الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 09:02

أردوغان: قد أزور غزة في ابريل القادم..هنية:إسرائيل أعلنت التزامها

كل العرب- تصوير:
نُشر: 24/03/13 07:33,  حُتلن: 10:15

رجب طيب أردوغان:

 بلادي ستقدم مساهمات إيجابية بعد أن ترى الإجراءات التي ستطبقها إسرائيل

 بلادي تنتظر من إسرائيل إجراءات ملموسة وتتابع ما سيتم تطبيقه في هذه المرحلة

إسماعيل هنية:

أزف إليكم بشرى بأن أردوغان سيزور غزة في القريب العاجل

اردوغان هاتف خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الليلة الماضية وأكد له أن إسرائيل أعلنت التزامها بالشروط التركية الثلاثة لقبول اعتذارها ومن ضمنها رفع الحصار عن غزة

أكد رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان، يوم أمس السبـت، أنه قد يزور غزة في نيسان المقبل، وذلك بعد يوم من قبوله اعتذاراً من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على الهجوم على سفينة مرمرة. ونقلت وسائل إعلام تركية عن أردوغان قوله خلال احتفال بتدشين خط قطار اسكي شهر "في نهاية المطاف قد أزور غزة في نيسان، وهذه الزيارة ستجري في سياق جهود عامة للمساهمة في عملية التسوية". وتمنى رئيس الوزراء التركي، أن تسود أجواء الحكمة والعقل في المرحلة المقبلة.

 

وفي ما خص الاعتذار الإسرائيلي، قال أردوغان، إن بلاده ستقدم مساهمات إيجابية، بعد أن ترى الإجراءات التي ستطبقها إسرائيل، منوهاً إلى أن بلاده تنتظر من إسرائيل إجراءات ملموسة وتتابع ما سيتم تطبيقه في هذه المرحلة.

رفع الحصار عن قطاع غزة
وكان رئيس حكومة غزة إسماعيل هنية قد قال الجمعة إن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان سيزور غزة قريبا، مؤكدا أن إسرائيل تعهدت لتركيا برفع الحصار عن قطاع غزة. وكان هنية يتحدث في حفل نظمته حركة حماس مساء أمس في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، في ذكرى إغتيال اسرائيل للشيخ أحمد ياسين قائلا: "أزف إليكم بشرى بأن أردوغان سيزور غزة في القريب العاجل".

اتفاق التهدئة
وأشار هنية إلى أن اردوغان هاتف خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الليلة الماضية، وأكد له أن إسرائيل أعلنت التزامها بالشروط التركية الثلاثة لقبول اعتذارها، ومن ضمنها رفع الحصار عن غزة. وأعرب هنية عن اعتقاده بأن الأيام القادمة ستشهد تنفيذ إسرائيل لتعهدها لتركيا في رفع الحصار عن القطاع. وقال هنية إن حماس أبلغت تركيا عن نقض إسرائيل لتعهداتها الواردة في اتفاق التهدئة الموقعة في 21 نوفمبر/تشرين ثان من العام الماضي حيث قررت منع الصيادين من الصيد في بحر غزة بحدود 6 أميال.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
235016.41
BTC
0.52
CNY