذ كافة الإجراءات القانونية والقضائية المتاحة بحق الثلاثة مشتبهين المعتقلين، إضافة الى المشتبه الأخير الذي تم توقيفه للتحقيق" الى هنا بيان الشرطة.

إطلاق سراح المشتبهين
وفي بيان لاحق وصلنا من السمري جاء فيه: "مع الإنتهاء من التحقيقات مع المشتبه الفلسطيني المعتقل من سكان منطقة بيت لحم والمشتبه الذي تم توقيفة من سكان منطقة رام الله، تم إطلاق سراحهما بشروط كفالة مناسبة، أما بالنسبة الى المشتبهة المعتقلة من سكان منطقة جنين والأخير من سكان منطقة بلعين فقد تم مؤخرا، بإيعاز من المدعي العام في منطقة يهودا والسامرة، القرار بإطلاق سراحما بشروط كفالة مناسبة تتضمن دفع كفالة مادية مستردة، مع العلم أن التحقيقات بكامل ملف هذه الواقعة ما زالت جارية بمركز شرطة "معلية أدوميم" لواء يهودا والسامرة" الى هنا بيان الشرطة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
244437.58
BTC
0.53
CNY